القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

تاريخ الدرع الخيرية الانجليزية

درع الاتحاد الإنجليزي 

مانشستر سيتي,محمد صلاح,درع الاتحاد الانجليزي,ليفربول,اهداف,مباراة ليفربول اليوم,الدرع الخيرية,مباراة ليفربول ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي وليفربول,مباراة,كأس الدرع الخيرية,الدوري الانجليزي,ليفربول ومانشستر سيتي,مانشستر سيتى,صلاح,محمد صلاح اليوم
درع الاتحاد الإنجليزي 

درع الاتحاد الإنجليزي تعرف سابقاً باسم الدرع الخيرية،هي بطولة رسمية يشرف عليها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومعترف بها في نظام الفيفا للبطولات المحلية تقام سنويا بين الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز والفائز بكأس الاتحاد الانجليزي، وهي بمثابة كأس السوبر في بلدان أخرى، أقيمت أول بطولة من الدرع الخيرية عام 1909.

بطاقة الدرع الخيرية الانجليزية

سنة التأسيس: 1909
المنطقة: إنجلترا، ويلز
عدد فرق الدرع الخيرية: فريقين
أسماء سابقة: الدرع الخيرية
البطل الحالي للدرع الخيرية: نادي أرسنال (اللقب 16)
النادي الأكثر نجاحاً للدرع الخيرية: مانشستر يونايتد (21 مرة)
الموقع الرسمي للدرع الخيرية: الموقع الرسمي.

تاريخ الدرع الخيرية

الدرع الخيرية,كاس الدرع الخيرية,كأس الدرع الخيرية,الدرع الخيري,نهائي الدرع الخيرية,بطولة الدرع الخيرية,ملخص مباراة الدرع الخيرية,كاس الدرع الخيرية 2020,موعد كأس الدرع الخيرية,نهائي كأس الدرع الخيرية,ليفربول والسيتي الدرع الخيرية,السيتي وليفربول الدرع الخيرية,أرسنال يفوز على مانشستر بنتيجة تاريخية في نهائي الدرع الخيرية 98 م,الدوري الانجليزي,تاريخ تاسيس,تاريخ الكالتشيو,الدوري الإنجليزي الممتاز,التاريخ,الدوري الإيطالي الدرجة الأولى,مباريات الدوري الايطالي,تاريخ نادي أرسنال,تاريخ نادي,تاريخ تشلسي
تاريخ الدرع الخيرية
بعد أن بدأت البطولة بمسمى كأس الاتحاد الخيري عام 1908، فقد تطورت لتصبح المباراة الخيرية لشريف عمدة لندن، والتي كانت تُلعب بين أكبر فريق كرة قدم محترف وأكبر فريق قدم للهواة. وقد تم المحافظة على هذا الشكل عندما تغلب مانشستر يونايتد، حامل لقب بطولة الدوري الانجليزي، على كوينز بارك رينجرز، بطل الدوري الجنوبي، بنتيجة 4-0 في مباراة الإعادة وذلك بعد أن كانت المباراة الأولى قد انتهت بالتعادل 1-1، وقد أقيمت كلتا المباراتين على ملعب ستامفورد بريدج.

نظام الدرع الخيرية هذا، الذي كان يشهد تواجد الفريق التقليدي، كان هو الأساس الذي تكون بناء عليه نظام البطولة لسنوات كثيرة، وقد استمر هذا الوضع حتى عام 1974 حيث تم اتباع نظام المباراة الذي نعرفه اليوم حيث تجمع بين بطل الدوري الانجليزي وبطل كأس الاتحاد الانجليزي، على أن تقام المباراة على ملعب ويمبلي مثلما اقترح سكرتير الاتحاد الإنجليزي حينذاك تيد كروكر. وقد ثبت تحقيق هذه البطولة نجاح كبير، حيث جذبت مباراة كأس الدرع الخيرية حضورًا جماهيريًا بلغ 67.000 مشجعًا خلال المباراة التي انتهت بفوز نادي ليفربول على نادي ليدز يونايتد بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1-1.

فاز مانشستر يونايتد بكأس الدرع الخيرية سبع مرات قبل هذا النظام، حيث إنه بعد أن حقق البطولة لأول مرة عام 1908 فقد تمكن من الفوز عام 1911 بنتيجة 8-4 على حساب سويندون وعام 1952 بنتيجة 4-2  على حساب نادي نيوكاسل، وعام 1956 بنتيجة 1-0 على حساب مانشستر سيتي وعام 1957 بنتيجة 4-0 على حساب أستون فيلا ومرتين بالتقاسم عام 1956 بعد التعادل بنتيجة 2-2 مع ليفربول وعام 1967 بعد التعادل بنتيجة 3-3 مع توتنهام.

مباريات الدرع الخيرية التي كانت تنتهي بالتعادل تحول حسمها لركلات الترجيح بداية من عام 1993، حيث هزم مانشستر يونايتد نظيره أرسنال بنتيجة 5-4 وذلك بعد أن كان مارك هيوز وإيان رايت قد أحرزا هدفي اللقاء بواقع هدف لكل فريق منهما خلال عمر المباراة الأصلي.

في عام 2003 عاد الدرع الخيري إلى أولد ترافورد مرة أخرى، بعد عام واحد من تسمية البطولة بمسمى كأس الدرع الخيرية على ملعب الألفية فاز مانشستر يونايتد على نادي أرسنال في كارديف، أثناء القيام بإعادة تجديد ملعب ويمبلي.

نظام درع الاتحاد الإنجليزي

درع الاتحاد الإنجليزي,درع الاتحاد الانجليزي,أبطال درع الاتحاد الإنجليزي,الاتحاد الإنجليزي,الدوري الانجليزي,كأس الاتحاد الإنجليزي,جميع الفائزين بدرع الاتحاد الإنجليزي,كأس الاتحاد الإنجليزي الأماكن,سجل أبطال كأس الاتحاد الإنجليزي,كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم,جميع الأندية الفائزة بدرع الاتحاد الإنجليزي,كاس الاتحاد الانجليزي,كأس الاتحاد الانجليزي 2020,كأس الاتحاد الانجليزي 2019,نهائي كاس الاتحاد الانجليزي,نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 2019,جدول مباريات كاس الاتحاد الانجليزي 2019
نظام درع الاتحاد الإنجليزي 
تقام بطولة درع الاتحاد الانجليزي من مباراة واحدة فقط وقد أصبحت عادة منذ عام 1976 أن تقام الدرع الخيرية في ملعب ويمبلي دعما لتاريخ الملعب وإعادته للواجهة كأول الملاعب التي احتضنت نشأة كرة القدم حول العالم.

وافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في جمعيته العمومية عام 1997 وبأغلبية أصواته أن يصبح ريع ودخل هذه البطولة خيريا للجمعيات والمؤسسات الخيرية للفقراء والمعاقين وبذلك يكتفي الفريق الفائز بلقب البطولة والدرع المقدم من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وبدون عوائد مالية من حضور الجمهور والنقل التلفزيوني وغيره.

الفريق الأكثر فوزا بدرع الاتحاد الانجليزي

يعتبر مانشستر يونايتد أكثر فريق إنجليزي حصولا على الدرع الخيرية بعدما فاز باللقب واحد وعشرين مرة، وبفارق خمسة ألقاب عن أقرب منافسيه نادي ليفربول ونادي أرسنال صاحب المركز الثاني بستة عشر بطولة. 

