الملعب الأولمبي (لندن) - London Olympic Stadium

ملعب لندن الأولمبي

ملعب لندن الاولمبي
ملعب لندن الاولمبي
ملعب لندن الاولمبي هو ملعب أولمبي يقع في مدينة ستراتفورد إحدى ضواحي شرق العاصمة الإنجبليزية لندن ويبعد الملعب حوالي 6.5 ميلا (10.5 كم) من وسط لندن، ولكن ست دقائق من محطة السكك الحديدية لندن سانت بانكراس عبر خدمات السكك الحديدية ستراتفورد الدولية عالية السرعة.

الملعب الأولمبي

شيد الملعب الأولمبي في البداية من أجل احتضان دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 ودورة ألعاب البارالمبيك الصيفية 2012 حيث استضاف الملعب افتتاح الدورة وختامها مع عدة منافسات أخرى. 

أكبر ملعب في بريطانيا

يعتبر الملعب الأولمبي ثالث أكبر ملعب في بريطانيا بعد ملعب ويمبلي وملعب تويكنهام، حيث يستع لحضور 80,000 متفرج وبدأت أعمال البناء في منتصف عام 2007  وقد افتتح في عام 2011.
حالياً، يمر الملعب الأولمبي بفترة من أعمال الصيانة والتأهيل، بعدما نجح نادي وست هام يونايتد الإنجليزي في منتصف عام 2013 بالفوز بحق استئجار الملعب الأولمبي بالعاصمة لندن بدءاً من موسم 2017/2016 بعد خوضه لمنافسة شرسة مع أندية (توتنهام هوتسبير، كوينز بارك رينجرز ولايتون آورينت) للانتفاع بالملعب لمدة 99 عاماً.

نادي توتنهام

بعد ثلاث سنوات من المنافسة مع نادي توتنهام هوتسبير يفوز وست هام يونايتد بأخذ الملعب بعد تعهده بالإبقاء على مضمار ألعاب القوى، بينما رفض توتنهام هوتسبور ذلك، في الوقت الذي أعلنت فيها رابطة الدوري الإنجليزي دعمها لعرض وست هام يونايتد بعدما تم الوفاء بكل المعايير المطلوبة.

وست هام

كان وست هام قد أعلن في عرضه أنه يهدف لتحويل قدرة الملعب إلى 60 ألف متفرّج لمنافسات كرة القدم، ألعاب القوى، الحفلات الموسيقية والنشاطات الاجتماعية، بينما رفض توتنهام ذلك وأعلن أن ذلك لا يعتبر مناقضاً للاتفاق.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : تاريخ الاندية

إرسال تعليق