JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأفريقي"

رئيس الفيفا يقترح  "دوري السوبر الافريقي"

بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأفريقي"
بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأفريقي"
قدّم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، اقتراحا مبتكرا من أجل تطوير الكرة الإفريقية، كـتعديل مواعيد نهائيات كأس الأمم الأفريقية، بتنظيمها كل اربع سنوات بدلاً من سنتين، كما اقترح أيضًا إنشاء بطولة جديدة للأندية الأفريقية.

السوبر الافريقي

ودعا رئيس الفيفا للتفكير جديًا في إحداث مسابقة جديدة للأندية تحت مسمى "دوري السوبر الإفريقي" بدلا من كأس السوبر الافريقي، وجاء ذلك أثناء حديثه في ندوة أقيمت في الرباط عن كيفية تطوير البنية التحتية ومنافسات كرة القدم الأفريقية.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

وقال إنفانتينو أثناء إلقاء كلمته على الحاضرين في الرباط: "الفكرة هي تنظيم مسابقة إفريقية تضم أقوى الأندية في القارة، تضم ما بين 20 و24 فريقًا، أي بمعدل فريقين من كل بلد وإنشاء هذا النوع من المسابقات سيجعل كرة القدم بإفريقيا تدخل ضمن أفضل 10 مسابقات قارية في العالم‘"
ويرى رئيس الفيفا أن إقامة "دوري السوبر الإفريقي" سيعود بأرباح كبيرة على الأندية والاتحادات القارية، وقد يصل المبلغ الإجمالي للأرباح إلى 200 مليون دولار سنويًا، مطالبًا في نفس الوقت ممثلي الاتحادات الكروية بإفريقيا إلى العمل على هذه الفكرة وتطويرها، لتصبح "واقعًا جميلًا" تعيشه كرة القدم الأفريقية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم

كما أوضح إنفانتينو أنه يعمل جاهدًا رفقة مسؤولي "الكاف" من أجل إيجاد رعاة رسميين للبطولة الجديدة، قصد ضخ ما يقارب 20 مليون دولار في خزينة كل نادٍ من الأندية المشاركة فيها سنويًا، بجانب استثمارهم (الرعاة) في تشييد الملاعب وتجهيز البنيات التحتية في معظم الدول، مؤكدًا أن إجمالي الاستثمارات المرتقبة لتطوير الكرة الإفريقية قد يصل إلى 3 ملايين دولار.
واختتم إنفانتينو تصريحاته مؤكدًا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم جاهز للاستثمار في "البطولة الجديدة" لتصبح رائدة على مستوى العالم وليس على المستوى الإقليمي فقط.


اقرأ أيضا:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة