> بلاكبيرن روفرز - Blackburn Rovers

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

بلاكبيرن روفرز

بلاكبيرن روفرز,الدوري الانجليزي,فرق الدوري الانجليزي,الدوري الإنجليزي الممتاز الفرق
بلاكبيرن روفرز
بلاكبيرن روفرز هو نادي كرة قدم من بلاكبيرن، إنجلترا ويعد بلاكبيرن من اعرق وأقدم الأندية الإنجليزية حيث تاسس نادي بلاكبيرن عام 1875 وقد كان أحد الفرق الثلاثة التي قامت بتأسيس الدوري الإنكليزي عام 1888 بجانب ناديي استون فيلا وايفرتون وفي عام 1890 تحول النادي لملعبه المستقر إلى الآن ايوود بارك.

الدوري الانجليزي الممتاز

في عام 1992 ارتقى بلاكبيرن روفرز للدوري الإنجليزي الممتاز بقياة كيني دالجليش وقد احرز الريفرسايدرز الدوري الانجليزي بعد ثلاثة اعوام فقط من صعوده للدوري الممتاز عندما فاز به عام 1995 بعدما أنفق بلاكبيرن روفرز الكثير من الأموال لجلب لاعبين امثال الآن شيرار وكريس سوتون ولكن النادي هبط مرة أخرى إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي عام 1999 وعاد بعد سنتين للممتاز مرة أخرى.

الدوري الاوروبي

بعد ذلك مر بلاكبيرن روفرز بسلسلة من النجاحات عندما استطاع التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي أو الدوري الاوروبي بمسماها الجديد أربع مرات مرة منها بعد حصوله على كأس إنجلترا ومرتين عندما احتل المركز السادس بالدوري الانجليزي وأخرى عن طريق كأس الإنترتوتو.

بلاكبيرن روفرز
Blackburn Rovers.svg

الاسم الكاملنادي بلاكبيرن روفرز لكرة القدم
اللقبروفرز - الأزرق والأبيض
تأسس عام1875 (منذ 145 سنة)
الملعبإيوود بارك
بلاكبيرن، إنجلترا، المملكة المتحدة
(السعة: 31,367)
البلد إنجلترا
الدوريدوري البطولة الإنجليزية
2018-19الخامس عشر
الإدارة
المدربأوين كويل (يونيو 2016–فبراير 2017)
توني موبراي (فبراير 2017–)  
الموقع الرسميwww.rovers.co.uk
الألقاب والأوسمة
المحليةالدوري الإنجليزي الممتاز (3)
كأس إنجلترا (6)
كأس الرابطة الإنجليزية (1)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

نجاح بلاكبيرن روفرز

تصدر بلاكبيرن روفرز العناوين الرئيسية للاخبار في بداية التسعينيات وذلك بعدما ضخ المالك الجديد للنادي الكثير من الأموال ونجح في ضم النجم آلان شيرار من ساوثهامبتون برقم قياسي في سوق الانتقالات بلغ ثلاثة ونصف مليون جنيه استرليني.

الدوري الإنجليزي

في موسم 95/94 كان فريق بلاكبيرن روفرز هو الأقرب لتحقيق الدوري الإنجليزي بقيادة أسطورة ليفربول كيني دالجليش قبل أن يجدوا أنفسهم في مواجهة الليفر بالجولة الأخيرة بعد مشوار طويل من التنافس مع مانشستر يونايتد على صدارة ترتيب البطولة.

مانشستر يونايتد

في الوقت نفسه كان مانشستر يونايتد عدو ليفربول اللدود ومنافس بلاكبيرن على لقب الدوري الانجليزي يخوض لقاءً لا خيار له إلا الفوز وذلك أمام وست هام لو أراد الإبقاء على أمل الفوز بالدوري الانجليزي.

فوز بلاكبيرن روفرز بالدوري الانجليزي

بدأت مواجهة ملعب أنفيلد وتقدم بلاكبيرن عن طريق آلان شيرار فظهرت السعادة في عيون جماهير الريدز وبلاكبيرن سويًا، وكانت فرحة جماهير ليفربول مبررة، فرغم تأخر فريقهم في النتيجة، إلا أن فوز بلاكبيرن يعني خسارة مانشستر يونايتد للقب الدوري الانجليزي.

نادي ليفربول

قلب نادي ليفربول النتيجة بهدفي جون بارنز وجايمي ريدناب وكادت الأمور تنتهي بشكل مأساوي على جماهير بلاكبيرن رغم تقدم فريقهم، إلا أن الهدية جاءت من وست هام الذي تعادل مع مانشستر يونايتد وحسم أمر الدوري الانجليزي بنفسه ومنح الفريق الشمالي لقبه الأول والوحيد حتى الآن في الدوري الإنجليزي تحت المسمى الجديد.

القاب وبطولات بلاكبيرن روفرز 

الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية: 1938-39
الدوري الإنجليزي الدرجة الثالثة: 1974-75
كأس الاتحاد الانجليزي: 1884، 1885، 1886، 1890، 1891، 1928.
reaction:

تعليقات