كريستال بالاس

نيوكاسل يونايتد,نيوكاسل,فريق نيوكاسل يونايتد,نيوكاسل يونايتد سعودي,نيوكاسل يونايتد السعودي,ليفربول نيوكاسل يونايتد,السعودية و نيوكاسل,نيوكاسل يونايتد السعودية,نيوكاسل يونايتد و السعودية,مانشستر يونايتد,نيوكاسل يونايتد محمد بن سلمان,نيوكاسل يونايتد ومحمد بن سلمان,يونايتد,نادي نيوكاسل,بيع نيوكاسل,ليفربول نيوكاسل,نيوكاسل السعودي,السعودية ونيوكاسل,مباراة ليفربول ونيوكاسل,شراء نادي نيوكاسل الانجليزي,نيوكاسل في السعودية,موعد مباراة ليفربول ونيوكاسل,إعادة البريق الي مدينة نيوكاسل
كريستال بالاس
كريستال بالاس هو ناد إنجليزي لكرة قدم يقع في لندن، وقد تأسس في عام 1905 ويلعب حالياً في الدوري الانجليزي الممتاز.

كريستال بالاس
Crystal Palace FC logo.svg

الاسم الكاملنادي كريستال بالاس لكرة القدم
اللقبGlaziers (الزجاجون)
Eagles (النسور)
الاسم المختصرCRY
تأسس عام1905 (منذ 115 سنة)
الملعبسيلهرست بارك
لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة
(السعة: 26،255 متفرج)
البلدFlag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الدوريالدوري الإنجليزي الممتاز
2018–19الثاني عشر
الإدارة
المالكSteve Parish  [لغات أخرى]،  وجوشوا هاريس[1]،  وDavid S. Blitzer  [لغات أخرى][1]  تعديل قيمة خاصية (P127) في ويكي بيانات
المدربإنجلترا روي هودسون
الموقع الرسميwww.cpfc.co.uk
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

تاريخ كريستال بالاس

كريستال بالاس هو نادي كرة قدم إنجليزي تأسس قبل أكثر من 100 عام، لكنه لم يفز بأي لقب مهم طوال تاريخه.
وينتمي كريستال بالاس إلى العاصمة الإنجليزية لندن، وأقيم النادي في مكان معرض كريستال بالاس للصناعات الشهير، وذلك لأن مؤسسيه كانوا من العمال في المعرض، والذي كان مصنوعاً من الزجاج وكان مميزاً آنذاك بشكله، وهذا ما أعطى لاعبو النادي لقب الزجاجون.

نادي استون فيلا

يدين كريستال بالاس في بداياته لنادي أستون فيلا، حيث لجأوا إليه عند التأسيس عام 1905، فقام أستون فيلا بإعطائهم قمصاناً تحمل ألوانه، وهو ما استمر معهم حتى عام 1918، إضافة إلى منحهم هيكلة واضحة لإدارة النادي واللاعبين.

الدوري الإنجليزي

يعد موسم 1990-1991 أفضل مواسم كريستال بالاس على مستوى بطولة الدوري الإنجليزي، حيث احتل المركز الثالث (69 نقطة) خلف كل من حامل اللقب ارسنال (83 نقطة) ووصيفه نادي ليفربول (76 نقطة).

كاس الاتحاد الإنجليزي

من اجمل ذكريات كريستال بالاس نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي من عام 1990، حيث تعادلوا مع مانشستر يونايتد 3-3 ليتم إعادة اللقاء، ويخسر الفريق 0-1، ويحصل السير أليكس فيرجسون على أول بطولة له مع الشياطين الحمر بفضل هدف لي مارتن. 

اقرأ ايضا:

ارقام قياسية من الدوري الانجليزي

يعتبر كريستال بالاس صاحب الرقم القياسي في الهبوط من الدوري الانجليزي الممتاز، حيث هبطوا تاريخياً في النظام الحديث اربع مرات هي 1993, 1995, 1998 و2005، وهو رقم يشترك به مع نورويتش سيتي الذي حطمه حديثا بعد مغادرة الدوري الانجليزي 2019-2020.
لكن كريستال بالاس يملك أيضاً رقماً قياسياً سيئاً مع الهبوط من الدوري الانجليزي، حيث انه الفريق الوحيد الذي هبط تاريخياً رغم أنه أنهى الترتيب في المركز الرابع من المراكز الأخيرة، أي في المركز 19 من أصل 22.

تاريخ الدوري الانجليزي

خلال موسم 2017-2018 السيء والقاسي على كريستال بالاس، حقق الفريق رقماً قياسياً سلبياً.
فقد تمت إقالة المدرب فرانك دي بور، الذي ارتبط مع النادي بعقد مدته ثلاث سنوات، بعد اربع مباريات فقط في الدوري الإنجليزي، خسرها جميعاً، ولم يسجل أي هدف.
هذه البداية السلبية، دفعت كريستال بالاس لإقالته فوراً، وجلب مدرب خبير مثل روي هودجسون.
وبات فرانك دي بوير أسرع مدرب تتم إقالته في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث كان الرقم السابق يعود إلى ليس ريد مدرب تشارلتون السابق والذي أقيل في عام 2006 بعد سبع مباريات.
خروج المدرب دي بوير من كريستال بالاس، لم تكن نهاية المعاناة، فقد فشل الفريق في تحقيق أي هدف أو أي نقطة في أول سبع مباريات من الدوري، لتكون أسوأ بداية لنادي في تاريخ الدوري الإنجليزي.
641 دقيقة هو الرقم الذي احتاجه كريستال بالاس ليسجل أول هدف له خلال ذلك الموسم، ليصنع رقماً تاريخياً سلبياً في سجل البدايات الأسوأ في الدوري الانجليزي.

ابرز نجوم كريستال بالاس

يعد أيان رايت ، أشهر لاعب في تاريخ كريستال بالاس، وهو صاحب 33 مباراة دولية سجل فيها 9 أهداف، علماً أنه لعب 6 سنوات مع كريستال بالاس، سجل خلالها 90 هدفاً في بطولة الدوري الانجليزي قبل الانتقال إلى نادي ارسنال ليتألق هناك.

القاب وبطولات كريستال بالاس

الدوري الإنجليزي : المركز الثالث موسم 1990-1991
كأس الاتحاد الإنجليزي : وصيف 1990.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : فرق الدوري الانجليزي

إرسال تعليق