القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مسيرة دينيس بيركامب مع منتخب هولاندا

تاريخ  دينيس بيركامب مع منتخب هولندا

دينيس بيركامب,أرسنال,بيركامب,فيفا,اساطير كرة القدم,درافت,يوميات,ألعاب,ارسنال,ارسن فينغر,بكجات,تيم,هولندا,قيمز,قيمنق,فيفا13,فيفا19,التيمت,فوت,قصة حياة دينيس بيرجكامب مع فريق أرسنال ـ تعليق عربي,هدف بيرجكامب في الأرجنتين كأس العالم 98 م تعليق عربي
مسيرة دينيس بيركامب مع منتخب هولاندا

دينيس بيركامب

دينيس نيكولاس ماريا بيركامب هو لاعب كرة قدم هولندي، تألق مع منتخب هولاندا لكرة القدم.

أول ظهور لبيركامب مع منتخب هولاندا

ظهر بيركامب لأول مرة مع المنتخب الهولندي لكرة القدم عام 1990 في مباراة ضد إيطاليا، أول بطولة كبيرة شارك فيها كانت بطولة أمم أوروبا 1992 حيث كانت هولندا هي حاملة اللقب.
خسر الفريق الهولندي بعد ذلك لسوء الحظ في بطولة أوروبا 1992 وذلك بسبب ركلات ترجيح في الربع النهائي، في تلك البطولة جذب بيركامب الأنظار مما دعى إنتر ميلان للتعاقد معه.

كاس العالم 1994

لمع بيركامب أيضا في كأس العالم 1994، لعب في كل المباريات وأحرز هدفا رائعا على منتخب البرازيل ولكن الفريق الهولندي خسر حينها 3 مقابل 2، وخاب أمله مع منتخب هولندا في بطولة امم أوروبا 1996،على الرغم من أن بيركامب سجل هدفا وباتريك كلايفرت سجل هدفا على شباك منتخب انكلترا والذي أدى إلى الربع النهائي.

كاس العالم 1998

في كأس العالم 1998 أحرز بيركامب ثلاث أهداف، الأكثر بروزا كان هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من ربع النهائي ضد الأرجنتين، حيث استطاع بيركامب بالسيطرة على تمريرة هوائية طويلة جائته من فرانك دي بور من على بعد 50 ياردة، وقام حينها بحركة نقر الكرة العكسية أي يقوم بتهدئة الكرة ثم يأتي إليها من جهة أخرى، وهذه الحركة أدت إلى خداع المدافع الأرجنتيني روبيرت أيالا بقدمه اليمنى، وبعد ذلك ركل الكرة مشكلا تسديدة نصف لولبية لتأتي في زاوية شباك المرمى من على يمين الحارس، لقد اعتبر هذا الهدف أفضل أجمل اهداف كاس العالم 1998 بفرنسا.


بطولة اوروبا للامم 2000

في بطولة أوروبا 2000 كان الفريق الهولندي واحد من الفرق المفضلة، فبعد التقدم عبر مجموعة الموت، فقد خسروا أيضا في ركلات الترجيح مع منتخب إيطاليا في ربع النهائيات، بيركامب لم يحرز أي هدف على الإطلاق ولكنه أدى أداء هام وجيد، وبعد الهزيمة بيركامب أعلن تقاعده عن اللعب في كرة القدم دوليا والسبب هو اقتراب موعد كأس العالم 2002، والذي أقيمت في اليابان وجنوب كوريا وحالة بيركامب لا تستدعي أن يشترك في البطولة فهي تمنعه من السفر إلى هناك ولكن في النهاية هولندا لم تتأهل أصلا إلى كأس العالم 2002.

اعتزال بيركامب دوليا

انهى بيركامب مهنته الدولية مع فريقه الهولندي وكان إحصائيات أهدافه هي 37 هدفا في 79 مباراة، وترتيبه الثاني في قائمة أفضل هداف في تاريخ منتخب هولندا، والأول هو باتريك كلايفيرت.


سبب اعتزال بيركامب

السبب في اعتزال بيركامب من اللعب دوليا مع الفريق الهولندي كان ابان كأس العالم لكرة القدم 2002 حيث اجريت البطولة في اليابان وكوريا الجنوبية وبالنسبة له فإن الذهاب إلى اليابان وكوريا كان يحتاج إلى سفر عبر الطائرة حتما، والسفر إلى هناك عبر حافلة أو قطار أمر شبه مستحيل، لذا قام باعتزال اللعب الدولي، ولكن منتخب هولندا في النهاية لم تتأهل إلى تلك البطولة.
reaction:

تعليقات