نادي واتفورد

واتفورد,ليفربول واتفورد,واتفود,هدف محمد صلاح واتفورد,ملخص ليفربول واتفورد,اهداف ليفربول واتفورد,ملخص ليفربول واتفورد 5 0,محمد صلاح ليفربول واتفورد,يونايتد,ريمونتا داتاريخية,يوفي,هاتريك,ارسنال,رد_فعل,كورة قدم,رونالدو,انتقلات,صباحو_كورة,سيلفي_سبورت,تطور كرة القدم,اندية انجلترا,إدارة الأندية,سوبر هاتريك صلاح,دوري_الانجليزي,الدوري الانجليزي,ريمونتادا مجنونة,دوري ابطال اوروبا,الدوري الانجليزي الممتاز,سياسة الأندية الإنجليزية,ليستر سيتي,هدف في الدقيقة الاخيرة,serie a,calcio reporter,calcio,sport
نادي واتفورد
نادي واتفورد لكرة القدم‏ هو نادي كرة قدم إنجليزي، تاسس في عام 1881، ويتمركز في مدينة واتفورد في إنجلترا ويلعب واتفورد مبارياته الرسمية على ملعب فيكارج رود والذي يتسع لحضور 20,877 متفرج ويلعب الفريق حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تمركزه ثانيا ببطولة دوري البطولة الإنجليزية 2014-2015.

واتفورد إف سي
Watford.svg

الاسم الكاملنادي واتفورد لكرة القدم
(Watford Football Club)
اللقبالزنابير (The Hornets)
الجيش الأًصفر (Yellow Army)
تأسس عام1881 (منذ 139 سنة)
الملعبفيكارج رود[1]
واتفورد، هارتفوردشير، إنجلترا
(السعة: 20,877)
البلدFlag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الدوريالدوري الإنجليزي الممتاز
2018–19الحادي عشر
الإدارة
المالكإيطاليا جينو بوزو[2]
الرئيسإيطاليا رافاييلي ريفا[3]
المدربإسبانيا خافيير غارسيا[4]
الموقع الرسميwww.watfordfc.com
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

تاريخ نادي واتفورد

تأسس نادي واتفورد في 1881 تحت اسم نادي واتفورد روفرز‏، ثم تم إعيد تسميته باسم نادي هارتفوردشير، ثم اندمج في عام 1898 مع نادي واتفورد سينت ماري ليصبح اسمه كما هو عليه الآن نادي واتفورد.

ملكية نادي واتفورد

يمتلك نادي واتفورد رجل الأعمال الإيطالي حينو بوزو، وهو نفسه الذي يملك نادي أودينيزي في إيطاليا، ونادي غرناطة في إسبانيا اما الرئيس الفخري هو السير إلتون جون، والذي كان يمتلك النادي خلال فترته الذهبية تحت قيادة المدرب غراهام تايلور بين 1977 و1987، حيث حل الفريق ثانياً الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 1982–1983، ووصل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1984 و2019.

ازمة واتفورد المالية

مر نادي واتفورد بأزمة مالية خانقة في موسم 2002-2003، الأمر الذي أدخله قانونياً تحت إدارة المحاكم، وذلك بعد انهيار شركة ITV، وهي شركة بث تلفزيوني أثرت بشكل مباشر على دخل نادي واتفورد.
أعلن نادي واتفورد رسمياً حاجته لما يقارب 10 مليون جنيه استرليني حتى يستطيع العمل بشكل مستمر، مما دفع لاعبيه والفريق الفني للتنازل عن 12% من أجورهم، الأمر الذي أبعد عن واتفورد شبح الافلاس، مما منع النادي من التحرك في سوق الانتقالات كما يريد، كما أنه يمنح لجنة قانونية حق بيع اللاعبين في حال رأى بذلك مصلحة النادي المالية.

كاس الاتحاد الإنجليزي

في نفس الموسم مضى واتفورد بعيداً في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى نصف النهائي، مما سمح لهم بالحصول على المزيد من الأموال، التي ساعدته على التقدم قليلاً، حتى جاءت ملكية العائلة الإيطالية في عام 2012.

الدوري الانجليزي

بعد أن عاد واتفورد للدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016، سطع نجم المهاجم النيجيري إيجالو بشكل كبير، حيث ساعدهم على البقاء، والوصول لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وبات أحد أفضل المهاجمين الصاعدين بقوة في الدوري الانجليزي.

تاريخ الدوري الانجليزي 

أصبح النيجيري ايجالو أول لاعب يسجل في خمس مباريات متتالية في تاريخ الدوري الإنجليزي بقميص واتفورد، وكان له دور حاسم في بقاء النادي.

واتفورد وصيف الدوري الانجليزي

اكبر انجاز لواتفورد هو احتلال النادي المركز الثاني في بطولة الدوري الانجليزي موسم 1982-1983.
وقد حقق الفريق 71 نقطة خلف حامل اللقب في النهاية نادي ليفربول الذي حقق 82 نقطة، ونال من خلال ذلك أول مشاركة أوروبية في تاريخه وقد  فاز نجمه الأسطوري لوثر بليسيت بلقب هداف الدوري الانجليزي ذلك الموسم، بتسجيله 27 هدفاً.

القاب وبطولات نادي واتفورد 

الدوري الإنجليزي : وصافة موسم 1982-1983.
كأس الاتحاد الإنجليزي : وصيف 1984.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : فرق الدوري الانجليزي

إرسال تعليق