القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ملخص واهداف اشبيلية وأوساسونا بتاريخ 01-03-2020 الدوري الاسباني

ملخص واهداف اشبيلية وأوساسونا - الدوري الاسباني

ملخص واهداف اشبيلية وأوساسونا
ملخص واهداف اشبيلية وأوساسونا

دوري اسباني

اتجهت أنظار عشاق الكرة الإسبانية لمشاهدة المباراة الهامة التي جمعت بين اشبيلية وأوساسونا التي دارت اليوم في اطار الدوري الاسباني.

مباريات الدوري الإسباني

يشهد الموسم الحالي من الدوري تنافس العادة بين قطبي الكرة الاسبانية نادي برشلونة و الملكي الابيض نادي ريال مدريد، كما شهد هذا الموسم تراجع نادي اتلتيكو مدريد الذي ابتعد عن التنافس رويدا رويدا بعد توالي الجولات.









ترتيب الدوري الاسباني 

الدوري الإسباني الدرجة الأولى أو لا ليغا هي بطولة رسمية تأسست عام 1929، وهو دوري الدرجة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، و تتنافس فيه الأندية الإسبانية لكرة القدم من أجل الفوز بلقب الدوري الذي يعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم وتخوض جميع الأندية 38 مباراة.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
يوسين بولت - Usain Bolt

كورة الدوري الاسباني

انطلقت المسابقة عام 1929 وفاز فيها نادي برشلونة حيث يتنافس في الدوري 20 فريق الفرق الثلاثة الأقل نقاط تهبط لدوري الدرجة الثانية.
ستين نادياً شارك في الدوري الإسباني على مدى تاريخه، تسعة منهم توج باللقب، ومنذ 1950 سيطر ناديا ريال مدريد وبرشلونة على أغلب بطولات الدوريحيث حقق ريال مدريد اللقب 33 مرة وهو رقم قياسي بينما حقق نادي برشلونة اللقب 26 مرة، مع ذلك استطاعت أندية أخرى تحقيق اللقب وهي: أتلتيكو مدريد، أتلتيك بيلباو، فالنسيا، ريال سوسيداد، ديبورتيفو لاكورونيا، ريال بيتيس، إشبيلية.
reaction:

تعليقات