القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

نوفاك دجوكوفيتش / Novak Djokovic

نوفاك دجوكوفيتش

دجوكوفيتش,نوفاك دجوكوفيتش,نوفاك ديوكوفيتش,رونالدو,التنس,غناء دجوكوفيتش,اضحك نوفاك ديوكوفيتش,مؤسسة نوفاك ديوكوفيتش,الصربي نوفاك جوكوفيتش,دجوكوفتش,ديوكوفيتش,دجوكوفيتش يغني,وفاك ديوكوفيتش لحظات جنون,رونالدو يطير,روجر,والجمهور,شارابوفا
نوفاك دجوكوفيتش

نوفاك دجوكوفيتش

ولد نوفاك جوكوفيتش في 22 ماي 1987 في مدينة بلغراد، وهو لاعب كرة مضرب صربي مُحترف احترف مُنذ سنة 2003 ويحتل حاليا المرتبة الأولى في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، يلعب بيده اليمنى، يبلغ طوله 1.88 متر.

القاب وتتويجات نوفاك دجوكوفيتش

حصل دجوكوفيتش بمسيرته الرياضية على 75 لقب منها 16 بطولة من البطولات الأربع الكبرى، و33 بطولة في دورات الأساتذة و5 بطولات في نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.

دجوكوفيتش

يعد نوفاك دجوكوفيتش  من أفضل اللاعبين في كرة المضرب، وتعد سلسلة الفوز التي حققها (43 فوز متتالي) منذ نهائي كأس ديفيز 2010 حتى نصف نهائي فرنسا المفتوحة، رولاند غاروس، (خسر من روجير فيدرر) من أفضل إنجازات اللاعب ودليل على القوة الفريدة التي يتمتع بها.

أهم البطولات التي فاز بها مابين 2008 و 2011


تأهل نوفاك جوكوفيتش لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة لسنة 2008 بعد أن تغلب على المصنف الأول روجيه فيدرر بثلاثة أشواط، وفاز بالنهائي على جو ويلفرد تسونجا بثلاثة أشواط لشوط ليصبح أول صربي يفوز بهذه البطولة من الرجال والنساء.
كما أنه فاز بنفس البطولة مرة أخرى في عام 2011 بعدما هزم السويسري روجر فيدرر في نصف النهائي والبريطاني أندي ميري في النهائي. كما حقق حلمه بالفوز ببطولة ويمبلدون والحصول على الترتيب الأول عالميا بعدما هزم بطل العالم حينئذ الإسباني رافائيل نادال في النهائي 6-4 6-1 1-6 6-3.

تنس

فاز بأربع بطولات من البطولات الاربع الكبرى في الفردي، و2008 و2011 في بطولة أستراليا المفتوحة بطولة، بطولة أمريكا المفتوحة 2011، وبطولة ويمبلدون 2011 ليصبح أول لاعب يمثل صربيا للفوز في البطولات الاربع الكبرى في الفردي ولقب اصغر لاعب في العصر المفتوح قد بلغ الدور نصف النهائي لجميع البطولات الاربع الكبرى أربعة الأحداث، وبشكل منفصل على التوالي.
وهو أيضا أحد أربعة لاعبين فقط (ديفيد نالبانديان، آندي موراي، والإسباني رافائيل نادال هو 3 أخرى) للتغلب على السويسري روجيه فيدرر 3 مرات في سنة واحدة. وهو أيضا واحد من ثلاثة لاعبين الذين تمكنوا من التغلب على فيدرر ونادال في البطولة ذاتها مرتين.

افضل مباريات اسطورة التنس نوفاك دجوكوفيتش



نوفاك دجوكوفيتش  أصغر لاعب في العصر الحديث تمكن من هزم أعلى ثلاثة لاعبين على التوالي وحقق هذا الاتنجاز عندما هزم عدد 3 اندي روديك، نادال رقم 2، و فيدرر الاول في العالم في كأس روجرز 2007.
وهو واحد من اثنين فقط من اللاعبين تمكن من هزيمة فيدرر في الدور قبل النهائي في مرحلة أو في وقت لاحق في أكثر من مناسبة في بطولات الغران شيليم، وكذلك في بطولات متتالية.

اخبار التنس

تحصل ديوكوفيتش على مركز الوصيف في 2007 و2010 الولايات المتحدة المفتوحة البطولات، والحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الأولمبية 2008 وبالإضافة إلى ذلك، فاز ديوكوفيتش في كأس الاساتذة للتنس في عام 2008 وفاز بتسع بطولات للماسترز.
في 2010، قاد صربيا للفوز في كأس ديفيس وأنهى ديوكوفيتش في جولة بطولة العالم رقم 3 لمدة أربع سنوات متتالية بين عامي 2007 و2010.

نوفاك دجوكوفيتش: التصنيف الأول عالمياً


بدا عام 2011 بامتياز بالحصول على بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عندما فاز على المصنف الرابع موراى وبعد ذللك حقق بطولة انديان ويلز وبعد ذللك بطولة ميامى ثم لم يشارك في بطولة مونتى كارلو وبعد ذللك حصل على بطولة مدريد على الملاعب الترابية وثم بطولة روما وبذللك حقق 37 فوز وهو على بعد انتصارين من الرقم القياسى وكان مرشح للفوز ببطولة رولان جاروس لكنه خرج من نصف النهائي وبعد ذلك فاز ببطولة ويمبلدون بعد تغلبه على رافييل نادال وانتزع منه صدارة التصنيف ثم فاز ببطولة مونتريال كأس روجر بتغلبه على اندي ماراي في النهائي بمجموعتين دون رد لكنه خسر معه نهائي بطولة سينسيناتي وبعدها واصل سلسلة انتصاراته بفوزه ببطولة أمريكا المفتوحة بتغلبه في النهائي على رافييل نادال وبذلك حقق ثلاث بطولات غراند سلام في عام واحد إلى جانب تصدره التصنيف لهذا العام وواصل مسيرته للعام 2012.

افضل عشر نقاط احرزها نوفاك دجوكوفيتش

تنس اون لاين

حافظ على لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وتفوق في النهائي على رافييل نادال وفاز ببطولة ميامي ثم انتقل إلى رولاند غاروس وهو مرشح للفوز بها خصوصا بعد تفوقه في نصف النهائي على روجر فيدرر لكنه خسر النهائي أمام رافييل نادال بواقع ثلاث مجموعات لمجموعة واحدة (6.2 6.3 2.6 7.5).
وفي ويمبلدون خرج من نصف النهائي بغد حسارته من روجر فيدرر بواقع ثلاث مجموعات لمجموعة واحدة لكنه توج بكأس روجر للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه في النهائي على ريشارد كاسكيه بمجموعتين نظيفتين وانتقل لسينسيناتي وخسر النهائي للمرة الثانية على التوالي لكن هذه المرة على يد السويسري روجر فيدرر ثم ذهب لبطولة أمريكا المفتوحة لكنه لم يستطع المحافظة على لقبه فيها بعد خسارته في النهائي أمام البريطاني أندي موراي بواقع 3 مجموعات لمجموعتين 7.6 7.5 2.6 3.6 6.2.
ثم فاز ببطولة بيكين بتغلبه على الفرنسي جو ولفرد تسونغا 2-0 وبعدها ببطولة شنغهاي بعد تغلبه على البريطاني موراي 2-1 وذهب إلى كأس الماسترز التي فاز بكل لقائته فيها وحقق اللقب بتغلبه في النهائي على روجر فيدرر 2-0 وبهذا انهى عام 2012 بثلاث نهائيات في الغراند سلام حقق منهم لقب واحد إلى جانب 3 القاب في الماستر.

مباريات التنس اليوم

واستهل عام 2013 بالحفاظ على لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة بفوزه على اندي موراي 3-1 في النهائي ليصبح أول لاعب يفوز ثلاث مرات متتالية بالبطولة بعد ذلك فاز ببطولة دبي بتغلبه في النهائي على بيرديتش وخرج من الدور الثاني في بطولة ميامي وفي الدور الربع النهائي من بطولة روما ومدريد وفاز ببطولة مونتي كارلو بتغلبه في النهائي على نادال 2-0 ليصبح أول لاعب يفوز بها غير نادال منذ 2005 وخرج من نصف نهائي بطولة رولان غاروس على يد نادال 3-2 في مباراة مارثونية وخسر نهائي ويمبلدون على يد ماراي 3-0 وخرج من نصف نهائي بطولة مونتريال على يد نادال وخسر نهائي بطولة أمريكا المفتوحة على يد نادال أيضا لكنه رد اعتباره منه في بطولة بكين حين تغلب عليه في النهائي وحقق البطولة للعام الثاني على التوالي لكنه فقد صدارة التصنيف بمجرد وصول نادال لنهائي البطولة وحافظ على لقبه في بطولة شنغهاي حين تغلب في النهائي على ديلبترو.

2013: البطولة الكبرى السادسة


افتتح جوكوفيتش الموسم 2013 بفوزه على موراي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة حيث سجل فوزه الثالث على التوالي بهذه البطولة وكانت هي البطولة الكبرى السادسة في مسيرته.
reaction:

تعليقات