-->

لويس سواريز مع الاندية

لويس سواريز,سواريز,ميسي,برشلونة,اهداف سواريز,برشلونة اليوم,ليونيل ميسي,افضل لاعبي الجيل الحالي,ليفربول,عضة سواريز,مهارات سواريز,كورة,اصابة سواريز,تير شتيغن,حفيظ الدارجي,اخبار برشلونة,نيمار,برشلونه,سواريز حارس مرمى,أتلتيكو مدريد,برشلونة الان,عدد اهداف سواريز مع اياكس امستردام,عدد اهداف سواريز مع برشلونة
لويس سواريز مع الاندية

لويس ألبرتو سواريز هو لاعب كرة قدم أوروغواياني يلعب في مركز رأس الحربة مع نادي برشلونة الإسباني.

لويس سواريز: افضل لاعبي الجيل الحالي

يمكن اعتبار لويس سواريزمن افضل لاعبي الجيل الحالي في العالم وقد مر على العديد من الاندية العالمية حيث عرف التالق و التتويجات.
بدأ مسيرته الكروية مع نادي ناسيونال في عام 2005، ولعب معهم حتى عام 2006، ولعب معهم 29 مباراة وسجل 12 هدف، وفي موسم 2006–12007 انتقل إلى نادي غرونيننغن الهولندي، ولعب معهم 33 مباراة وسجل 13 هدف، وفي أوت 2007 انتقل إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي بعد ذلك في عام 2011 وتحديدا في شهر جانفي انتقل إلى نادي ليفربول الإنجليزي قبل الانتقال الى نادي برشلونة الاسباني.

بدايات لويس سواريز

انضم سواريز إلى فريق ناسيونال مونتيفيديو المحلي للشباب في سن 14 عاما وفي احدى الليالي تم القبض عليه يشرب ويرتاد الحفلات، وهدده مدربه انه لن يلعب إلا إذا بدأ لعب كرة القدم بشكل أكثر جدية.
في ماي 2005، في سن 16 عاما، لعب لاول مرة الأولى ضد فريق جونيور دي بارانكيا في كأس ليبرتادوريس وسجل هدفه الأول في سبتمبر 2005 وساعد في فوز ناسيونال الأوروغواياني 2005–2006 بالدوري برصيد 10 أهداف في 28 مباراة.

اياكس امستردام

في عام 2006 شاهده مجموعة من كشافي فريق غرونينغين الهولندي أثناء وجودهم في الأوروغواي ومن خلال مباراة واحد لعبها سواريز قرروا ضمه مقابل (800.000) جنيه حيث انتقل إلى هولندا ولكنه عانى كثيراً من حيث اللغة ولم يتأقلم إلا عندما بذل مجهوداً كبيراً من أجل تعلم اللغة الهولندية.
وبعد أن أحرز عشرة أهداف للفريق في موسم 2006–2007 للفريق الهولندي طلب مسؤولو فريق أياكس امستردام ضمه مقابل (3.5) ملايين جنيه لكن غرونينغين رفض العرض مما أصاب النجم الأوروغواياني بخيبة الأمل قبل أن يرفع أياكس عرضه إلى (7.5) ملايين جنيه وينتقل سواريز إلى العملاق أياكس.

عدد اهداف سواريز مع اياكس امستردام

تألق سواريز كثيراً في صفوف أياكس حيث لعب له 110 مباريات محرزاً 81 هدفاً، وفي عام 2011 انتقل إلى ليفربول الإنجليزي مواصلا تألقه و حسمه للكثير من المباريات.


ليفربول

في صيف 2011 إنتقل سواريز إلى نادي ليفربول الإنجليزي قادما من أياكس أمستردام، حيث حاز على بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في أول مواسمه، وإستطاع أن يحرز الحذاء الذهبي مناصفة مع كريستيانو رونالدو في 2014، ولعب لليفربول 110 مباريات وسجل 68 هدف.

برشلونة

في 11 يجويلية 2014 انتقل سواريز إلى نادي برشلونة الإسباني، و بالرغم من عدم كشف قيمة الصفقة، إلا أن الصحافة الإنجليزية تؤكد بأنها تقترب من قيمة 75 مليون جنيه استرليني (94.34 مليون يورو).

عضة سواريز

ارتدى القميص رقم 9 مع الفريق وفي بداية الموسم الجديد لم يلعب سواريز بعض المباريات نتيجة عقوبة المنع التي أصدرها بحقه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما قام بعض المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني في بطولة كأس العالم 2014 مع منتخب الاوروغواي حيث شملت العقوبة منع سواريز من لعب أي مباراة رسمية لمدة اربع أشهر (لغاية 26 أكتوبر)، وتم في يوم 14 اوت 2014 قرار المحكمة الرياضية بالسماح له بالتدريب ودخول الملعب فقط.


كاس السوبر الاسباني

في مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني 2016 التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 2–0.
وفي يوم 20 أوت، سجل سواريز هاتريك في أولى مباريات برشلونة في الدوري الإسباني ضد ريال بيتيس والتي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 6–2.

ريال مدريد 

في بداية موسم 2017 - 2018 خسر برشلونة السوبر الاسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بمجموع المباراتين 5–1 وسجل أول اهدافه في الموسم في ديربي كاتلونيا أمام نادي اسبانيول حيث سجل الهدف الخامس بصناعة من زميله الفرنسي عثمان ديمبيلي وسجل لويس سواريز أول ثنائية له في الموسم أمام نادي ليغانيس حيث انتهت النتيجة 3–0 لصالح البلاوغرانا واستطاع أيضا تسجيل هدف في آخر الدقائق ضد نادي اتلتيكو مدريد لتصبح النتيجة 1–1 ويحافظ على سجل النادي في بطولة الدوري خاليا من الخسائر، وسجل لويس الهدف رقم 400 في مسيرته أمام ريال مدريد بصناعة من زميله الاسباني سيرجي روبيرتو لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 3–0.

الكلاسيكو 

في 2 سبتمبر 2018 ، سجل سواريز هدفين لبرشلونة في مباراة الفوز 8-2 على نادي هويسكا الذي صعد حديثا.
بعد أسبوع، سجل هدفاً في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 2-1 على ريال سوسييداد وفي 28 أكتوبر، سجل سواريز هاتريك تاريخي في مباراة الفوز 5-1 على ريال مدريد في الكلاسيكو ليصبح سواريز ثاني لاعب من برشلونة (بعد ليونيل ميسي) يسجل هاتريك في الكلاسيكو في الدوري منذ النجم البرازيلي روماريو في عام 1994.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق