نادي بورنموث

نادي بورنموث,الدوري الانجليزي,الدوري الإنجليزي الممتاز الفرق
نادي بورنموث
نادي بورنموث لكرة القدم هو نادي كرة قدم إنجليزي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز تأسس في عام 1899، ويتمركز في مدينة بورنموث في إنجلترا ويلعب الفريق أغلب مبارياته الرسمية على ملعب دين كورت الذي يتسع لحضور 12000 متفرج.

الدوري الإنجليزي

تأسس نادي بورنموث في 1890 تحت اسم نادي معهد سينت جون بومسكومب، لكن تم حله في عام 1899، ثم تم إعادة تأسيس بورنموث من جديد تحت اسم نادي بومسكومب، لكن في عام 1972 تم تغيير اسمه إلى الاسم الحالي نادي بورنموث

الدوري الإنجليزي الممتاز

يلعب فريق بورنموث حالياً في الدوري الانجليزي الممتاز، بعدما تأهل للمرة الأولى في تاريخيه بعد فوزه بلقب دوري البطولة الإنجليزية 2014-2015، على الرغم أنه في عام 2009 كان الفريق قريباً من الهبوط للدرجة الرابعة.

بورنموث

الزي الرسمي لنادي بورنموث هو الأحمر و الأسود، ولباسه يشبه لباس نادي أي سي ميلان الإيطالي
في عام 2011 استحوذ الملياردير الروسي ماكسيم دينيم على 50٪ من النادي قبل أن يتمكن العام الماضي من الاستحواذ على النادي بالكامل.

نادي بورنموث لكرة القدم

الاسم الكامل نادي بورنموث لكرة القدم 
الأسماء السابقة بوسكومب إف سي (1899-1972)
اللقب الكرزات (The Cherries)
الاسم المختصر BOU
تأسس عام 1899 (منذ 121 سنة)
الملعب ملعب دين كورت
بورنموث، إنجلترا، المملكة المتحدة
(السعة: 12,000)
الدوري الإنجليزي الممتاز

مشاكل بورنموث المالية

رغم اخلاص جماهير بورنموث للنادي، لكنهم كادوا أن يفقدوه بلا عودة بسبب المشاكل المالية.
خلال عام 2008، تم إجبار نادي بورنموث على الدخول تحت الرقابة القضائية والإدارية، والتحكم بكل مصاريفه من قبل مسؤولين من الخارج، وذلك بسبب تراكم الديون.
الأمر لم ينتهِ هنا، بل تم خصم عشر نقاط من بورنموث، وضعت النادي في مأزق كبير، وجعلت مستقبله كنادي كرة قدم في خطر حقيقي، حيث انتهى به المطاف هابطاً للدرجة الثانية "ما يعادل الدرجة الثالثة في الدوريات الأخرى".
استمرت الازمة الى صيف 2009، عندما استطاع رجل الأعمال البريطاني أدم موراي شراء النادي مع مجموعة من رجال الأعمال، قبل أن ينضم ماكسيم للملاك عام 2011 فيتحسن وضع الفريق المالي.

القاب وبطولات بورنموث

بطولة الدرجة الأولى موسم 2014-2015.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : فرق الدوري الانجليزي

إرسال تعليق