القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كافو

كافو ماركوس دي مورياس,كافو,منتخب البرازيل
كافو ماركوس دي مورياس
ولد كافو ماركوس إيفانغيليستا دي مورياس المعروف بالطبيب في السابع من جوان 1970 في مدينة ساو باولو في البرازيل، هو قائد المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم لكرة القدم عامي 1994 و 2002.

من هو كافو

بدأ كافو مسيرته كلاعب كرة قدم مع نادي مدينته ساو باولو في سنة 1988، وفاز معهم بكأس ليبرتادوريس في 1992 و1993، وفي سنة 1995 انتقل كافو إلى نادي ريال سرقسطة الإسباني، وحقق معهم كأس الكؤوس الأوروبية، ولكنه في العام الذي تلاه عاد إلى البرازيل وبالتحديد إلى نادي بالميراس.

نادي روما

في سنة 1997 انتقل كافو إلى نادي روما الإيطالي وقد حقق معهم لقب الدوري الإيطالي في سنة 2001، وفي سنة 2003 انتقل كافو إلى نادي إيه سي ميلان، بعد منافسة شرسة مع نادي يوكوهاما مارينوس الياباني.

منتخب البرازيل

أما عن مسيرة كافو مع منتخب البرازيل لكرة القدم، فقد بدأ اللعب مع المنتخب البرازيلي في أوائل التسعينات، وشارك كافو في كاس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، ولعب في المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا لكرة القدم بعد أن أصيب اللاعب جورجينيو في الدقيقة 22 من زمن المباراة، وقد فازت البرازيل في تلك البطولة بركلات الجزاء الترجيحية.


كوبا امريكا

فاز كافو مع البرازيل بكأس كوبا امريكا في 1997 و1999، ولعب في كاس العالم 1998 في فرنسا، وخاض المباراة النهائية أمام المنتخب المضيف، ولكن منتخب البرازيل خسرها بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. 

كاس العالم 2002

في سنة 2002 استطاع منتخب البرازيل الوصول إلى المباراة النهائية في كاس العالم، والتقى مع منتخب لمانيا، وفاز منتخب البرازيل في تلك المباراة بهدفين مقابل لا شيء سجلهما رونالدو.

كل ماتريد معرفته عن الظاهرة رونالدو

كاس العالم 2006

في كأس العالم 2006 في ألمانيا، قدم كافو مستوى متواضع، وذلك بسبب كبر سنه، ولم يستطع منتخب البرازيل تجاوز الدور الربع نهائي.
وقال كافو بعد المونديال أنه يتمنى بأن يشارك في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، ولكن بحلول بطولة كأس العالم القادمة سيكون عمر كافو 40 عاماً، ومن الصعب أن يختاره أي مدرب إلى المنتخب وهو في ذلك العمر.
ويعتبر كافو واحداً من أكثر اللاعبين البرازيلين مشاركة مع منتخب البرازيل لكرة القدم، حيث لعب 142 مباراة دولية، وسجل فيها 5 أهداف فقط.


اخبار ميلان

في عام 2008 لعب كافو المباراة الأخيرة له في مسيرته الكروية عندما لعب ميلان امام سامبدوريا في نهاية الدوري الإيطالي وانتهى اللقاء بفوز ميلان 4-1 وقد سجل كافو هدفا في المباراة لتقوم الجماهير بالتصفيق لكافو الذي تألق مع ميلان خلال 5 سنوات الماضية.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات