القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

درع الاتحاد الإنجليزي 

مانشستر سيتي,محمد صلاح,درع الاتحاد الانجليزي,ليفربول,اهداف,مباراة ليفربول اليوم,الدرع الخيرية,مباراة ليفربول ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي وليفربول,مباراة,كأس الدرع الخيرية,الدوري الانجليزي,ليفربول ومانشستر سيتي,مانشستر سيتى,صلاح,محمد صلاح اليوم
درع الاتحاد الإنجليزي 

كاس درع الاتحاد الانجليزي

درع الاتحاد الإنجليزي تعرف سابقاً باسم الدرع الخيرية هي بطولة رسمية يشرف عليها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومعترف بها في نظام الفيفا للبطولات المحلية تقام سنويا بين الفائز بـالدوري الإنجليزي الممتاز والفائز بـكأس إنجلترا، وهي بمثابة كأس السوبر في بلدان أخرى، أقيمت أول بطولة عام 1909.

لمحة حول درع الاتحاد الإنجليزي 

تقام البطولة من مباراة واحدة فقط وقد أصبحت عادة منذ عام 1976 أن تقام هذه البطولة في ملعب ويمبلي دعما لتاريخ الملعب وإعادته للواجهة كأول الملاعب التي احتضنت نشأة كرة القدم حول العالم.
وافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في جمعيته العمومية عام 1997 وبأغلبية أصواته أن يصبح ريع ودخل هذه البطولة خيريا للجمعيات والمؤسسات الخيرية للفقراء والمعاقين وبذلك يكتفي الفريق الفائز بلقب البطولة والدرع المقدم من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وبدون عوائد مالية من حضور الجمهور والنقل التلفزيوني وغيره.

الفريق الأكثر فوزا بدرع الاتحاد الانجليزي

يعتبر مانشستر يونايتد أكثر فريق إنجليزي حصولا على هذا اللقب بعدما فاز باللقب واحد وعشرين مرة، وبفارق خمسة ألقاب عن أقرب منافسيه نادي ليفربول ونادي أرسنال صاحبا المركز الثاني بخمسة عشر بطولة. 

أرقام قياسية من درع الاتحاد الانجليزي

صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدرع الخيرية:
مانشستر يونايتد: فاز باللقب 21 مرة (16 فوز مباشر، 5 بالمشاركة)
ثم كل من نادي ليفربول ونادي أرسنال بالمناصفة
نادي أرسنال فاز باللقب 15 مرة (14 فوز مباشر، 1 بالمشاركة).
نادي ليفربول فاز باللقب 15 مرة (10 فوز مباشر، 5 بالمشاركة).
ثم ثالثاً نادي إيفرتون اللذي فاز باللقب 9 مرات (8 فوز مباشر، 1 بالمشاركة).
يحمل ايفرتون الرقم القياسي في انتصارات متتالية (4 انتصارات) أعوام 1984-1987، بينما يحمل مانشستر يونايتد يحمل الرقم القياسي في الخسائر المتتالية (4 خسائر) من عام 1998 إلى 2001.
يحمل مانشستر يونايتد يحمل الرقم القياسي في عدد المشاركات المتتالية في الدرع الخيرية، عندما نافس على اللقب لستة مرات متتالية أعوام 1996-2001.
سجل بات جينينغز حارس مرمى توتنهام هوتسبور هدفاً ضد مانشستر يونايتد من منطقة جزاء فريقه في عام 1967، والذي انتهت 3-3.
أكثر مباراة شهدت تسجيلاً للأهداف انتهت بفوز مانشستر يونايتد 8-4 على سويندون تاون في 1911.
نادي برايتون أند هوف ألبيون هو النادي الوحيد الذي فاز بالدرع الخيرية ولم يفز مطلقاً بلقب الدوري الإنجليزي أو بلقب كأس إنجلترا. حيث فاز نادي برايتون أند هوف ألبيون بلقب الدوري الجنوبي.

الفرق المتوجة بدرع الاتحاد الانجليزي

نادي إيفرتون: 9 القاب
تشيلسي: 4 القاب
وولفرهامبتون واندررز: 4 القاب
وهناك عدة فرق آخرى احرزت لقب الدرع الخيري.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات