About Me

مسيرة دروغبا مع الاندية

المسيرة الاحترافية لدروغبا

دروجبا,ديدييه دروغبا,دروغبا,اعتزال ديديه دروجبا,ديديه دروجبا,تشيلسي,كوت ديفوار,ديدييه,اهداف,دروغبا افضل لاعب في تشيلسي,مسيرة دروغبا الاحترافية,مهارات,ديديه دروغبا 2018,ديديه دروغبا 2019,نجوم الرياضة,عالم الرياضة,ديديه دروجبا 2017,ديديه دروجبا 2018,ديديه دروجبا 2016,طفولة ديدييه دروغبا
مسيرة دروغبا مع الاندية
ديدييه إيف دروغبا هو لاعب كرة قدم إيفواري معتزل، كان يلعب في مركز الهجوم  مر على العديد الاندية الاوروبية ولكن ابرز محطة كانت له مع نادي تشيلسي الانجليزي.

دروغبا مع لومان

عندما أنهى دروغبا المدرسة انتقل إلى مدينة لومان لدراسة المحاسبة في الجامعة وكان عليه تغيير ناديه، فاصبح يتدرب مع نادي لومان في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية.
ومع ذلك، فقد أصيب في أول سنتين له بعدة إصابات وكان يعاني جسديًا للتأقلم مع التدريبات وجدول المباريات وعلق مارك فيسترلوب المدير الفني السابق لنادي لومان في وقت لاحق بأنه "استغرق الأمر من ديدييه أربع سنوات ليكون قادراً على التدرب كل يوم واللعب كل أسبوع". 
وعلاوة على ذلك، فإن الحياة الأسرية المعقدة لدروغبا لم تساعده بأن يسجل في أكاديمية لكرة القدم عندما كان صغير، وبدأ التدريب اليومي لكرة القدم بعدما بلغ وأصبح كامل النمو.
في سن الحادية والعشرين، أدرك دروغبا أنه عليه أن يثبت نفسه كلاعب في وقت قريب وإلا فلن يكون لديه فرصة كبيرة ليصبح لاعب كرة محترف.
شارك في أول مباراة له مع لومان بعد ذلك بفترة قصيرة، ووقع أول عقد احترافي له في عام 1999 وفي نفس العام، رزق هو وزوجته المالية آلا بأول طفل لهما، إسحاق. نشأت له مسؤولية جديدة، وقال لاحقاً: "كانت ولادة إسحاق نقطة تحول في حياتي".
أول موسم له، والذي سجل فيه سبعة أهداف في ثلاثين مباراة، كان يبشر بالخير للمستقبل، ولكن خلال الموسم التالي لم يرق إلى مستوى التوقعات وخسر دروغبا مكانه لدانييل كوزين بسبب الإصابة، وعند عودته فشل في التسجيل طوال الفترة المتبقية من الموسم.

دروغبا مع غانغون

في منتصف موسم 2001–2002، انتقل دروغبا إلى نادي غانغون في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى مقابل 80،000 جنيه إسترليني وشهد النصف الثاني من موسم 2001–2002 مشاركة دروغبا في 11 مباراة وسجل ثلاثة أهداف وقد ساهم في مساعدة النادي في تجنب الهبوط، فإن الطاقم الفني لا يزال غير مقتنع بمهاجمه الشاب الجديد.
ومع ذلك، في الموسم التالي، قام بمكافأة صبر مدربيه عليه، حيث سجل 17 هدفاً في 34 مباراة، وساعد في غانغون على إنهاء الموسم في المركز السابع، وهو رقم قياسي للنادي في الدوري ثم انتقل إلى نادي أولمبيك مارسيليا مقابل رسم قدره 3.3 مليون جنيه إسترليني.

اولمبيك مارسيليا

بعد تبديل المدربين، احتفظ دروغبا بمركزه في الفريق، وسجل 19 هدفاً وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي كما سجل خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا وستة أهداف في كأس الاتحاد الأوروبي

في نهاية الموسم، تم شراؤه من قبل تشيلسي في رقم قياسي بتاريخ النادي آنذاك بقيمة 24 مليون جنيه استرليني.


نادي تشيلسي


وقع دروغبا مع تشيلسي في جويلية 2004 مقابل 24 مليون جنيه إسترليني وسجل دروغبا أول أهدافه مع النادي في المباراة الثالثة برأسه ضد كريستال بالاس.
فاز تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 50 سنة، كما فازوا بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

نادي ليفربول

في وقت لاحق، سجل دروغبا في الوقت الإضافي في المباراة النهائية 3–2 ضد نادي ليفربول على ملعب الألفية، وكذلك وصل إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا. 
سجل دروغبا 16 هدفاً في إجمالي 40 مباراة لعبها تشيلسي في موسمه الأول: 10 في الدوري و5 في دوري الأبطال، وواحد في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

أفضل هدافي نادي تشيلسي عبر التاريخ 

في 31 ديسمبر 2011، سجل دروغبا هدفه رقم 150 مع تشيلسي ضد أستون فيلا، حيث وضعه مع بيتر أوسغود وروي بينتلي في قائمة أفضل هدافي النادي عبر التاريخ على الرغم من ذلك خسر تشيلسي المباراة بنتيجة 3–1.
وقد سجل دروغبا هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي في 10 مارس 2012، في مباراة الفوز 1–0 على ستوك سيتي ليصبح أول لاعب أفريقي يصل إلى هذا الإنجاز.
كما يعتبر دروغبا أول لاعب يسجل في أربع نهائيات مختلفة في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سجل هدف الفوز لتشيلسي في المباراة التي أنتهت بالفوز 2–1 على نادي ليفربول في الخامس من ماي كما يحمل دروغبا أيضا الرقم القياسي لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف على ملعب ويمبلي الجديد بثمانية أهداف.


دوري أبطال أوروبا

في نهائي دوري أبطال أوروبا 2012 في 19 ماي 2012، سجل دروغبا هدف التعادل بالرأس من ركلة ركنية لخوان ماتا في الدقيقة 88، ليمدد المباراة إلى أشواط إضافية ومن ثم إلى ركلات الترجيح، وسجل ركلة الجزاء الحاسمة التي منحت تشيلسي الفوز بركلات الترجيح 4–3 على بايرن ميونيخ.
قال السير أليكس فيرغسون: «بقدر ما كنت أشعر بالقلق هو (يقصد دروغبا) استطاع جعل تشيلسي يفوز بدوري أبطال أوروبا».

اقرأ أيضا:
اليكس فيرغسون مع مانشستر يونايتد
مانشستر مابعد اليكس فيرغسون



أفضل لاعب بتاريخ تشيلسي

بعد تسجيله بالنهائي أصبح سجل دروغبا بالنهائيات 9 أهداف في 9 مباريات نهائية مع تشيلسي، تحدث أسطورة تشيلسي جيانفرانكو زولا بعد المباراة حول حضور دروغبا في المباريات الكبرى قائلًا: «في جميع مبارياتهم المهمة جدا كان له بصمه فيها».
في نوفمبر 2012، تم اختيار دروغبا كأفضل لاعب بتاريخ تشيلسي في استطلاع أجرته مجلة تشيلسي لعشرين ألف مشجع.

غلطة سراي

في 28 جانفي 2013، وافق دروغبا على عقد لمدة عام ونصف مع نادي غلطة سراي في الدوري التركي الممتاز حيث حصل على رسوم انتقال بقيمة 4 ملايين يورو بالإضافة إلى أجر أساسي بقيمة 4 ملايين يورو في الموسم الواحد، ومليوني يورو لبقية موسم 2012–13 و15،000 يورو لكل مباراة.

دروغبا: إمباكت مونتريال

في 27 جويلية 2015، وقع دروغبا عقدًا مع نادي إمباكت مونتريال، لمدة 18 شهرًا.
في 23 أوت، شارك لأول مرة في مباراة الخسارة 0–1 ضدّ اتحاد فيلادلفيا، حيث دخل بديلاً عن ديلي دوكا في الشوط الثاني. 
في 5 سبتمبر، سجل دروغبا هاتريك في أول مباراة شارك فيها كأساسي، وهو أول لاعب يقوم بذلك في تاريخ الدوري بالإضافة إلى ذلك، كان تعتبر "ثلاثية مثالية"، حيث سجل بقدمه اليمنى واليسرى والرأس.
حصل على جائزة أفضل لاعب بالشهر في الدوري الأمريكي لشهر سبتمبر بعد تسجيله سبع أهداف في أول 5 مباريات له في الدوري.

دروغبا: فينيكس رايزينج

في 12 أفريل 2017، بعد ما يقرب من أربعة أشهر كلاعب حر ورفضه الانتقال إلى نادي كورينثيانز، وقع ديديه دروغبا لنادي فينيكس رايزينج  كما أصبح مالكا للنادي، مما جعله أول مالك–لاعب في تاريخ كرة القدم.

اقرأ أيضا: 
دروغبا مع منتخب ساحل العاج

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️