القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

اللاعب: ماركو رويس

ماركو رويس,رويس,دورتموند,برشلونة,10 حقائق عن ماركو رويس,ميسي,ماركو رويس و المعلقين,معلومات عن ماركو رويس,مهارات,ميونخ,ألمانيا,ماركو رويس 2019,نيمار,هدف ماركو رويس,كرستيانو رونالدو,اصابة ماركو رويس,اهداف ماركو رويس
ماركو رويس 
ولد ماركو رويس في  31 ماي 1989 في دورتموند، ألمانيا الغربية وهو لاعب كرة قدم ألماني يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الأولى بوروسيا دورتموند الألماني منذ 2012 في مركز الوسط المحوري ومع منتخب المانيا
يعتبر ماركو رويس من الجيل الجديد للكتيبة الألمانية الذي تغيرت صفات اللاعبين الألمان ومواصفاتهم الجسمانية، فبعد أن كانت من صفات اللاعبين الألمان الأغلبية الطول، والقوة البدنية التي أخذت من رشاقة اللاعب وخفة حركتهم.

مسيرة ماركو رويس الاحترافية

ولد ماركو رويس في مدينة دورتموند في 31 مايو 1989، بدأ لعب كرة القدم لنادي مسقط رأسه بوست إس في دورتموند في عام 1994 وانضم إلى صفوف شباب بوروسيا دورتموند في عام 1996، لعب مع بوروسيا دورتموند حتى انضم إلى فريق روت فايس آهلن تحت 19 عام في صيف عام 2006، خلال سنته الأولى هناك لعب في مركز لاعب وسط مهاجم وظهر في خمس مباريات للفريق الثاني، الذي كان يلعب في دوري ويستفاليا في ذلك الوقت، وسجل هدفا في كل من أول مباراتين له، في العام التالي تمكن من الإلتحاق بفريق روت فايس آهلن الأول الذي كان يلعب في الدوري الألماني الدرجة الثالثة في ذلك الوقت، وظهر في 14 مباراة وسجل هدفين، جاء أحد أهدافه في اليوم الأخير من الموسم ودفع الفريق للصعود إلى الدوري الألماني الدرجة الثانية، في موسم 2009/2008، عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا، حقق نجاحًا كلاعب كرة قدم محترف، حيث لعب 27 مباراة وسجل أربعة وصنع ثلاثة أهداف.

ماركو رويس مع بوروسيا مونشنغلادباخ

في 25 ماي 2009 ، وقع ماركو رويس عقدًا لمدة أربع سنوات مع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ في الدوري الألماني.
في 28 أوت 2009، سجل أول هدف له في الدوري الألماني في مباراة ضد ماينتس 05 من بعد 50 مترا، ومنذ ذلك الحين أصبح هدافاً لناديه تحت قيادة لوسيين فافر.
في بداية موسم 2012/2011 ، بدأ رويس الموسم بشكل جيد، حيث سجل 7 أهداف في 12 مباراة وكان لديه عقد مع بوروسيا مونشينغلادباخ ينتهي في عام 2015 وبحسب ما ورد كان هناك شرط شراء بقيمة 18 مليون يورو ولكنه وقع كسر الشرط وانتقل الى بوروسيا.

بوروسيا دورتموند

في 4 جانفي 2012، وقع ماركو رويس مع ناديه السابق بوروسيا دورتموند مقابل 17.1 مليون يورو في صفقة مدتها خمس سنوات، وتحدث عن انتقاله قائلاً: "لقد اتخذت قرارًا بالخطوة التالية للأمام في الموسم المقبل وأود أن ألعب مع نادي ينافس على لقب الدوري الألماني ويضمن لي اللعب في دوري أبطال أوروبا وأرى هذه الفرصة متاحة في دورتموند".
انضم رويس رسميًا إلى دورتموند في 1 جويلية 2012، وفي أول مباراة روسية في الدوري الألماني مع دورتموند في 24 أوت، سجل هدفًا حيث انتصر مع فريقه الجديد بنتيجة 1-2 على فيردر بريمن، وفي 29 سبتمبر، سجل رويس هدفين لدورتموند ضد ناديه السابق وأنتهت بالفوز بنتيجة 5-0 على بوروسيا مونشنغلادباخ، مما دفع الفويق إلى صدارة جدول الدوري الألماني.
في 3 أكتوبر، كان أول ظهور لريوس في دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل دورتموند1-1 مع مانشستر سيتي في اولى مباريات دور المجموعات، ثم تعادل 2-2 مع ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في 6 نوفمبر، وشارك في تسديدة مذهلة بعد صناعة من زميله روبرت ليفاندوفسكي، في مباراة دورتموند التالية في دوري أبطال أوروبا في 21 نوفمبر سجل رويس هدف دورتموند الأول في الفوز بنتيجة 4-1 على أياكس أمستردام على ملعب يوهان كرويف أرينا، ليضمن التأهل لدور الـ 16 بتصدر المجموعة الرابعة.
في 16 فبراير2013، سجل رويس هاترك، حيث سجل جميع الأهداف لدورتموند ضد فريق آينتراخت فرانكفورت وفي 11 ماي سجل رويس هدفين في وقت متأخر ضد نادي فولفسبورغ لينتصر بوروسيا دورتموند.
في 9 أفريل 2013 ، سجل رويس هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع والعودة المذهلة ضد مالقا في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا وفاز بوروسيا دورتموند بالمباراة 3-2 وتقدّم إلى الجولة التالية حيث هزم ريال مدريد 4-3 بشكل إجمالي للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث انهزم امام الغريم التقليدي بايرن مونيخ بهدف قاتل عن طريق نجم منتخب هولاندا اريين روبن.

مهارات ماركو رويس 

في 30 مباراة كانت حصيلة مشاركة ماركو رويس مع بروسيا دورتموند في بطولة الدوري حيث نجح من خلالها أن يحرز 16 هدف، ويقوم بـ14 تمريرة حاسمة، وفي مباريات الكأس خاض أربع مباريات دون أن يسجل أو يصنع هدف.
أما في بطولة السوبر الألماني فقد نجح نجم منتخب ألمانيا في تسجيل هدفين وصناعة هدف. 
وفي دوري أبطال أوروبا، شارك رويس في تسعة مباريات ليحرز خمسة أهداف ويصنع مثلهم. 
وحقق رويس مع دورتموند خلال هذا الموسم لقب كأس السوبر على حساب بايرن ميونيخ (4-2).

لعنة الاصابات تلاحق ماركو رويس

عانى رويس من الإصابات قبل بداية الموسم بعدما أصيب بإلتواء في الكاحل خلال مباراة منتخب بلاده أمام أرمينيا ليغيب عن المشاركة في بطولة كأس العالم والتي أقيمت بالبرازيل، في بطولة شهدت تتويج منتخب بلاده ببطولة العالم بعد الفوز على منتخب الأرجنتين بهدف ماريو جوتزة.
رويس شارك  مع فريقه في 20 مباراة فقط بالدوري من أصل 36 ليسجل سبعة أهداف ويمرر خمس تمريرات حاسمة. 
وفي دوري أبطال أوروبا، اكتفى رويس بالمشاركة في أربع مباريات ليسجل من خلالها ثلاثة أهداف ويمرر تمريرة واحدة حاسمة. 
ولم يشارك رويس مع فريقه في مباراة التتويج بالسوبر الألماني حيث فاز دورتموند على بايرن مونيخ للعام الثاني تواليًا بنتيجة (2-0).

اهداف ومهارات رويس مع منتخب المانيا


ابداعات ماركو رويس

في 23 نوفمبر تعرض ماركو رويس لإصابة في الفخذ ليغيب على إثرها مايقرب من ستة أشهر، إلا أنه شارك في 26 مباراة بالدوري ليسجل 12 هدفًا ويصنع أربع تمريرات حاسمة، كما شارك في الكأس أربع مباريات ليسجل هدفين ويصنع مثلهما. 
وفي البطولة القارية، خاض رويس 13 مباراة مع دورتموند باليورباليج ليسجل تسعة أهداف ويصنع هدفين إلا أنه فشل في قيادة فريقه للوصول للمباراة النهائية بعد الخروج من نصف النهائي على يد نادي ليفربول في مباراة انتهت (5-4) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا. 

يورو فرنسا 2016

واصل النحس ملازمة ماركو رويس فبعد أن غاب مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014، غاب أيضًا عن بطولة كأس الأمم الأوروبية والتي أقيمت بفرنسا بسبب الإصابة في أوتار الكاحل. 
وخلال الموسم الحالي شارك رويس في 11 مباراة بالدوري ليسجل هدفين ويقدم ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه، وفي الكأس أحرز هدفًا. 

منتخب المانيا

تم استدعاءه في 12 ماي 2011 من قبل المدرب الألماني يواخيم لوف ليكون ضمن صفوف منتخب ألمانيا لكرة القدم.
ولكن يجب القول أيضا أن رويس الذي لم يحالفه الحظ بسبب الإصابة، حيث لم يشارك في مونديال 2014 ولا في يورو فرنسا 2016 و كانت المشاركة في كأس العالم 2018 مخيبة للامال.
وقد اختير النجم ماركو رويس، لاعب بوروسيا دورتموند، أفضل لاعب في منتخب ألمانيا لعام 2018 بحسب نتائج التصويت على موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم.
reaction:

تعليقات