القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ملعب أستون فيلا

استون فيلا,أستون فيلا,ملعب فيلا بارك,تاريخ استون فيلا,تأسيس نادي أستون فيلا,ملعب نادي أستون فيلا,مانشستر سيتي استون فيلا,ديربي برمنغهام,أكاديمية أستون فيلا,بطولات وألقاب أستون فيلا,الدوري الإنجليزي الممتاز,كأس الاتحاد الإنجليزي,درع الاتحاد الإنجليزي
ملعب فيلا بارك

استون فيلا

ملعب فريق استون فيلا يسمى فيلا بارك و يقع في منطقة أستون شمال بيرمينجهام تأسس عام 1897 ويتسع ل42,788 متفرج وهو أكثر الملاعب في إنجلترا التي استضافت مباريات الأدوار قبل النهائية من بطولة كأس إنجلترا.
يعد فيلا بارك واحد من أهم ملاعب كرة القدم في المملكة المتحدة وهو الملعب الخاص بنادى أستون فيلا منذ عام 1897 وهو ملعب مصنف من الاتحاد الأوروبى ضمن الملاعب ذات الأربعة نجوم شكله من الخارج يشبه شكل الفيلا القديمة.
جميع مقاعد فيلا بارك تأخذ اللونين الأزرق الفاتح ( اللبنى ) و العنابى وهى ألوان الزى الأساسى لفريق أستون فيلا.

ملعب فيلا بارك

يتكون ملعب فيلا بارك من 4 مدرجات أساسية هى:
مدرج Holte End: هو واحد من أكبر المدرجات التي تقع خلف المرمى في أوروبا افتتح في موسم 1995/1994 وهو يسع ل 13،472 متفرج وهو يعد من أكثر المدرجات تشجيعاً في الفيلا بارك وأحياناً يسمى المدرج الجنوبى وخلفه يوجد مكان انتظار السيارات الصغير وهو أقرب المدرجات لقصر "Aston Hall" الشهير وحديقته كذلك قريب من كنيسة "Saints Peter and Paul" وقريب من الطريق الدولى.
مدرج Trinity Road : ويسمى أيضاً المدرج الغربى سعته 12،954 متفرج وهو من ثلاثة طوابق وقد تمت تعديلات في هذا المدرج ولو أن العديد من الجماهير كانوا خائبوا الأمل لعدم رؤية المدرج القديم ومنظره الجميل من الخارج مرة أخرى لكن بعد التعديلات التي حدثت في نوفمبرعام 2001 وبعد أن إفتتحه الأمير تشارلز أمير ويلز فإن جماهير الفيلا تعتقد أن المدرج بالحالة الجديدة أوضح في الرؤية كما إزدادت سعة المدرج فإزدادت سعة ملعب الفيلا من 39,399 إلى أكثر من 42 ألف متفرج و يوجد به ممر اللاعبين.
مدرج The Doug Ellis Stand: وهو المدرج الشرقى للفيلا بارك وهو المدرج المقابل لمدرج Trinity Road سعته 9،081 متفرج وكان هذا المدرج معروف سابقاً حتى منتصف التسعينات بأسم مدرج Witton Lane لكن دووج أليس رئيس النادى في ذلك الوقت قام بتغييره ليحمل أسمه لكن الواقع أن جماهير الفيلا لا تعترف بهذا الأسم و تفضل الأسم القديم للمدرج فدووج أليس كان مكروه من جماهير أستون فيلا.
مدرج North Stand: أو المدرج الشمالى وهو المواجه لمدرج Holte End ويسمى أيضاً بأسم Witton End سعته 7،086 متفرج شيد في اواخر السبعينات وهو مكون من طابقين ويقع خلف هذا المدرج المحل التجارى لأستون فيلا للتسوق ومكان انتظار السيارات الكبيرغالباً ما تجلس فيه جماهير الأندية الضيفة وكان هناك خطة موضوعة لهدم المدرج وبناء مدرج جديد محله قبل عام 2012 لكن تم تأجيلها ولكنها من أولويات راندى ليرنر رئيس النادى.

أكاديمية أستون فيلا

أكاديمية مقرها قرية Bodymoor Heath وهى قرية صغيرة تتبع شمال وارويكشيرى التابعة بدورها لمقاطعة وارويكشيرى في وسط غرب إنجلترا وهى تقع على قناة بيرمنجهام و فازيلي القريبة من قرية كينجسبورى الكبرى .
القرية الصغيرة بها أرض التدريب الخاصة بنادى أستون فيلا حيث قام بشرائها دووج إليس ( الرئيس السابق لأستون فيلا ) من المزارعين الذين يمتلكون الأرض في أوائل سبعينات القرن العشرين.
أرض التدريب تقع بالقرب من الحديقة المائية بقرية كينجسبورى وبالقرب من مقر نادى الجولف وقريبة من قناة بيرمنجهام وفازيلى وعلى مسافة قريبة من Drayton Manor Theme Park وهى مدينة ملاهى تقع شمال أرض التدريب.

 الأكاديمية الخاصة بأستون فيلا تقع في أكثر المناطق الريفية في وسط البلاد والكثير من لاعبى أستون فيلا القدامى والجدد يقومون بشراء بيوتهم حول هذه المنطقة الساحرة حتى يكونوا بالقرب من مركز التدريب وكذلك للإستمتاع بجمال الطبيعة.
رغم أن أرض التدريب في Bodymoor Heath أصبحت ملكاً لأستون فيلا من أوائل السبعينات إلا انه وحتى نهاية التسعينات من القرن العشرين لم يتم تطوير المرافق في أرض التدريب و الأجهزة التدريبية مما شجع جون جريجورى مدرب أستون فيلا في ذلك الوقت على انتقاد دووج إليس، حيث إتهم إليس بعدم استثمار المال في تطوير أرض التدريب حتى جاء عام 2005 والذي وضع فيه إليس البخيل خططه لتطوير أرض التدريب.

الدوري الانجليزي

ففى نوفمبر 2005 أعلن دووج إليس والمجلس التشريعى عن توفير 8 مليون جنيه إسترلينى لإعادة تطوير مكان التدريب وتتم عملية التطوير على مرحلتين وكانت الخطة مدروسة جيداً حيث كان يقال أن بتنفيذ هذه الخطة ستجلب تسهيلات تصل باللاعبين لأفضل مستوى تدريبى في العالم.
لكن ما لبث أن توقف المشروع بسبب نتائج أستون فيلا المخيبة للآمال في موسم 2006/2005 حيث صرف دووج إليس المبلغ المتوفر لتطوير أرض التدريب في جلب لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية و الصيفية حيث أحتل فريق أستون فيلا المركز السادس عشر وكان مهدد بالهبوط في هذا الموسم.
ولكن بمجرد مجئ الملياردير المصري وشرائه للنادى في 18 سبتمبر 2006 حتى أعلن بسرعة إعادة بناء وتطوير أرض التدريب في القرية.

دوري ابطال اوروبا

وتوج ما أمر به ليرنر بتحفة تدريبية رائعة يملكها نادى أستون فيلا حيث تم افتتاح هذا الصرح التدريبى في 6 ماي 2007 بحضور العديد من شخصيات أستون فيلا وأبرزهم المدير الفنى السابق مارتين أونيل وكابتن أستون فيلا القديم دينيس مورتيمر الذي حمل دوري ابطال اوروبا عام 1982 ولاعب وسط أستون فيلا الذي أحرز كأس أوروبا جوردون كاوانس وكابتن أستون فيلا السابق جاريث باري.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات