-->

ملعب بولين غراوند - Pauline Ground Stadium

ملعب وست هام يونايتد

ملعب بولين غراوند
ملعب بولين غراوند
ملعب بولين غراوند ويعرف أيضا بملعب ابتون بارك نظرا لموقعه في منطقة ابتون بارك شرق مدينة لندن، وهو ملعب كرة قدم يعود لنادي وست هام يونايتد الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتسع الملعب لنحو ( 35,016 ) متفرج.

ملعب ابتون بارك

يقع ملعب بولين غراوند في شارع غرين ستريت، حيث قام النادي بأيجار أرض ومنزل تقع ضمن بلدية بورو في ايست هام من الكنيسة الرومانية الكاثوليكية عام 1912 وجاءت تسمية "بولين غراوند" نسبة إلى منزل كان يقع بجوار الأرض سابقاً ويعرف بقلعة بولين نسبة إلى الملكة البريطانية "آن بولين"، وحالياً يعرف الملعب باسم "ابتون بارك" وهي التسمية الشائعة بين الناس نسبة إلى المكان الذي يقع فيه الملعب.

نادي وست هام يونايتد

انتقل نادي وست هام يونايتد إلى ملعب "ذا مموريال غراوند" في منطقة بلايستو للعب مبارياته، ولكن بعد خلاف حول الإيجار اضطر النادي للبحث عن مكان جديد لأقامة مبارياته إلى أن عثر النادي على أرض خاوية تعود للمدرسة الكاثوليكية الرومانية، وتم التوصل فيما بعد إلى اتفاق مع السلطات الكاثوليكية لاستخدامها لتكون ملعبا جديداً للنادي اللندني.

وست هام يونايتد

في جانفي 2014 وافق مجلس إدارة نادي وست هام يونايتد على بيع الملعب الحالي للفريق "آبتون بارك - بولين جراوند" لمجموعة (شركات جاليارد العقارية) بمبلغ 71 مليون جنيه إسترليني، حيث تنوي تحويل الملعب لمجمع سكني، وهو ذات السيناريو الذي قام به نادي آرسنال قبل ثمانية أعوام عندما باع ملعبه التاريخي الـ(هايبوري) قبل التحول إلى الملعب الحالي (ملعب الإمارات).

توتنهام 

بعد أن نجح في منتصف العام 2013 بالفوز بحق استئجار الملعب الأولمبي بالعاصمة لندن بدءاً من موسم 2017/2016 بعد خوضه لمنافسة شرسة مع أندية ( توتنهام هوتسبير، كوينز بارك رينجرز ولايتون آورينت ) للانتفاع بالملعب لمدة 99 عاماً.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : تاريخ الاندية

إرسال تعليق