About Me

كريم بنزيما مع منتخب فرنسا

المسيرة الدولية لكريم بنزيما

كريم بنزيما,بنزيما,ريال مدريد,كريم بنزيمة,كريم بن زيمة,كريم,كريم بن زيما مع المنتخب الأول,فرنسا,ميسي,زيدان,اخبار ريال مدريد,كريم بنزيما يضيع فرص,كريستيانو رونالدو,كريم بنزيما مع منتخب فرنسا,منتخب الجزائر,رد كريم بنزيما,منتخب فرنسا,كريم بن زيما اليوم
كريم بنزيما مع منتخب فرنسا
ولد كريم مصطفى بنزيما في 19 ديسمبر 1987 وهو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم ومنتخب فرنسا لكرة القدم.

كريم بن زيما مع منتخب الشباب

على الرغم من أصوله الجزائرية، الا انه فضل اللعب للمنتخب الفرنسي حيث شارك بنزيما بجميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي للشباب، ابتداءً من المنتخب الفرنسي لتحت الـ16 عاماً حيث شارك مع الفريق لستة لقاءات وسجل هدف واحد فقط، وفي 2004 كان بنزيما ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي لتحت الـ17 عاماً وفاز مع الفريق ببطولة أوروبا تحت 17 سنة في عام 2004، وهذه كانت المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق بهذا اللقب، وشارك كريم في البطولة بشكل جيد وسجل هدف واحد أمام منتخب أيرلندا الشمالية في دور المجموعات.
شارك بنزيما مع فريق المنتخب الفرنسي لتحت الـ17 عاماً في نسخة 2005 من بطولة ميريديان، وقد شارك في كل أربعة مباريات الفريق وسجل خمسة أهداف للفريق وساعد الفريق للفوز بالبطولة، وفي مجموع مشاركات بنزيما مع المنتخب الفرنسي لتحت 17 عاماً شارك بنزيما في 18 لقاء وسجل خلالهم 14 هدف.
وخلال موسم 2005–2006 لعب بنزيما مع منتخب فرنسا لتحت 18 عاماً وشارك بعشرة لقاءات خلالهم سجل خمسة أهداف، وبعد ذلك حصل على استدعاء من المنتخب الفرنسي لتحت الـ 21 عاماً وهناك ساعد الفريق للتأهل في بطولة بطولة أوروبا تحت 21 سنة، وشارك بنزيما مع الفريق لخمسة لقاءات فقط ولم يسجل خلالها أي هدف، ولقاءه الأخير مع الفريق كان أمام منتخب الكيان الصهيوني حيث خسر الفريق بشكل غريب في دور التصفيات.


كريم بن زيما مع المنتخب الأول

قبل أن يمثل بنزيما المنتخب الفرنسي، استدعى من قبل المنتخب الجزائري ومن قبل الإتحاد الجزائري الرسمي في ديسمبر 2006، لكنه رفض المشاركة مع الفريق وقد قال : " الجزائر هي بلد والديّ وهي بقلبي، لكن في كرة القدم سوف ألعب فقط للمنتخب الفرنسي ".
في 28 مارس 2007 حصل كريم بنزيما على أول إستدعاء رسمي للمنتخب الفرنسي الأساسي أمام منتخب نمسا وسجل هدف فوز فرنسا في المباراة، وهدفيه التاليين أتوا أمام منتخب جزر قاروه، حيث فاز المنتخب الفرنسي بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء.
وتم اختيار بنزيما ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2008، لكن الفريق بدأ بشكل سيء في البطولة بعد أن تعادل بنتيجة 0–0 أمام المنتخب الروماني، حيث بعد مستوى محبط تم إستبداله في الشوط الثاني، وفي المباراة التالية لم يشارك بها حيث خسر الفريق من المنتخب الهولندي بنتيجة 4–1، وفي المباراة الأخيرة للفريق في دور المجموعات خسر المنتخب الفرنسي من المنتخب الإيطالي وقد شارك بنزيما في المباراة كأساسي.
حصل بنزيما على رقم 10 في المنتخب، وآخر هدف له مع المنتخب الفرنسي أتى أمام المنتخب التركي في 5 جوان 2009 في لقاء ودي بين الطرفين، وفاز المنتخب الفرنسي باللقاء بهدف بنزيما فقط.



شارك كريم بن زيما في كأس العالم 2014 وقد تمكن من تسجيل هدفين في أول لقاء امام منتخب الهندوراس كما تمكن من تسجيل هدف في المقابلة الثانية ضد منتخب سويسرا و غادر الديوك كاس العالم في الدور الربع النهائي امام منتخب المانيا
ومنذ تولي ديشامب تدريب منتخب الديوك غاب تماما عن المنتخب رغم مايؤكد من مستوى متميز مع نادي ريال مديد سواءا على مستوى الدوري الاسباني او دوري ابطال اوروبا.

اقرأ أيضا :


إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️