القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

روميلو لوكاكو في الدوري الانجليزي

روميلو لوكاكو  هداف الدوري الانجليزي

روميلو لوكاكو,ديانة روميلو لوكاكو,لوكاكو,روميلو لوكاكو 2020,روميلو,حقائق لا تعرفها عن روميلو لوكاكو,ام لوكاكو,قصة لوكاكو,اهداف لوكاكو,لوكاكو مسلم,معلومات عن لوكاكو,عمر لوكاكو,زوجة لوكاكو,البلجيكي لوكاكو,ديانة لوكاكو,لوكاكو وهو طفل,مهارات لوكاكو,حقائق عن لوكاكو,بروكسيل,كورة,ميسي,فلوق,روسيا,بلجيكا,الكوير,تشيلسي,الحكاية,رونالدو,الكونغو,كورة قدم,صباحو_كورة,ببجي موبايل,مهاجم بلجيكا,منتخب بلجيكا,سيلفي_سبورت,كوينز فيفا 20,مونديال روسبا,انجترا و بلجيكا,مهارات كورة القدم,خلونا_نتكلم_كفنيين
روميلو لوكاكو في الدوري الانجليزي
ولد روميلو لوكاكو في 13 ماي 1993 وهو لاعب كرة قدم بلجيكي، تالق مع نادي ايفرتون ومانشستر وهو يعتبر من الهدافين التاريخيين للدوري الانجليزي.

اندرلخت

عندما أتم لوكاكو ربيعه السادس عشر، وقع عقد احترافي مع أندرلخت عام 2009 لمدة ثلاث سنوات وبعد 11 يوما، لعب لوكاكو أول مباراة له مع الفريق أمام ستانداردلييج وشارك فيها كبديل للمدافع فيكتور بيرنارديز في الدقيقة 69.
فيما بعد أصبح روميلو لوكاكو لاعبا أساسيا في تشكيلة أندرلخت وسجل هدفه الأول في الدقيقة 89 أمام زولته فاريجيم في 28 أوت 2009 وأنهى لوكاكو الموسم متصدراً لقائمة لهدافين في الدوري برصيد 15 هدف وحصد أنرلخت لقبه الـثلاثين كما سجل اربع أهداف للفريق في بطولة الدوري الأوروبي.

تشيلسي

في أوت 2011، انضم لوكاكو إلى نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 12 مليون يورو (10 ملايين جنيه إسترليني)، حيث ارتفع إلى 20 مليون يورو (17 مليون جنيه إسترليني) مع الإضافات وأعطي لوكاكو القميص رقم 18 وتم التوقيع معه على عقد لمدة خمس سنوات وشارك لوكاكو لأول مرة في مباراة الفوز 3–1 على نورويتش سيتي في الدقيقة 83، ودخل كبديل عن فرناندو توريس.

وست بروميتش ألبيون

بعد التكهنات التي ربطت لوكاكو بفولهام، انضم إلى وست بروميتش ألبيون في 10 أوت 2012، في صفقة إعارة لمدة موسم واحد حيث سجل هدفه الأول في الدوري الانجليزي بعد ثمانية أيام، حيث جاء كبديل في الدقيقة 77 في مباراة الفوز 3–0 أمام نادي ليفربول.


إيفرتون

في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية لعام 2013، انضم لوكاكو إلى نادي إيفرتون على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ثم في جانفي 2014، تم اختيار لوكاكو من قبل صحيفة الغارديان كواحد من أفضل عشرة لاعبين شباب واعدين في أوروبا.
في جويلية 2014 وقع لوكاكو عقدًا لمدة خمس سنوات مع إيفرتون، مقابل 28 مليون جنيه إسترليني، وتم إعطاءه القميص رقم 10.
سجل هدفه الأول بعد انتقاله بشكل كامل في 13 سبتمبر، ضد ناديه السابق وست بروميتش ألبيون ولم يحتفل لوكاكو بالهدف، ليتلقى الإشادة من مشجعي وست بروميتش على احترامه لهم. 
في 19 فيفري 2015، سجل لوكاكو أول هاتريك له مع إيفرتون في مباراة الفوز 4–1 على يانغ بويز في دور الـ32 من الدوري الأوروبي. 

الدوري الإنجليزي الممتاز

في 21 نوفمبر، سجل لوكاكو هدفين في الفوز 4–0 على أستون فيلا، ليصبح خامس لاعب تحت عمر 23 سنة ينجح في تسجيل 50 هدف أو أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد روبي فاولر ومايكل أوين وواين روني وكريستيانو رونالدو.
في 12 ديسمبر، أصبح لوكاكو أول لاعب من إيفرتون يسجل في ست مباريات متتالية بالدوري الممتاز، وأول لاعب يسجل في سبع مباريات متتالية في جميع المسابقات منذ بوب لاتشفورد قبل 40 سنة، عندما افتتح التسجيل في التعادل 1–1 مع نورويتش سيتي على ملعب كارو رود وفي المباراة التالية التي هزموا فيها 3–2 أمام ليستر سيتي، أصبح لوكاكو أول لاعب من إيفرتون منذ ديف هيكسون في عام 1954 يسجل في ثماني مباريات متتالية.
في 6 فيفري 2016، سجل لوكاكو هدفه العشرين في ذلك الموسم بمباراة الفوز بنتيجة 0–3 على ستوك سيتي، مما يعني أنه أصبح أول لاعب من إيفرتون منذ غريم شارب ينجح بتسجيل 20 هدف على الأقل في جميع المسابقات في موسمين متتاليين مع إيفرتون. 


الدوري الانجليزي

كما كان هدفه السادس عشر في الدوري الانجليزي لذلك الموسم، معادلاً للرقم القياسي في عدد الأهداف في الدوري الانجليزي الممتاز مع إيفرتون والذي كان بحوزة أنتوني كوتي وأندري كانتشيلسكيس في منتصف التسعينيات.
في الاول من  مارس، سجل لوكاكو هدف الفوز 1–0 على أستون فيلا في ملعب فيلا بارك، وهو هدفه رقم 17 في الدوري الانجليزي لذلك الموسم، وهو رقم قياسي في عصر الدوري الممتاز لنادي إيفرتون.

تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز

في 12 سبتمبر 2016، سجل لوكاكو أول أهدافه في موسم 2016–2017 حيث سجل جميع الأهداف الثلاثة في مباراة الفوز 3–0 على سندرلاند حيث استطاع تسجيل أهدافه الثلاثة خلال 11 دقيقة و37 ثانية، مما جعلة ثاني أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
في 4 فيفري 2017، سجل لوكاكو أربعة أهداف، كان أولها هدف إيفرتون الأسرع على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، أمام بورنموث بمباراة الفوز 6–3 في غوديسون بارك وكان هذا هو الهاتريك رقم 300 الذي سُجّل في الدوري الإنجليزي الممتاز.
في 25 فيفري 2017، عادل دونكان فيرغسون بعدد الأهداف في الدوري الانجليزي لصالح إيفرتون، حيث سجل هدفه رقم 60 لصالح إيفرتون في مباراة الفوز 2–0 على سندرلاند في غوديسون بارك.
في 5 مارس، تجاوز فيرغسون ليصبح صاحب الرقم القياسي، وسجل في مباراة الخسارة 3–2 ضد توتنهام هوتسبير خارج الأرض في وايت هارت لين.
في المباراة التالية، فاز إيفرتون 3–0 على وست بروميتش، وسجل لوكاكو، ليصبح أول لاعب في إيفرتون منذ بوب لاتشفورد يسجل 20 هدف أو أكثر في جميع المسابقات لمدة ثلاثة مواسم متتالية.
بعد أسبوع، خلال مباراة الفوز 4–0 على هال سيتي، سجل هدفين ليصل إلى هدفه رقم 21 في ذلك الموسم، ليصبح بذلك أول لاعب من إيفرتون منذ غاري لينكر قبل 31 سنة يتجاوز 20 هدفاً في الدوري الانجليزي في موسم واحد، بالإضافة إلى كونه رابع لاعب وأول لاعب أجنبي يسجل 80 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل بلوغه سن ال 24.

الارقام القياسية لروميلو لوكاكو

هدف لوكاكو في مباراة الفوز 3–1 ضد بيرنلي في 15 أفريل يعني أن لوكاكو أصبح أول لاعب من إيفرتون منذ بوب لاتشفورد يتسجيل 25 هدف في موسمين متتاليين في جميع المسابقات، وأول لاعب منذ الأسطورة ديكسي دين يسجل في تسع مباريات متتالية في غوديسون بارك.
في مارس 2017، رفض لوكاكو عقدًا جديدًا لمدة خمس سنوات براتب 140 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وسط شائعات حول عودته إلى تشيلسي.
في 20 أفريل 2017، تم اختيار لوكاكو ضمن فريق الموسم في الدوري الإنجليزي لأول مرة كما تم اختيار من بين أفضل ستة لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لهذا العام و جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا.

مانشستر يونايتد

انضم لوكاكو إلى مانشستر يونايتد في 10 جويلية 2017، حيث وقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع خيار سنة أخرى وعلى الرغم من عدم الكشف عن قيمة الصفقة رسميًا، فقد تم تسجيلها بمبلغ 75 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 15 مليون جنيه إسترليني إضافات وجاء توقيع لوكاكو بعد يوم واحد من مغادرة كابتن فريق مانشستر يونايتد السابق واين روني للنادي ليعود إلى إيفرتون، وهو نادي روني في قبل مانشستر. 
قبل موسم 2017–2018، طلب لوكاكو الحصول على إذن من زلاتان إبراهيموفيتش إذا كان يمكنه أرتداء القميص رقم 9 منه وقد أعطى لوكاكو الرقم في 14 جويلية.

كاس السوبر الاوروبي 

شارك لوكاكو لأول مرة ضد ريال مدريد في 8 أوت في كأس السوبر الأوروبي 2017، وسجل أول هدف رسمي له مع النادي في مباراة الهزيمة 2–1.
اول مشاركة له في الدوري الانجليزي جاءت بعد خمسة أيام على أرضه ضد وست هام وسجل لوكاكو هدفين في مباراة الفوز 4–0، ليصبح رابع لاعب من مانشستر يونايتد يسجل هدفين في أول مشاركة له بالدوري الانجليزي الممتاز. 

دوري ابطال اوروبا 

في 27 سبتمبر، سجل لوكاكو هدفين في مباراة الفوز 4–1 في دوري أبطال أوروبا على سيسكا موسكو، حيث سجل 10 أهداف في أول تسع مباريات له وبذلك، كسر الرقم القياسي الذي كان بحوزة السير بوبي تشارلتون الذي سجل تسعة أهداف في أول تسع مباريات له مع النادي.
في مباراة الفوز 2–1 على ناديه السابق تشيلسي في 25 فيفري 2018، سجل لوكاكو هدف التعادل، ثم صنع هدف الفوز لجيسي لينغارد.

الهداف التاريخي للدوري الانجليزي

سجل هدفه رقم 200 في 13 مارس في مباراة الهزيمة 1–2 أمام إشبيلية ليُقصى مانشستر يونايتد من دوري الأبطال في الدور 16.
في 31 مارس 2018، سجل لوكاكو هدف الفوز 2–0 على سوانزي سيتي كان هذا الهدف هو هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراته الـ216، ليصبح خامس أصغر لاعب من أصل 28 لاعبًا وصلوا إلى هذا الرقم.

اقرأ أيضا:
لوكاكو مع منتخب بلجيكا
reaction:

تعليقات