> ستيفن جيرارد مع نادي ليفربول

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ستيفن جيرارد مع نادي ليفربول

ليفربول 

ستيفن جيرارد,الدوري الانجليزي,الدوري الانجليزي الممتاز
ستيفن جيرارد مع نادي ليفريول

جيرارد

بدأ ستيفن جيرارد اللعب بشكلٍ فعلي مع نادي ليفربول في مباراة بلاكبيرن روفرز وذلك في 29 نوفمبر كبديل لفيجارد هيجم وذلك في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، خاض مع ناديه ثلاثة عشر مباراة في الموسم الأول له، وشغل في خط الوسط مكان الكابتن المصاب جيمي ريدناب ولعب أيضاً في مركز الجناح الأيمن ولكن لفترة قصيرة.

جيرارد قائد ليفربول

دفع هولييه بجيرارد كقائد للفريق ليحل مكان سامي هييبا وذلك في أكتوبر من العام 2003 بعد ما أعجب هولييه بجيرارد ووجد فيه الكثير من الصفات والمقومات التي تميزه عن غيره والتي تجعله قائداً حقيقياً لليفربول لأربعة مواسم عندما اتخذ التجديد له مع الفريق وأعلان الولاء لجماهير الريدز. 
تنحى هولييه عن النادي في العام 2003-2004 بعد سوء النتائج التي لاحقت ليفربول وكان جيرارد مطلوب من قبل تشيلسي الذي كان على أستعداد لدفع مبلغ ال 20 مليون جنيه أسترليني من أجل التعاقد معه.


بطولات ستيفن جيرارد

في موسم 2004-2005 أستلم المدرب الأسباني مايكون رونجا حقيبة التدريب من المدرب المقال هولييه، ووعد بينيتز باتيان الأفضل للفريق التي غابت عنه بطولة الدوري الانجليزي لأكثر من 20 عاما ووعد باحداث تغيرات جذرية في النادي.

دوري ابطال اوروبا

فأستقطب اللاعب الأسباني تشابي الونسو من نادي ريال سوسيداد ليكون شريك جيرارد في خط الوسط اللذان شكلا ثنائياً خطيراً في خط وسط ليفربول وأتت ثمار بينيتز، فبعد أكثر من 20 سنة على تحقيق ليفربول لبطولة دوري الأبطال الحلم تحول حقيقة وذلك في مباراة ليفربول وميلان في نهائي دراماتيكي سمي بملحمة أتاتورك بعد أن كان ليفربول متأخرا بثلاثة أهداف للاشيء أستطاع لاعبوا ليفربول بعزيمة قائدهم ستيفن جيرارد من أعادة قلب أحداث المباراة وأدراك التعادل وانتهت المباراة بضربات الجزاء بفوز ليفربول بطلا لأوروبا للمرة الخامسة في تاريخه.

الدوري الإنجليزي 

بعد مباراة سلتا فيجو بأيام قلائل لعب جيرارد مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي وكانت أمام بلاك بيرن بعد أن حل بديلا للاعب فيجارد هيجم وفي مباراة الإياب أمام سلتا فيجو لعب جيرارد مباراة كاملة للمرة الأولى ومع أن ليفربول لم يتأهل إلا أن جيرارد قدم مستوى كبيرا يعكس حجم الإمكانيات والمهارات التي يمتلكها اللاعب. ويجيد جيرارد اللعب في عدة أماكن فتارة نجده في اليمين وأخرى في الشمال وفي مركز المحور وفي مركز قلب الدفاع مما لفت أنظار مدرب المنتخب الإنجليزي كيفان كيجان الذي استدعاه للانضمام لصفوف المنتخب الإنجليزي المشارك في بطولة أمم أوروبا عام 2000.

مسيرة جيرارد مع ليفربول

يُعتبر موسم 1997-1998 هو الموسم الأوّل له مع الفريق الأوّل ولكنه لم يشارك كلاعب أساسي وكانت انطلاقته الحقيقة في الموسم الذي تلاه، حيث بدأ جيرارد يأخذ مكانته كلاعبٍ أساسي في الفريق وبدأ بتثبيت أقدامه وسط كوكبة هائلة من النجوم المحترفين كما أنه حقق جائزة أفضل لاعب شاب في العام 2001 في إنجلترا ولعب جيرارد أكثر من 180 مباراة لليفربول وسجل خلالها أكثر من 20 هدفاً.



اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات