-->

مسيرة عثمان ديمبلي الاحترافية

ما لا تعرفه عن عثمان ديمبيلي

عثمان ديمبلي,ديمبلي,ميسي,عثمان ديمبيلي,برشلونة,ديمبيلي,نيمار,اصابة ديمبلي,ريال مدريد,رونالدو,عصام الشوالي,عثمان ديمبلي مسلم,سواريز,اخبار برشلونة,إصابة ديمبيلي,مهارات ديمبلي,عثمان ديمبلي ضد ريال مدريد,كوتينيو,اهداف,الدوري الاسباني,مهارات,#عثمان_ديمبيلي
مسيرة عثمان ديمبلي الاحترافية

عثمان ديمبيلي هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا.


بدايات عثمان ديمبلي المبكرة

كبر عثمان وترعرع في منطقة على مقربة من إفرو، وفي أكتوبر من سنة 2004 بدأ ممارسة رياضة كرة القدم وذلك في نادي هواة تابع للمنطقة التي كان يعيش فيها، وبعد قضائه 5 سنوات كاملة مع الفريق الرديف؛ تمكن عثمان من التقدم خطوة إلى الأمام وذلك بعدما شارك مع فريق إفرو إف سي في الفترة ما بين جويلية 2009 وأكتوبر 2010.
بعد ذلك جرب حظه في كرة الصالات، وعلى الرغم من كونه كان يلعب مع لاعبين آخرين متمرسين وأكبر منه سنا وخبرة إلا أنه برهن على قدرات عالية ونشاط بدني رائع. 

أخبار عثمان ديمبيلي

في عمر الثالثة عشر شد اللاعب الفرنسي انتباه نادي رين الذي حاول بكل الطرق التعاقد معه، وفي الوقت نفسه كان مطلوبا من طرف نادي كاين وكذلك نادي لوهافر؛ في النهاية اختار ديمبيلي الاحتراف في منطقة بريتاني وذلك من خلال الحصول على دورات تدريبية ومعلومات تأهيلية رفقة رين الفرنسي، وبسبب إصراره على اللعب رفقة هذا الفريق، اضطرت والدته فاطِمَتَا ثم شقيقه الآخر وأختين له مغادرة منطقة سكنهما السابقة والاستقرار في مدينة رين.

عثمان ديمبلي كورة

قضى عثمان في منطقة بريتاني خمس سنوات، حيث حصل على معلوماته التأهيلية التي كان يطمح إليها، وقد كان رفقة جيل أواخر التسعينيات في الفريق الأحمر الأسود، وبرهن مجددا على قدرات عالية ومهارات متوسطة مما فتح له الطريق للمشارك مع منتخب فرنسا للشباب.

بدايات عثمان ديمبلي في الدوري الفرنسي

في نهاية شهر جوان من سنة 2015، تمت المناداة رسميا على عثمان ديمبيلي من أجل خوض تداريب رسمية من طرف فيليب مونتانيي؛ رفقة ثلاث لاعبين آخرين وهم ناماكورو ديالو، جيريمي جالين ودينيس ويل بوها، وقد برهن مجددا على قدراته الكبيرة حيث وضع لمسته الخاصة؛ فسارع نادي رين لتوقيع عقد معه؛ لكن وبسبب مشاكل مع الإدارة خاصة مع رئيس رين رينيو رويلو، أعلن اللاعب عن رغبته في مغادرة هذا الفريق وقد رفض التوقيع على العقد الذي كان مخططا له، وبالتالي واصل تدريباته رفقة المجموعة الخاصة بدون مشاركة رسمية مع الفريق؛ وعلى الرغم من كل هذه المشاكل فقد قدم عثمان مجهودا طيبا في المبارايات الودية القليلة التي كان يشارك فيها؛ كما تمكن من التوقيع على هدف واحد في مباراة أمام نادي بريست.
في ظل هذه الوضعية المتأزمة قرر اللاعب خوض تجربة جديدة؛ حيث انتقل إلى ألمانيا رغبة منه في الحصول على المزيد من الدورات التدريبية بهدف صقل مواهبه، في نفس الفترة وبعد تسرب أخبار عن رفضه اللعب مع رين؛ كان كل من ريد بل زالتسبورغ وبنفيكا على أوجه الاستعداد من أجل ضمه، لكن هذا أثار حفيظة الفريق الفرنسي مما جعله يجمد اللاعب ديمبيلي ويمنعه من الانتقال إلى أي فريق آخر حسب الاتفاق الساري بينهم والذي يقضي ببقاء عثمان مع رين حتى سنة 2017.
في 1 أكتوبر 2015 كان ديمبيلي قد وقع عقدا مدته ثلاث سنوات مع الفريق الفرنسي، حيث أشرف على تدريبه هناك ميكائيل سيلفيستر؛ وبعد مرور شهر تقريبا، تحديدا في السادس من نوفمبر 2015 شارك في أول مباراة رسمية له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، كان ذلك أمام نادي أنجيه، حيث دخل في آخر لحظات المباراة كبديل لكاميل غروشيتشكي.
بعد تغيير رين لمدرب الفريق السابق فيليب وتعويضه برولاند كوربيس، واصل عثمان نفس النهج وبدأ يحصل على فرص أكبر خصوصا عندما أصبح من بين ركائز الهجوم في الفريق، وفي 6 مارس 2016 سجل اللاعب الفرنسي أول هاتريك له في مسيرته الاحترافية وذلك في مباراة ديربي جمعت بين فريقه ونانت (4–1).
وبناء على قدراته الهجومية تم اختياره من طرف ديدييه ديشان من أجل المشاركة مع فرنسا.


جوائز عثمان ديمبلي

حصل عثمان على جائزة يو–إن–إف–بي (بالفرنسية: UNFP) لأفضل لاعب في شهر مارس 2016، بعدما كان قد احتل المرتبة الثانية الشهر السابق، كما توج بلقب أفضل لاعب واعد في الدوري الفرنسي موسم 2015–2016.

بروسيا دورتموند

في 12 ماي 2016، أعلن نادي رين وبروسيا دورتموند عن توصلهما لحل يقضي بانتقال المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي لصفوف الفريق الألماني في عقد يمتد لـخمس سنوات كاملة، هذا وقد بلغت قيمة الصفقة 15 مليون يورو، مع 15 مليون يورو إضافية أخرى يتسلمها اللاعب كحافز.
في 4 أوت من نفس السنة بدأ عثمان التدريبات الرسمية مع فريق دورتموند وبعد شهر ونصف تقريبا شارك اللاعب في أول مباراة رسمية له مع الفريق الأصفر الأسود مدافعا عن ألوانه وذلك بمناسبة كأس السوبر الألماني والتي خسرها هذا الأخير بهدفين نظيفين لصالح الغريم التقليدي بايرن ميونيخ.

في 27 أوت من نفس السنة خاض اللاعب أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى الألماني أمام ماينتس 05؛ حيث لم يتأخر كثيرا في إبراز موهبته في السيطرة على الكرة وقد شكل خطرا للعديد من مدافعي الخصوم؛ مما جعل المدافع الألماني ليون بالوغون يعبر عن إعجابه بهذا اللاعب قائلا: «هو (يقصد ديمبيلي) مدهش!».

المنتخب الفرنسي

في 28 أوت 2016، استدعى ديدييه ديشان اللاعب عثمان للمشاركة مع المنتخب الفرنسي في مباراة ودية أمام المنتخب الإيطالي رفقة كل من جيوفري كوندوبيا وكيفن غاميرو تعويضا لغياب كل من نبيل فقير، يوهان كاباي وألكسندر لاكازيت بسبب الإصابة.
كما تم استدعائه مجددا لكن هذه المرة لحساب مباراة في تصفيات كأس العالم 2018 (أوروبا) أمام منتخب روسيا البيضاء.

برشلونة

في 15 أوت 2017 وبعد أسابيع طويلة من الشائعات وغيرها؛ تمكن نادي برشلونة الإسباني من الحصول على خدمات المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي في في صفقة قياسية هي الأخرى؛ حيث بلغت 105 مليون يورو بدون احتساب الحوافز والجوائز، هذا وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة قام بهذه الصفقة من أجل تعويض رحيل المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا عن صفوفه متجها صوب باريس سان جيرمان؛ وقد حصل عثمان على الرقم 11 الذي كان يحمله نيمار سابقا.


اقرا أيضا : اغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم

لعب ديمبيلي أول مباراة له في 9 سبتمبر كبديل لجيرارد دولوفيو عند الدقيقة 68 في مباراة الفوز 5–0 في ديربي برشلونة على إسبانيول في الدوري الاسباني على ملعب كامب نو، وصنع الهدف الأخير الذي سجله لويس سواريز.
بعد مشاركته الأولى بثمان أيام وأمام خيتافي، أصيب في أوتار الركبة وغاب لمدة أربعة أشهر.

دوري ابطال اوروبا

في 14 مارس 2018، سجل ديمبيلي هدفه الأول مع برشلونة أمام نادي تشيلسي في المباراة التي أنتهت بفوز فريقه 3–0 في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق