أخر الاخبار

جورج بست اسطورة مانشستر يونايتد

اللاعب: جورج بست

جورج بيست,جورج بست,كرة القدم,كريستيانو رونالدو,المسيرة الاحترافية لجورج بيست,كرة,توفى جورج بست,هدف جورج بيست,قصص جورج بيست,قصة جورج بيست,ريال مدريد,جورج,جورج بيست فيفا 19,جورج بيست فيفا 17,جورج بيست فيفا 18,اهداف جورج بيست,جورج بيست مهارات,جورج بيست و كرويف
جورج بست اسطورة مانشستر يونايتد

جورج بست اسطورة مانشستر يونايتد، ولد في 22 ماي 1946 وهو لاعب كرة قدم أيرلندي لعب مع مانشستر يونايتد ومنتخب أيرلندا الشمالية.

بطاقة جورج بست

الاسم : جورج بست
تاريخ الميلاد: 22 ماي 1946
وفاة جورج بست: 25 نوفمبر 2005
الطول: 1.75 م
الوزن: 65 كغ
مركز اللعب: جناح
المهنة: لاعب كرة قدم
النوادي التي لعب بها: نادي مانشستر يونايتد
المنتخب الذي لعب معه: منتخب ايرلندا
جوائز تحصل عليها جورج بيست:
جائزة الكرة الذهبية

المسيرة الاحترافية لجورج بيست

بدأ جورج بست حياته الكروية مع فريق مانشستر يونايتد عندما كان في السابعة عشر من عمره في عام 1963، وبعد سنتين فقط ساهم في فوز النادي ببطولة لقب الدوري الانجليزي للمرة الأولى خلال ثماني سنوات أعقبها فوز آخر في عام 1967. وفي عام 1968 ساعد بيست مانشستر على أن يصبح أول ناد إنجليزي يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

مواضيع ذات صلة:

اهداف جورج بيست مع مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد,جورج بيست,يونايتد مانشستر,اخبار مانشستر يونايتد,اخبار مانشستر يونايتد اليوم,مانشيستر يونايتد,مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر,اسطورة مانشستر يونايتد,يونايتد,جورج بيست مهارات,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,جورج بست,هبوط مانشستر يونايتد,روني و مانشستر يونايتد,اليونايتد,مانشستر يونايتد وليفربول,ديربي كاونتي و مانشستر يونايتد,هبوط مانشستر يونايتد للدرجة الثانية,مانشيستر,عندما هبط مانشستر يونايتد للدرجه الثانيه,مانشستر سيتي,قصة جورج بيست,هدف جورج بيست,اهداف جورج بيست,جورج بيست فيفا 19
جورج بيست مع مانشستر يونايتد
خاض جورج بيست 474 مباراة مع ناديه مانشستر يونايتد، واحرز خلالها 180 هدفاً وشارك مع منتخب ايرلندا في 37 مباراة وحصل على أفضل لاعب في إنجلترا في عام 1976 ولقب أفضل لاعب في أوروبا في عام 1972 إلى جانب أنه كان هداف ناديه.

جورج بيست وكتاب جينس للارقام القياسية

يذكر تاريخ جورج بست الكروي أنه سجل في إحدى مباراته ستة أهداف وهذا رقم قياسي عالمي دخل به كتاب جينيس للأرقام القياسية وكانت هذه المباراة ضد نادي نورثمبتون في كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم حيث انتهت المباراة بفوز ناديه 8\2.

حياة أسطورة مانشستر يونايتد جورج بيست

لم تخل حياة أسطورة مانشستر يونايتد من المتاعب مع القانون، فقد سجن عام 2004 لقيادته سيارته وهو ثمل وكان بيست قد طلق زوجته اليكس في العام ذاته. وفي مقولة شهيرة لخص فيها حياته قال بيست: 
"لقد انفقت الكثير من المال على المشروب والنساء والسيارات السريعة، اما الباقي فقد بذرته تبذيرا".

إعتزال جورج بيست

جورج بيست,5 لاعبين خسروا أموالهم بعد الإعتزال,اعتزال,لاعبين تدمرت حياتهم بعد الإعتزال,الاعتزال المبكر,كرستيانو رونالدو,لاعبون خسرو اموالهم بعد الاعتزال,الأسطورة
إعتزال جورج بيست
يذكر ان جورج بست قد ترك اللعب في الملاعب الإنجليزية بعد أن شنوا عليه الإنجليز الحرب لكون اصوله أيرلندية وذلك نتيجة قضية فتيات كانوا برفقته قرابة 14 يوما، وبعد ذلك عاد جورج بست للنادي مع وضوح السمنة عليه قليلاً وكان ذلك بعد أن أعير دينيس لو لمانشستر سيتي واعتزال النجم بوبي تشارلتون.

وعاد بيست للعب ولكن المدير الحالي كان يضمر له حقداً، فعند بداية تولية الرئاسة لمانشستر يونايتد أول قرار أعلنة انه استغنى عن جورج بست، ولكن اصوات الجماهير الهادرة أجبرته على أن يخرج لوسائل الأعلام يعتذر ويدعو جورج بست للعودة للنادي.

مقالات ذات صلة:

عودت بست الى مانشستر يونايتد

التحق بست بمانشستر يونايتد وقدم مستويات جيدة رغم ظهور القليل من السمنة علية وبعد ذلك غاب عن تدريب واحد، ولكنه استمر بالتدريبات، ولكن رئيس النادي ذلك الوقت وكما اسلفنا قد أبطن الحقد مسبقاً، حيث في أهم مباريات الدوري الإنجليزي دخل على اللاعبين بغرفة الملابس قبل أن ينزلوا للملعب بدقائق وقال : جورج بست أنت لن تلعب اليوم، لانك قد غبت عن التمرين قبل قرابة اسبوعين !! فما كان من بست إلا أن قال كلمة الشهيرة والأخيرة بنفس الوقت في مانشستر : إن فتحت هذا الباب وغادرت من خلاله، فلن أفتحه وأنا قادم لمانشستر !! وبالفعل جورج بست ترك مانشستر، وبفترة وجيزة يوقع عقداً لنادي أمريكي (لوس انجليس ازتيكس) واخر فريق انضم له جورج بست كان (بورنماوث) في اعوام 1983 و1984 وبعدها أعلن اعتزاله اللعب واقيم له حفل اعتزال بذلك.

جورج بست مع منتخب ايرلندا

جورج بست,جورج بيست,توفى جورج بست,بست,لمحات عن حياة النجم جورج بست,قصص جورج بيست,جورج بيست مهارات,لحظات تاريخية من حياة النجم جورج بست تعليق عربي,بيست,مخمور,مانشستر,اسطورة مانشستر يونايتد,نجوم كرة القدم,مانشستر يونايتد,يونايتد مانشستر,مانشستريونايتد,مانشستر_يونايتد,مانشيستر يونايتد
جورج بست مع منتخب ايرلندا
شارك جورج بيست 37 مرة مع منتخب أيرلندا الشمالية، وسجل تسعة أهداف. ومن أهدافه الدولية التسعة، سجل أربعة أهداف ضد منتخب قبرص وهدف واحد امام كل من منتخب ألبانيا ومنتخب إنجلترا ومنتخب اسكتلندا ومنتخب سويسرا ومنتخب تركيا.

كان بيست محاطا إلى حد كبير بزملائه ذوي مستوى اقل مع منتخب أيرلندا الشمالية مما كان عليه مع نادي مانشستر يونايتد، واعتبرت مسيرته الدولية "كرة قدم ترفيهية". ويعتبر جورج بيست واحدا من أعظم اللاعبين الذين لم يلعبوا في كأس العالم، ومثله مثل نجم ليبيريا جورج ويا.

اخبار متعلقة:

في 15 مايو 1971، سجل بيست ربما "الهدف" الأكثر شهرة في مسيرته في وندسور بارك في بلفاست ضد منتخب إنجلترا. على جوردون بانكس، حارس المرمى الإنجليزي، أطلق الكرة في الهواء من أجل ركل الكرة، تمكن بيست لركل الكرة أولا، والتي أرسلت الكرة عالية فوق رؤوسهم ويتجه نحو المرمى المفتوح.
بيست مع أيرلندا الشمالية
العامالظهورالأهداف
196462
196561
196610
196710
196811
196940
197041
197164
197220
197310
197400
197500
197620
197730
المجموع379

خصال جورج بيست الفنية

جورج بيست هو جناح ماهر للغاية، يعتبر من قبل العديد من النقاد واحدا من أعظم المراوغين في تاريخ كرة القدم، تلقى بيست الثناء لأسلوبه في اللعب، والتي جمعت بين السرعة والمهارة والتوازن والخدع واللعب بالقدمين، وتسجيل الأهداف والقدرة على تجاوز المدافعين. 

واشاد باتريك باركلي بمسيرة بيست وأسلوب لعبه قائلا: "من حيث القدرة، كان أفضل لاعب كرة قدم في العالم على الإطلاق. وقال انه يمكن أن يفعل أي شيء تقريبا – من الناحية الفنية، سرعة، إتقان كامل ليس فقط الكرة ولكن جسده. يمكنك أن ترى ساقيه بعيدا وهو لا يزال لن يسقط لأن توازنه كان غريبا، خارقا للطبيعة تقريبا.

على الرغم من أن بيست كان مشهورا في الغالب بمهارات المراوغة ، إلا أنه له وجه آخر كمبدع. وفيما يتعلق بهذه القدرة، قال توني دوف: لم تسنح لي الفرصة لرؤية جورج يلعب إلا مرة واحدة شخصيا - تألقه كان ببساطة الابهار كان يتميز بخفة الحركة ومهارات الكرة وهو غير أناني، في الملعب لا يمكنك أن تطلب قدوة أفضل منه في كرة القدم.

قصة جورج بيست مع الإدمان

جورج بيست,قصص جورج بيست,لإدمان,لاعبون دمرهم الإدمان,مسيرة بطل هزمه الإدمان,جوزيف بيست,جورج,الادمان على الخمر,قصة اللاعب,قصة 10 نجوم دمّروا حياتهم ومستقبلهم الكروي بأيديهم !,قصة,قصص اساطير الكرة الدين دمرهم الادمان,لاعبين كرة قدم تحولوا الى ادمان المخدرات
قصة جورج بيست مع الإدمان
لقد استحوذ أسلوب جورج بست في اللعب على المشجعين في أنحاء العالم، ولكن نمط حياته دفعه في النهاية إلى الإدمان على الكحول وأدى إلى افلاسه وأجريت له عام 2002 عملية لاستبدال كبده التالف وأخبر إثرها أنه سيترك الشرب ولكنه سرعان ما أخلف وعده وعاد إلى معاقرة الخمر.

وكانت عملية استبدال الكبد التي خضع جورج بست لها قد أثارت لغطا في بريطانيا حول ما إذا كان يصح إجراء هذا النوع من العمليات للمدمنين، كما حذر طبيبه المعالج من النتائج الكارثية التي قد تنجم عن عودته إلى شرب الكحول.

وفاة جورج بيست

جورج بست,جورج بيست,توفى جورج بست,بست,لمحات عن حياة النجم جورج بست,قصص جورج بيست,جورج بيست مهارات,لحظات تاريخية من حياة النجم جورج بست تعليق عربي,بيست,مخمور,مانشستر,اسطورة مانشستر يونايتد,نجوم كرة القدم,مانشستر يونايتد,يونايتد مانشستر,مانشستريونايتد,مانشستر_يونايتد,مانشيستر يونايتد
وفاة جورج بيست
لقد دخل بست المستشفى بسبب أعراض تشبه أعراض الانفلونزا، ثم أصيب بعدوى في الكلى وبنزيف داخلي ومنذ أن تم زرع كبد لجورج بيست جعلته العلاجات التي كان عليه تناولها معرضا للعدوى بسهولة.

وكانت الأمور تبدو إيجابية في بداية الأسبوع حيث استعاد وعيه، ولكن حالته عادت إلى التردي في الساعة الثانية من فجر يوم الأربعاء وتوفي في مستشفى كرومويل بغرب لندن الجمعة 25 نوفمبر عام 2005 عن عمر يناهز التاسعة والخمسين.

القاب وبطولات جورج بست

مانشستر يونايتد
  • الدوري  الانجليزي: 1964-1965، 1966-1967
  • الدرع الخيرية: 1965, 1967
  • دوري ابطال اوروبا: 1968

جوائز جورج بيست الفردية

  • هداف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم: 1967-1968
  • أفضل لاعب كرة قدم في الاتحاد: 1967-1968
  • الكرة الذهبية: 1968; المركز الثالث 1971
  • فريق العام الثاني لكرة القدم: 1977
  • دوري كرة القدم 100 أساطير: 1998
  • الدكتوراه الفخرية من جامعة كوينز في بلفاست: 2001
  • فريمان من كاسلريج: 2002
  • الحث الافتتاحي في قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية: 2002
  • جائزة بي بي سي للشخصية الرياضية للإنجاز مدى الحياة: 2002
  • جوائز يوبيل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – لاعب أيرلندا الشمالية الذهبي: 2003
  • استطلاع اليوبيل الذهبي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: 19th
  • أعظم اللاعبين الأحياء في العالم: الفيفا 2004
  • القدم الذهبية : 2005 ، وأسطورة كرة القدم
  • جائزة الجدارة اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: 2006
  • اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: فريق دوري انكلترا للقرن (1907 إلى 2007)
  • فريق القرن 1907-1976
  • الفريق العام للقرن
  • جائزة تكريم اتحاد كتاب كرة القدم: 2000
  • قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية: 2002
  • لاعب القرن في الفيفا
  • تصويت الفيفا على الإنترنت: #20
  • مجلة الفيفا وهيئة المحلفين الكبرى التصويت: 5
  • كرة القدم العالمية أعظم اللاعبين في القرن العشرين: 8
  • فريق الكرة الذهبية للأحلام (برونزي): 2020.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    موسوعة كاس العالم




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -