القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ملخص واهداف شالكه وبايرن ميونخ بتاريخ 03-03-2020 كأس ألمانيا

ملخص شالكه وبايرن ميونخ  - كأس ألمانيا

ملخص واهداف شالكه وبايرن ميونخ  بتاريخ 03-03-2020 كأس ألمانيا
ملخص واهداف شالكه وبايرن ميونخ  بتاريخ 03-03-2020 كأس ألمانيا
كاس المانيا

اتجهت أنظار عشاق الكرة الالمانية لمشاهدة المباراة الهامة التي جمعت بين بايرن مونيخ وشالك 04  التي دارت اليوم في اطار كاس المانيا.

ترتيب الدوري الالماني

الدوري الألماني الدرجة الأولى لكرة القدم والمُسماة بـالبوندسليغا هو دوري المحترفين لكرة القدم في ألمانيا ويعتبر الدرجة الممتازة و الأساسية في البلاد، لكونه قمة أنظمة دوري كرة القدم الألمانية، يتنافس عليه 18 فريقا تتبع نظام الترقية أو النزول مع بوندسليغا 2.

اقرا ايضا:


منذ تأسيس الدوري الالماني تنافس فيه ما مجموعه 50 ناديًا، وهيمن نادي بايرن ميونخ على البطولة منذ سبعينات القرن العشرين، وفاز باللقب 28 مرة. 
كما شهدت البوندسليغا أبطالاً آخرين كان أبرزهم هامبورغ وبروسيا دورتموند، وفيردر بريمن، وبوروسيا مونشنغلادباخ، وشتوتغارت وفولفسبورغ.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
يوسين بولت - Usain Bolt

دوري الماني

تحتل البوندسليغا أحد مراتب القمة لأنظمة الدوري الوطنية، وتأتي حالياً في المركز الثالث في أوروبا بعد الدوري الانجليزي و الدوري الاسباني وفقاً لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الخاص بدرجات الدوري وذلك استنادًا لنتائج الأندية الألمانية في المسابقات الأوروبية الأخيرة. وتأخرت ألمانيا في إنشاء الدوري الوطني إلى وقت متأخر جدًا خلافًا لمعظم البلدان؛ حيث لم تتشكل البوندسليغا حتى سنة 1963، وشهد تنظيم الدوري الالماني وبنيته تغيرات كثيرة في البلاد إلى يومنا هذا. 
reaction:

تعليقات