القائمة الرئيسية

الصفحات

اللاعب: يحيى توريه

يايا توريه,توريه,يايا توريه مع برشلونة,بيب غوارديولا,يحيى توريه,برشلونة,يايا,غوارديولا,تحدي,يايا توري,يايا توريه 2018,يايا يايا توريه,منتخب,يايا توريه فيفا,يايا توريه يضرب,هدف,تحديات,يايا توريه فيفا 18,محترفين,طلال,يحيي,يحيى,يحرزةفريق,الدوري,الهادي توريه
يحيى توريه
ولد يايا توريه في 13 ماي 1983 في بواكيه وهو لاعب كرة قدم إيفواري لعب لنادي برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي.

مسيرة يايا توريه الاحترافية

انضم توريه إلى أوليمبياكوس في عام 2005. وقد وصفه أخيه الأكبر بـ "باتريك فييرا الجديد" وقد فاز أولمبياكوس بالثنائية في ذلك الموسم، وكان توريه أحد اللاعبين الأساسيين وكان أدائه في اليونان مثيراً للإعجاب وجذب اهتمام العديد من الأندية.

نادي موناكو

بعد تمثيل ساحل العاج في كأس العالم 2006، وقع يايا توريه مع فريق موناكو الفرنسي في أوت 2006.
كان لديه علاقة مضطربة مع المدرب آنذاك لاسزلو بولوني، وقال يايا أن بولوني رفض السماح له باللعب في خط الوسط المفضل له وسرعان ما تمت إقالة بولوني مع موناكو بعد احتلال المركز قبل الأخير في جدول الدوري الفرنسي.
تم تعويض المقال بولوني بالمدرب لوران بانيد الذي أظهر قدرات توريه الحقيقية في وسط الملعب في النصف الثاني من الموسم، حيث سجل خمس أهداف وأنقذ نادي موناكو من شبح الهبوط وأثبت توريه نفسه كلاعب أساسي في وسط الملعب، وتلقى اهتمام من جميع أنحاء أوروبا ليقرر الانضمام لبرشلونة في صيف 2007. 

أفضل عشرين هدف في مسيرة يايا توريه

برشلونة

انضم يحيى توريه لبرشلونة الاسباني مقابل 10 مليون يورو (6.7 مليون باوند)، ولعب لأول مرة في 26 أوت 2007 في افتتاحية الدوري الاسباني أمام راسينغ سانتاندير.

الدوري الإسباني

في عام 2007، سجل يحيى أول أهدافه في المباراة التي جمعت برشلونة بإنتر ميلان في كأس خوان غامبر والتي انتهت بنتيجة 5-0 للفريق الكتالوني كما سجل أول أهدافه الرسمية في الدوري الإسباني أمام أتلتيك بيلباو في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3-1.
في بدايات موسم 2008-2009 فضّل المدرب الجديد بيب غوارديولا اللاعب سيرجيو بوسكيتش على توريه ليلعب في المركز الدفاعي لثلاثي خط وسط برشلونة. 

دوري ابطال أوروبا 

في نهائي دوري أبطال أوروبا 2009، لعب يحيى كقلب دفاع بسبب الإصابات والغيابات التي شهدتها تشكيلة الفريق رغم أنه بدأ مباراتين فقط كلاعب أساسي.
في جوان 2010، سمح برشلونة ليحيى توريه بالبحث عن نادي للانتقال له.

مانشستر سيتي

انضم توريه إلى مانشستر سيتي قادمًا من برشلونة في 2010 وحصد معهم الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات وكأس الرابطة مرتين ومرة واحدة كأس الاتحاد.


أفضل لاعب في أفريقيا

حصل توريه خلال مسيرته الرياضية على لقب أفضل لاعب في أفريقيا أربع مرات أعوام 2011 و2012 و2013 و 2014، وحقق مع برشلونة لقب الدوري الإسباني مرتين، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة، إلى جانب لقب كأس ملك إسبانيا ولقب كأس السوبر الإسباني ولقب كأس السوبر الأوروبي، وفاز أيضا مع مانشستر سيتي بألقاب عدة من بينها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

منتخب ساحل العاج

خاض يايا توريه 101 مباراة دولية مع منتخب بلاده كوت ديفوار، وأحرز لاعب خط الوسط 119 هدفًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع