-->

مسيرة لويس سواريز مع منتخب الاوروغواي

اللاعب: لويس سواريز

لويس سواريز,سواريز,ميسي,برشلونة,اهداف سواريز,برشلونة اليوم,ليونيل ميسي,افضل لاعبي الجيل الحالي,ليفربول,عضة سواريز,مهارات سواريز,كورة,اصابة سواريز,تير شتيغن,حفيظ الدارجي,اخبار برشلونة,نيمار,برشلونه,سواريز حارس مرمى,أتلتيكو مدريد,برشلونة الان,عدد اهداف سواريز مع اياكس امستردام,عدد اهداف سواريز مع برشلونة
لويس سواريز مع منتخب الاوروغواي

لويس سواريز

لويس ألبرتو سواريز هو لاعب كرة قدم أوروغواياني يلعب في مركز رأس الحربة مع نادي برشلونة الإسباني و‌منتخب الأوروغواي لكرة القدم.


مسيرة لويس سواريز الدولية

يمكن اعتبار لويس سواريزمن افضل لاعبي الجيل الحالي في اوروغواي و قد ساهم في العديد من الانتصارات التي حققها منتخب بلاده.

كاس العالم 2010

استطاع سواريز الملقب بلاعب كرة اليد من تسجيل ثلاثة أهداف في كأس العالم 2010، وتعرض للطرد في مباراة الربع النهائي ضد منتخب غانا بسبب تعمده إبعاد كرة عن مرمى منتخبه بيده فتحسب ركلة جزاء في آخر ثواني المباراة ولكن الكرة أصابت القائم العلوي من المرمى وكان لهذا التصرف منه دور كبير في تأهل الاوروغواي إلى الدور نصف النهائي.

كوبا امريكا 2011

في بطولة كوبا أمريكا 2011 سجل سواريز أول أهدافه في المباراة الإفتتاحية أمام البيرو و التي انتهت 1–1 وقد انهت الاوروغواي دور المجموعات في المركز الثاني و تأهلوا للدور الثاني.
في دوري ربع النهائي أقصت الأوروغواي البلد المضيف الأرجنتين بركلات الجزاء بنتيجة 4–5 بعد أن انتهت أشواط المباراة بالتعادل الإيجابي 1–1 اما دور نصف النهائي سواريز سجل هدفين أمام منتخب البيرو لتتأهل الاوروغواي للنهائي بعد الفوز بنتيجة 2–0.
في نهائي كوبا امريكا 2011 سجل سواريز الهدف الأول لمنتخب بلاده لتفوز الاوروغواي بنتيجة 3–0 و تصبح بطلة كوبا للمرة 15 في تاريخها وقد انهى سواريز أنهى البطولة بتسجيله اربع أهداف و فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

منتخب الاوروغواي

شارك لويس سواريز في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 مع منتخب الأوروغواي وساعد منتخبه في الفوز على منتخب تشيلي بنتيجة 6–4 في المباريات الاستعدادية للأولمبياد وسجل هاتريك.
تم اختيار سواريز كابتن الأوروغواي في الأولمبياد وفي المباراة الافتتاحية تمكن منتخبه من هزيمة منتخب الإمارات العربية المتحدة وبعد ذلك خسرت الأوروغواي مباراتين الأولى من السنغال ثم من منتخب بريطانيا لتغادر البطولة من دور المجموعات بدون أن يسجل سواريز أي هدف.

كاس القارات 2013

شارك سواريز في بطولة كأس القارات 2013 المقامة في البرازيل، وفي المباراة الافتتاحية سجل هدف من ركلة حرة من على بعد 25 ياردة أمام منتخب إسبانيا لكن الأوروغواي خسرت المباراة بنتيجة 2–1، بعد ذلك سجل سواريز ثنائية أمام منتخب تاهيتي وساعد منتخبه على الفوز بنتيجة 8–0 ليصبح بعد ذلك أكثر من سجل في تاريخ منتخب الأوروغواي بـ 35 هدف.

منتخب البرازيل

الأوروغواي تأهلت للأدوار الإقصائية لتقابل منتخب البرازيل لكنها خسرت بنتيجة 1–2 لتودع البطولة.

كاس العالم 2014

لعب لويس سواريز مبارتين فقط في مونديال البرازيل، سجل في الأولى هدفين ضد إنجلترا، بينما الثانية كانت أمام المنتخب الإيطالي، حيث قام بعض المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني، وقد وكانت عقوبة الفيفا له هي منعه من القيام بأي نشاط كروي لمدة 4 أشهر و9 مباريات دولية، وهي أطول عقوبة منع في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث كانت في السابق مسجلة باسم الإيطالي ماورو تاسوتي عندما قام بكسر أنف الإسباني لويس انريكي في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة.

كوبا امريكا 2016

في 25 مارس 2016، بعد أكثر من عام من الغياب الدولي، سجل سواريز هدف التعادل أمام البرازيل لتنتهي المباراة بالتعادل 2–2 في تصفيات كأس العالم 2018. أدرج سواريز في تشكيلة منتخب الأوروغواي المكونة من 23 لاعب للمشاركة في كوبا أمريكا المئوية، على الرغم من أنه يعاني من إصابة في أوتار الركبة منذ نهائي كأس ملك إسبانيا 2016.
على الرغم من أنه بقي في تشكيلة الفريق، إلا أنه غاب عن مباراتي الخسارة في المجموعات مام المكسيك وفنزويلا، مما أدى إلى إقصاء منتخب الاوروغواي من الدور الأول من البطولة وبقي مرة أخرى على مقاعد البدلاء في مباراة فوز الأوروغواي في المباراة الأخيرة 3–0 على جامايكا في 13 جوان.

كاس العالم 2018

سجل سواريز هدفين في 10 أكتوبر 2017 حيث فازت الأوروغواي 4–2 على ضيفتها بوليفيا في آخر مباراة لها في تصفيات كأس العالم، مما ضمن لها مكان في كأس العالم في روسيا.
في مارس، فازت الأوروغواي بكأس الصين 2018، وسجل سواريز هدفه الدولي رقم 50 عن طريق ركلة جزاء ضد التشيك في نصف النهائي.
شارك في مباراة رقم 100 في 20 جوان 2018 في ثاني مباراة المنتخب في المجموعات في كأس العالم 2018، وسجل هدف المباراة الوحيد ضد السعودية على ملعب روستوف أرينا في روستوف ليضمن التأهل لمنتخب بلاده إلى دور الـ16.
في مباراة دور الـ16 ضد منتخب البرتغال في 30 جوان، صنع سواريز هدف المباراة الإفتتاحي لكافاني، وأنتهت المباراة بفوز منتخب الاوروغواي 2–1.
في 6 جويلية أُقصيت الأوروغواي من البطولة بعد هزيمتها 2–0 أمام منتخب فرنسا – البطل لاحقًا – في دور الثمانية.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق