أخر الاخبار

توماس برولين افضل جناح في تاريخ السويد

اللاعب: توماس برولين 

كرة القدم,توماس برولين,برولين,لاعب سويدي,فوتبول,دويتشه فيله,٣٠ اسطورة كروية في ٣٠ يوم,زلاتان ابراهيموفيتش,ابراهيموفيتش,كرة,هدف,اسوأ لاعب,الدوري الايطالي
توماس برولين افضل جناح في تاريخ السويد

توماس برولين افضل جناح في تاريخ السويد، من مواليد 29 نوفمبر 1969 في هوديكسفال، وهو لاعب كرة قدم سويدي سابق.

بطاقة توماس برولين

الاسم : توماس برولين
تاريخ الميلاد: 29 نوفمبر 1969
الطول: 1.78 م
الوزن: 76 كغ
مركز اللعب: جناح
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها: نادي بارما، نادي ليدز يونايتد، كريستال بالاس
المنتخب التي لعب معه: منتخب السويد

المسيرة الكروية لتوماس برولين

بدأ توماس برولين مسيرته الكروية مع نادي جي إيه أف سوندسفال في عام 1986، وفي عام 1990 انتقل إلى نادي نوركوبنغ، وبعدها انتقل إلى نادي بارما الإيطالي، وفي عام 1995 انتقل إلى نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، وبعدها أعير إلى نادي زيورخ ونادي بارما، وعاد بعدها إلى إنجلترا حيث لعب مع نادي كريستال بالاس الإنجليزي.

ولكن بعد إنتقال توماس برولين إلى ليدز يونايتد 1995 مستواه لم يكن كالمعتاد حتى أنه انتهت مسيرته المهنيه و هو بعمر 28 عاما بسبب أصابة مزمنة و فى عام 2007 اختارته مجله التايمز البريطانية كواحد من أسوء خمسين صفقة فى تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز.

توماس برولين مع منتخب السويد

في سن ال 20 ، وبعد أن لعب  لمدة ثلاث سنوات ، انتقل برولين إلى نوتنبرغ وفي مباراته الأولى مع النادي في مباراة ودية قبل الموسم ، سجل هاتريك. واحرز هاتريك آخرى في أول مباراة له في الدوري السويدي في الفوز 6-0 على غوتبورغ حيث استحوذ على جميع العناوين الرئيسية ونبهت مدرب السويد أولي نوردين إلى موهبة توماس برولين. وكانت السويد قد تأهلت للتو إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1978، وكانت تتطلع إلى مهاجم لقيادة خط المواجهة، بعد أن تمكنت من تحقيق تسعة أهداف فقط في ست مباريات خلال جولات التصفيات.

وبعد ثمانية عشر يوما، كان برولين يصطف ضد منتخب ويلز على ملعب ريسوندا، وبعد خمس دقائق من منح دين سوندرز التقدم للضيوف، أعلن برولين وصوله إلى الساحة الدولية بهدفين في ست دقائق ليمنح منتخب السويد التقدم 2-1 وفازت السويد 4-2، وسجل برولين هدفين آخرين في المباراة التالية ضد منتخب فنلندا بعد شهر، والتي فازت بها السويد 6-0. 

وفي وقت لاحق، تم اختيار برولين لقيادة الهجوم السويدي في كأس العالم 1990 في إيطاليا. وفشل منتخب السويد في الفوز في أي من مبارياتها في تلك البطولة، وسرعان ما وقعت برولين من قبل نادي بارما 1.2 مليون جنيه استرليني.

مواضيع ذات صلة:

توماس برولين هداف اليورو 1992

في كأس امم اوروبا 1992، كان برولين هدافا مشتركا (ثلاثة أهداف) مع ثلاثة لاعبين آخرين (هنريك لارسن ودنيس بيركامب وكارل هاينز ريدل)؛ وكان هدفه ضد منتخب إنجلترا فعل الكثير لرفع صورته.

توماس برولين في كاس العالم 94

هدف توماس برولين في بلغاريا ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,هدف توماس برولين في رومانيا ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,كاس العالم 94,هدف توماس برولين في البرازيل ـ كأس العالم 90 م تعليق عربي,الكاميرون في كاس العالم,حماده امام كاس العالم 94,هدف توماس داهلين في السعودية ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,اهداف روجيه ميلا في كاس العالم,توماس برولين,هدف جورج هاجي الشهير في كولومبيا في كأس العالم 94 م,هدف الارجنتيني بيل بابلو في رومانيا في كأس العالم 94 م
توماس برولين في كاس العالم 94
ذهب برولين إلى كأس العالم 1994 في أفضل حالاته الكروية، في سن 24. على الرغم من وجود مجموعة موهوبة من اللاعبين، إلا أنه لم يكن من المتوقع أن تذهب السويد كثيرا في كأس العالم في الولايات المتحدة. وتخلصوا من التعادل مع منتخب الكاميرون في مباراتهم الافتتاحية 2-2. وتحسنت الأمور في مباراة السويد المقبلة مع منتخب روسيا، حيث لعب برولين خلف مارتين داهلين وكينيت أندرسون الشاهق، حيث فازت السويد 3-1.

مواضيع ذات صلة:

في مباراتها الأخيرة في المجموعة، تعادل منتخب السويد 1-1 مع منتخب البرازيل، ووصل إلى الدور الثاني.

سجل توماس برولين ثلاثة أهداف مع السويد في كأس العالم 1994 حيث احتل منتخب بلاده المركز الثالث في المسابقة. وعروض برولين أكسبته مكانا في المسابقة كأس العالم كل فريق كل النجوم. ففي ربع النهائي ضد منتخب رومانيا، سجل أحد أشهر أهدافه: عندما حصلت السويد على ركلة حرة، توقع الجميع أن يسدد ستيفان شفارتز. 

وبدلا من ذلك، قفز شفارتز فوق الكرة ومرر هاكان ميلد الكرة عبر الحائط إلى برولين الذي تمكن من التسجيل. وحصل على جائزة غولد بولين الثانية في عام 1994، وقد لعب مع منتخب السويد لكرة القدم 47 مباراة وسجل 26 هدف.

مقالات ذات صلة:

خصال توماس برولين الفنية

توماس برولين,برولين,هدف توماس برولين في بلغاريا ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,هدف توماس برولين في رومانيا ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,هدف توماس برولين في البرازيل ـ كأس العالم 90 م تعليق عربي,هدف توماس هيلفيغ في نيجيريا ـ كأس العالم 98 م تعليق عربي,هدف توماس داهلين في السعودية ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,هدف توماس سكوهارفي في أمريكا ـ كأس العالم 90م تعليق عربي,هدف توماس هاسلر الرهيب في انتر ميلان في الدوري الأيطالي موسم 92 م,هدف توماس سكوهارفي الثالث في كوستاريكا ـ كأس العالم 90 م تعليق عربي
خصال توماس برولين الفنية
كان توماس برولين لاعب كرة قدم ديناميكي ونشيط وخلاق وموهوب تقنيا، وكان لاعبا عالميا في أوج قوته، وكان معروفا بمهاراته الممتازة في المراوغة، وكذلك بقدرته على التمرير وتسديداته القوية على المرمى. فهو لاعب متعدد الاستخدامات، وعادة ما تم نشره كصانع ألعاب هجومي في خط الوسط بسبب قدرته على تقديم المساعدة لزملائه، لكنه كان يستخدم أيضا كمهاجم وجناح ولاعب وسط مركزي ولاعب عمق طوال مسيرته، بسبب معدل عمله وذكائه التكتيكي. وعلى الرغم من موهبته في شبابه، تأثرت مسيرة توماس برولين بعدة إصابات، مما أجبره على الاعتزال المبكر.

القاب وبطولات توماس برولين

نادي بارما الايطالي
كأس الكؤوس: 1992-1993
كأس الاتحاد الأوروبي: 1994-1995
كأس السوبر الأوروبي: 1993
كأس إيطاليا: 1991-1992
منتخب السويد
المركز الثالث في كأس العالم لكرة القدم: 1994
جوائز برولين الفردية
غولدبولين (هدف الموسم): 1990, 1994
يويفا الحذاء الذهبي الأوروبي: 1992
منتخب كل النجوم في كأس العالم لكرة القدم: 1994
الكرة الذهبية المركز الرابع: 1994.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -