القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ملخص واهداف ليفربول واتليتكو مدريد بتاريخ 11-03-2020 دوري أبطال أوروبا

اهداف ليفربول واتليتكو مدريد - دوري أبطال أوروبا

ملخص واهداف ليفربول واتليتكو مدريد
ملخص واهداف ليفربول واتليتكو مدريد


اتجهت أنظار عشاق الكرة الاوروبية و العالمية لمشاهدة المباراة الهامة التي جمعت بين ليفربول واتليتكو مدريد التي دارت اليوم في اطار دوري ابطال اوروبا 2020.

دوري ابطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا - UEFA Champions League، والتي يشار إليها عادةً بدوري الأبطال  هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا.
تعد دوري ابطال اوروبا أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.

تاريخ دوري ابطال اوروبا

اعتمدت بطولة دوري ابطال اوروبا  في البداية بنظام خروج المغلوب وكان يلعب فيها بطل الدوري لكل دولة فقط إضافة إلى حامل اللقب الذي يشارك في النسخة التالية للدفاع عن لقبه ثم بدأت البطولة تتوسع في سنة 1990، حيث تم دمج مرحلة المجموعات من ذهاب وإياب وزيادة عدد الفرق. 
في عام 1993 تحولت إلى اسمها الجديد والحالي (دوري أبطال أوروبا) وتم زيادة عدد الفرق حتى أصبحت البطولة حاليا مكونة من 32 ناديا حيث بدات النسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا في موسم 1992–1993.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

الفرق الحائزة على دوري ابطال اوروبا

فاز بلقب دوري الابطال 22 ناديا مختلفا، 12 منهم فاز باللقب أكثر من مرة ويُعد نادي ريال مدريد النادي الأكثر فوزاً باللقب، حيث فاز بالبطولة 13 مرة، بينما يحمل نادي ليفربول الإنجليزي لقب البطولة حالياً، حيث فاز باللقب لموسم 2018–19 بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير بنتيجة 2–0، في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو بمدينة مدريد الإسبانية.

دوري ابطال اوروبا 2020

دوري أبطال أوروبا 2019–20 هو الموسم الخامس والستون من مسابقة أوروبا الممتازة لكرة القدم للأندية التي ينظمها اليويفا، والموسم الثامن والعشرون منذ أن أعيد تسميتها من كأس الأندية الأوروبية البطلة إلى دوري أبطال أوروبا.

نهائي دوري ابطال اوروبا 2020

 سيلعب نهائي دوري ابطال اوروبا 2020 على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول، تركيا حيث سيكسب الفائز الحق في اللعب ضد الفائز في الدوري الأوروبي 2019–20 في كأس السوبر الأوروبي 2020 و أيضا سيتأهل إلى كأس العالم للأندية 2020 في قطر، وسيتأهل تلقائيا إلى دور المجموعات من النسخة المقبلة (دوري أبطال أوروبا 2020–21) كما تم استخدام تقنية الفار (VAR) في هذه النسخة اعتبارا من دور تحديد المتأهل للمجموعات.

حمل افضل تطبيقات الاندرويد 2020

reaction:

تعليقات