القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

اسطورة التنس بورس بيكر

بورس بيكر

تنس

ولد بورس بيكر في 22 نوفمبر سنة 1967 وهو لاعب تنس ألماني الجنسية وقد حاز على ست بطولات غراند سلام.

حياة بورس بيكر الشخصية

في 17ديسمبر من عام 1993، تزوّج بورس بيكر من الممثلة وعارضة الأزياء باربارا فيلتوسز وأنجب الزوجان ولدين نواه غابرييل وإليسا بالثازار وقد تم انفصال الثنائي في 15 جانفي من عام 2001 بعد أن عرفت باربارا بأن بيكر لديه طفلٌ من علاقةٍ سابقة.
وفي شهر فيفري من عام 2001، اعترف بيكر بأنه والد الطفلة آن التي كانت نتيجة علاقته مع عارضة الأزياء الروسية أنجيلا إيرموكوفا في عام 1999.
وفي 12 جوان من عام 2009، تزوج بيكر من عارضة الأزياء الهولندية شارلي غيرسينبيرغ وقد رُزق منها بولد.

بدايات بورس بيكر الاحترافية

وُلد بوريس بيكر في 22 نوفمبر من عام 1967 بمدينة لايمن في ألمانيا لوالده المهندس المعماري كارل هينز بيكر ووالدته إلفيرا بيكر.
بنى والد بيكر نادي التنس في مدينتهم حيث تعلم بيكر لعب التنس منذ طفولته. وبدأ بيكر الصغير اللعب في المباريات التنافسية في الثامنة من عمره، وفي الحادية عشر كان يلعب مع فئة البالغين، وقد تدّرب تحت إشراف لاعب التنس غونتز بوش.
في عام 1984، التقى المدير أيون تيرياك الذي كان مدربًا مشهورًا جدًا، وقد فاز بنفس العام بأول لقب في ميونيخ.

إنجازات وألقاب  بورس بيكر

في عام 1985، فاز بوريس بيكر ببطولة التنس العالمية للشباب Tennis World Young Masters في المركز الوطني للمعارض NEC في منطقة برمنغهام، وفي جوان حصل على أول لقبٍ فردي عالي المستوى في بطولة كوينز للتنس.
في السابع من جويلية عام 1985 كانت انطلاقته الأولى عندما أصبح أول لاعبٍ غير مُصنف ألماني يفوز بلقب بطولة ويمبلدون الفردية بالفوز على اللاعب كيفن كارن. وفي عام 1986 احتفظ بيكر بلقب بطولة ويمبلدون وذلك بهزيمته اللاعب إيفان ليندل في مجموعاتٍ متكافئة في النهائيات.

اقوى النقاط التي احرزها بوريس بيكر

التنس

في عام 1987 خسر بيكر أمام اللاعب حامل الرقم 70 في العالم بيتر دوهان في الجولة الثانية من بطولة ويمبلدون.
وفي كأس ديفيز لعام 1987 سجّل بيكر وجون ماكنرو رقمًا قياسيًا بلعب واحدةٍ من أطول المباريات التي انتهت بفوز بيكر.
في عام 1988، ساعد بيكر ألمانيا الغربية في الفوز بكأس ديفيز مرةً ثانية، بالإضافة إلى لقب دورة الماسترز لنهاية العام في مدينة نيويورك وفي موسم نهائيات WCT لجولة بطولة المبادلة العالمية للتنس.
في عام 1989 فاز مرتين بلقب بطولة Grand Slam الفردية مع نهايات بطولة ويمبلدون ونهائيات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بنفس العام هزم بيكر اللاعب أندريه أغاسي واحتفظ بكأس ديفيز.
1990 كانت سنة مخيبة للأمل حيث خسر بيكر في نهائيات بطولة ويمبلدون، وكذلك فشل في الاحتفاظ بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، في عام 1991 فاز لأول مرة في نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وصُنف على أنّه اللاعب الأول في العالم.
في عام 1992، شكّل بيكر فريقًا مع مايكل ستيتش وفاز بالميدالية الذهبية لزوجي الرجال في الألعاب الأولمبية الصيفية بمدينة برشلونة وفاز أيضًا بنهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس لعام 1992 في مدينة فرانكفورت.

مباريات التنس اليوم

في نهائيات بطولة ويمبلدون لعام 1995 خسر بيكر أمام اللاعب بيت سامبراس، لكنّه عاد في التصفيات وذلك بفوزه بنهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس لنهاية العام وكانت المرة الثالثة والأخيرة في مدينة فرانكفورت.

اللقاء التاريخي بين بوريس بيكر و بيت سامبراس


في عام 1996 فاز بيكر للمرة السادسة والأخيرة بلقب بطولة Grand Slam من خلال فوزه على اللاعب مايكل تشانج في نهائيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.
في عام 1996 فاز بيكر للمرة الرابعة ببطولة كوينز للتنس، ولكنّه لم يتمكن من اللعب في نهائيات بطولة ويمبلدون بسبب إصابته بكسرٍ في معصمه كما فاز في أواخر تلك السنة ببطولة كوينز للتنس من خلال هزيمة غوران إيفانيسيفيش في النهائيات.
في عام 1997 خسر أمام اللاعب بيت سامبراس في الربع النهائي من بطولة ويمبلدون، وفي عام 1999 كانت المرة الأخيرة التي يلعب فيها بوريس بيكر في بطولة ويمبلدون، ولكنّه خسر أمام باتريك رافتر، وتقاعد في 25 جوان من عام 1999.
منذ عام 2000، أصبح بيكر مالك قسم التنس في شركة Völkl، وفي عام 2003 أصبح المعلق الرياضي لشركة BBC في بطولة ويمبلدون.
كان عضوًا في المجلس الاستشاري للنادي الألماني بايرن ميونيخ ويعمل بيكر منذ عام 2014 مدربًا للاعب نوفاك دجوكوفيتش.

مابعد اعتزال بورس بيكر 

بعد اعتزاله انشغل بيكر في توسيع سلسلة أعماله Boris Becker Sports التي تبيع ملابس ولوازم التنس وقد كانت حياته الشخصية مليئةٌ بالنزاعات وكان متهمًا بالتهرب من الضرائب ولكنه نجا من السجن، ولكنّه لم يتمكن من تجنب سجل السوابق.
وفي كتاب سيرته الذاتية Boris Becker: The Player ذكر زواجه وطلاقه من عارضة الأزياء باربارا فيلتوس وإدمانه على تعاطي المخدرات.
reaction:

تعليقات