About Me

سفيتلانا فاسلييفنا خوركينا / Svetlana Khorkina

سفيتلانا فاسلييفنا خوركينا

ألعاب قوى,الجمباز الايقاعي,تعاطي المنشطات,روسيا,الجمباز الفني,سفيتلانا خوركينا,سفيتلانا خوركينا ملكة الحانات,سفيتلانا خوركينا في السياسة
سفيتلانا فاسلييفنا خوركينا  Svetlana Khorkina

من هي سفيتلانا خوركينا

سفيتلانا فاسلييفنا خوركينا (بالروسية: Светлана Васильевна Хоркина) هي لاعبة جمباز فني روسية ولدت في يوم 19 جانفي / يناير 1979 في مدينة بيلغورود في الإتحاد السوفييتي، فازت بيمداليتين ذهبتين في دورة 1996 في أتالانتا في الولايات المتحدة، وفي دورة 2000 في سيدني في أستراليا وفازت باربع ميداليات فضية وواحدة برونزية، كما فازت بـ9 ميداليات ذهبية و8 فضية و3 برونزية في بطولة العالم للجمباز الفني ولذلك تعتبر من أفضل لاعبات الجمباز الفني في العالم، إلا أن سمعتها سائت بعد عرض صور لها في مجلات البلاي البوي.

الحياة الشخصيية لسفيتلانا خوركينا

ولدت سفيتلانا خوركينا في عام 1979 في بيلغورود، جاء والداها إلى بيلغورود لكسب المال ، وعمل والدها في ميدان البناء، وأمها كممرضة وفي عمر الأربع سنوات أخذت الأم الابنة إلى قسم الجمباز  و كانت البداية.


النجاحات الأولى لسفيتلانا خوركينا

لم يكن مسار سفيتلانا خوركينا في الرياضة سهلاً حيث أنها لم تكن مناسبة لهذه الرياضة وفقا للبنية الجسمانية ولكن المدرب سمح لها بالقيام بذلك، لأنه رأى مثابرة الفتاة ورغبتها في القيام بكل شيء بشكل مثالي و هذه الصفات ساعدت سفيتلانا أكثر من مرة في المستقبل.
عندما حان الوقت للعب لفريق الشباب في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، لم تكن سفيتلانا ترغب في أخذها، معتبرة أنها مقاطعة وتقيم أداءها بدقة شديدة ولكن بسبب الثبات والموهبة، حققت سفيتا هدفها.

سفيتلانا خوركينا ملكة الحانات

سفيتلانا خوركينا هي بطلة أولمبية مرتين، وبطلة عالمية تسع مرات، وبطل أوروبي لـ 13 مرة.
فازت بمعظم الميداليات على قضبانها المفضلة ولا أحد في العالم يمكن أن يكرر إنجازاتها على هذه القذيفة.

سفيتلانا خوركينا في السياسة

بعد خروجها من عالم الرياضة، أكملت تعليمها، دافعت عن أطروحتها وبدأت العمل مع الاجتهاد.
في عام 2004، تم تعيين سفيتلانا نائبة لرئيس الاتحاد الجمبازي الفني الروسي، وفي عام 2007 أصبحت سفيتلانا خوركينا نائبة لمجلس الدوما بالاتحاد الروسي للدعوة الخامسة، وفي عام 2014 تم تعيينها في منصب النائب الأول لرئيس شركة CSKA.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️