أرقام قياسية من درع الاتحاد الانجليزي

الدرع الخيرية,كأس الدرع الخيرية,الدوري الانجليزي,نهائي الدرع الخيرية,الدرع الخيرية الإنجليزية,مباراة الدرع الخيرية,كاس الدرع الخيرية,السيتي وليفربول الدرع الخيرية,ملخص مباراة الدرع الخيرية,ليفربول والسيتي الدرع الخيرية,كاس الدرع الخيرية 2020,نهائي كأس الدرع الخيرية,نهائي كاس الدرع الخيرية,مانشستر ستي يفوز بكأس الدرع الخيرية,تشيلسي يضيع لقب كأس الدرع الخيرية,ليفربول يواجه ارسنال في نهاىي الدرع الخيرية,الخيرية,الدوري الإنجليزي,موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدرع الخيرية,الدور الإنجليزي
أرقام قياسية من درع الاتحاد الانجليزي
صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدرع الخيرية:
مانشستر يونايتد: فاز باللقب 21 مرة (16 فوز مباشر، 5 بالمشاركة)
ثم يليه نادي ارسنال ثم نجد نادي ليفربول
نادي أرسنال فاز باللقب 16 مرة (15 فوز مباشر، 1 بالمشاركة).
نادي ليفربول فاز باللقب 15 مرة (10 فوز مباشر، 5 بالمشاركة).
ثم ثالثاً نادي إيفرتون اللذي فاز باللقب 9 مرات (8 فوز مباشر، 1 بالمشاركة).

يحمل ايفرتون الرقم القياسي في انتصارات متتالية (4 انتصارات) أعوام 1984-1987، بينما يحمل مانشستر يونايتد يحمل الرقم القياسي في الخسائر المتتالية (4 خسائر) من عام 1998 إلى 2001.
يحمل مانشستر يونايتد يحمل الرقم القياسي في عدد المشاركات المتتالية في الدرع الخيرية، عندما نافس على اللقب لستة مرات متتالية أعوام 1996-2001.

سجل بات جينينغز حارس مرمى توتنهام هوتسبور هدفاً ضد مانشستر يونايتد من منطقة جزاء فريقه في عام 1967، والذي انتهت 3-3.
أكثر مباراة شهدت تسجيلاً للأهداف انتهت بفوز مانشستر يونايتد 8-4 على سويندون تاون في 1911.
نادي برايتون أند هوف ألبيون هو النادي الوحيد الذي فاز بالدرع الخيرية ولم يفز مطلقاً بلقب الدوري الإنجليزي أو بلقب كأس إنجلترا. حيث فاز نادي برايتون أند هوف ألبيون بلقب الدوري الجنوبي.

الفرق المتوجة بدرع الاتحاد الانجليزي

الدوري الانجليزي,كأس الاتحاد الإنجليزي,سجل أبطال كأس الاتحاد الإنجليزي,جميع الأندية الفائزة بدرع الاتحاد الإنجليزي,جميع الفائزين بدرع الاتحاد الإنجليزي,كاس الاتحاد الانجليزي,درع الاتحاد الإنجليزي,أبطال درع الاتحاد الإنجليزي,كأس الاتحاد الانجليزي 2020,كأس الاتحاد الانجليزي 2019,نهائي كاس الاتحاد الانجليزي,نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 2019,جدول مباريات كاس الاتحاد الانجليزي 2019,كأس الاتحاد الإنجليزي الأماكن,كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم,كاس السوبر الانجليزي,الفرق بين كاس الرابطة وكاس الاتحاد
الفرق المتوجة بدرع الاتحاد الانجليزي
مانشستر يونايتد: 21 لقب
نادي أرسنال: 16 لقب
نادي ليفربول: 15 لقب
نادي إيفرتون: 9 القاب
توتنهام هوتسبير: 7القاب
مانشستر سيتي: 6 القاب
تشيلسي: 4 القاب
وولفرهامبتون واندررز: 4 القاب
وهناك عدة فرق آخرى احرزت لقب الدرع الخيري.

مقالات ذات صلة:

آخر تحديث في الاول من جويلية 2021
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات