أخر الاخبار

مايكل أوين افضل المهاجمين في تاريخ انجلترا

مايكل اوين

مايكل أوين,الدوري الانجليزي,نجوم الدوري الانجليزي,هدافي الدوري الانجليزي
مايكل أوين افضل المهاجمين في تاريخ انجلترا

ولد مايكل جيمس أوين في 14 ديسمبر 1979 في تشيستر في إنجلترا، وهو لاعب كرة قدم إنجليزي سابق، لعب مع نادي ليفربول ومانشستر يونايتد وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.

بطاقة مايكل اوين

  1. الاسم : مايكل جيمس اوين
  2. تاريخ الميلاد: 25 جانفي 1980
  3. الطول: 1.73 م
  4. الوزن: 65 كغ
  5. مركز اللعب: مهاجم
  6. المهنة: لاعب كرة قدم
  7. ابرز النوادي التي لعب بها مايكل اوين: نادي ليفربول، ريال مدريد، مانشستر يونايتد
  8. المنتخب الذي لعب معه مايكل اوين: منتخب انجلترا
  9. جوائز تحصل عليها مايكل اوين:
  10. جائزة بي بي سي لشخصية العام الرياضية (1998).
  11. جائزة الكرة الذهبية.

مسيرة مايكل اوين الاحترافية

بدأ أوين مسيرته مع نادي ليفربول الإنجليزي في عام 1996، وقد لعب معهم حتى عام 2004، وقد شارك في تلك الفترة في 216 مباراة وسجل 118 هدف، وفي موسم 2005/2004 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني، ولعب معهم 35 مباراة وسجل 13 هدف، وفي عام 2005 انتقل إلى نادي نيوكاسل يونايتد، ولكن بعد انتهاء موسم 2009/2008 وهبوط نيوكاسل يونايتد إلى الدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي لم يجدد النادي عقد أوين فأصبح اللاعب حراً ثم تقاعد معه مانشستر يونايتد بصفقة انتقال حر لأن السير أليكس فيرغسون أراد أن يغطي الفراغ الذي تركه رحيل كل من كريستيانو رونالدو المنتقل إلى ريال مدريد وكارلوس تيفيز المنتقل إلى مانشستر سيتي.

اخبار متعلقة:

مايكل اوين مع منتخب إنجلترا

بدأ أوين باللعب مع منتخب إنجلترا لكرة القدم منذ عام 1998، وقد شارك في كأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس العالم لكرة القدم 2002 وكأس العالم لكرة القدم 2006.

مايكل اوين في كاس العالم 98

مع منتخب بلاده في كأس العالم أصبحت شهرة مايكل اوين عالمية، وذلك بعد احرازه هدفا على منتخب الأرجنتين (المنافس اللدود لإنجلترا) في مباراة الفريقين في الدور الـ16 لكأس العالم 98، واختير هذا الهدف ضمن أفضل عشره اهداف في تاريخ كأس العالم وضمن أفضل مائة هدف في تاريخ كرة القدم، وقد تحول مايكل اوين إلى بطل قومي، واختيرا اوين أفضل شخصية رياضية في استفتاء البي بي سي لنفس العام.


لم تقف انجازات مايكل اوين رغم صغر سنه فاحرز ثلاثة اهداف في مرمى ألمانيا في المباراة التي انتهت 5-1، ليصبح أول لاعب في إنجلترا يسجل في مرمى منتخب المانيا هاتريك بعد السير جيف هرست عام 1966.

واحرز هدفين لإنجلترا في كأس العالم الأخيرة اما منتخبي الدنمارك والبرازيل، ليصبح بذلك أسطورة كرة قدم حقيقية وهو في الثاني والعشرين من عمره".

مايكل اوين مع ليفربول

ليفربول,مايكل اوين,مايكل أوين,مايكل اوين مع ريال مدريد,هدف مايكل أوين رائع أيام كان مع فريق ليفربول,اهداف ليفربول,مايكل اوين عن محمد صلاح,مايكل اوين نيوكاسل,اهداف محمد صلاح مع ليفربول,اخبار محمد صلاح مع ليفربول,مايكل اوين ريال مدريد,مايكل اوين الارجنتين,مايكل اوين مانشستر يونايتد,هدف ليفربول,مايكل اوين ضد الارجنتين,مباراة ليفربول,هدف مايكل اوين في الارجنتين,مايكل اوين افضل لاعب بالعالم,ليفربول ونورويتش سيتي,مايكل اوين عن مشكلة محمد صلاح و مانى
مايكل اوين مع ليفربول
احرز مايكل اوين في أول مواسمه مع نادي ليفربول 21 هدفا واحرز في موسمه الثاني 23 هدفا، مما جعله أفضل لاعب صاعد في إنجلترا في فيفري 1998، وانضم إلى المنتخب الإنجليزي المشارك في كأس العالم 1998.

في اواخر العام 1999/1998 تعرض مايكل اوين لاصابة خطيرة في مباراة ليفربول ضد ليدز يونايتد، ولكنه عاد لمستواه المعهود بسرعة.

احرز مايكل اوين 111هدف مع ليفربول في 204 مباراة، وقد احرز الهدف المائة في مرمى ويست هام 29 ديسمبر 2001 وهو ماجعله من الهدافين التاريخيين للدوري الانجليزي.

مايكل اوين مع ريال مدريد

ريال مدريد,مايكل اوين مع ريال مدريد,مايكل اوين ريال مدريد,مايكل اوين,مايكل أوين,عرض ريال مدريد,لاعب ريال مدريد,مايكل,مايكل اوين الارجنتين,ماذا قالوا لاعبين ريال مدريد عن ميسي,خسارة ريال مدريد,مايكل اوين مانشستر يونايتد,هدف مايكل اوين في الارجنتين,كل ما فعله ميسي في ريال مدريد,ميسي ضد ريال مدريد,مباراة ريال مدريد,مايكل اوين افضل لاعب بالعالم,مايكل اوين ضد الارجنتين,هدف ميسي أمام ريال مدريد,مايكل اوين نيوكاسل,ميسي يعذب ريال مدريد
مايكل اوين مع ريال مدريد
بعد نجاح انتقال مايكل اوين الى النادي الملكي ، قدم ريال مدريد لأوين القميص رقم 11، ولعب إلى جانب رونالدو وروبرتو كارلوس وراؤول ولويس فيغو وزين الدين زيدان وزميله في إنجلترا ديفيد بيكهام.

كانت لأوين بداية بطيئة لمسيرته في مدريد. وكثيرا ما كان محصورا في مقاعد البدلاء وأثار انتقادات من المشجعين والصحافة الإسبانية لافتقاره إلى اللعب بشكل مستمر. ومع ذلك، بدا أن العودة الناجحة للعمل مع الفريق الإنجليزي في أكتوبر 2004 أنعشت معنوياته، وفي المباراة الأولى التالية، سجل هدفه الأول مع النادي، الفائز في الفوز 1-0 بدوري أبطال أوروبا على دينامو كييف.

وبعد بضعة أيام، سجل اوين أول هدف له في الدوري الإسباني في الفوز 1-0 على نادي فالنسيا. واستمرت فورة التهديف، حيث وجد الجزء الخلفي من الشباك في ثلاث من المباريات الأربع التالية ليصنع خمسة أهداف في سبع مباريات متتالية.
في 10 أبريل 2005، سجل أوين الهدف الرابع لريال مدريد في الفوز على برشلونة 4-2 في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو.

أنهى أوين موسم 2004-2005 برصيد 13 هدفا في الدوري الإسباني، مع أعلى نسبة من الأهداف المسجلة في الموسم إلى عدد الدقائق التي لعبها. بعد تعاقد مدريد مع مهاجمين برازيليين بارزين، روبينيو وباتيستا، في صيف عام 2005، ظهرت تكهنات بأن أوين سيعود إلى الدوري الإنجليزي. خلال الفترة التي قضاها في ريال مدريد، سجل أوين 16 هدفا من 45 مباراة.

مايكل اوين مع مانشستر يونايتد

مايكل اوين مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد,مايكل اوين,هدف مايكل اوين في مانشستر سيتي,مايكل,مايكل أوين,مايكل اوين مع ريال مدريد,مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون,مايكل اوين نيوكاسل,مايكل اوين ريال مدريد,مايكل اوين الارجنتين,مانشستر سيتي,مانشستر,يونايتد,مايكل اوين افضل لاعب بالعالم,مايكل اوين ضد الارجنتين,هدف مايكل اوين في الارجنتين,اوين,هدف مايكل اوين في الدنمارك كأس العالم 2002 م تعليق عربي,مانشستريونايتد
مايكل اوين مع مانشستر يونايتد
تلقت ادارة الفريق عرضا كبيرا من صفوف نادي نيوكاسل يونايتد، فكان عليه الاختيار ما بين البقاء كاحتياطى مع ريال مدريد او الانتقال لنيوكاسل.

وافق اوين على الانتقال للفريق الانجليزى ليصبح احد ابرز صفقاتهم فى التاريخ، ولكن لم يتالق اللاعب بشكل كبير معهم. علقت جماهير نيوكاسال الامال الكبيرة على اللاعب بتحقيق العديد من البطولات ولكنه قدم مستويات سيئة للغاية معهم.

تعرض اوين للعديد من الاصابات القوية مثل الرباط الصليبى وتمزق اوتار الركبة والعديد من الكسور ايضا ليغيب بشكل كبير عن صفوف الفريق طوال فترته معهم.

فشل اللاعب فى استعادة مستواه و لياقته البدنية خلال اربع مواسم قضاهم مع نيوكاسل، وزاد الامر سوءا بعد الخلافات الكبيرة بينه وبين مالك النادى فريدى شيبرد مما اوصل الوضع فى النهاية الى هبوط الفريق فى موسم 2009.

رحل مايكل اوين عن صفوف الفريق فى صفقة انتقال حر بعد هبوطهم ومن ثم اتخذ الخطوة التى دمرت علاقته مع جماهير ليفربول للابد، حيث قرر اللاعب الانضمام الى صفوف نادي مانشستر يونايتد.

انضم مايكل اوين للشياطين الحمر لمدة ثلاث مواسم وقضى خلالهم معظم فتراته كبديل ولكن على الرغم من ذلك نجح فى تسجيل العديد من الاهداف الحاسمة مثل هدفه فى شباك مانشستر سيتى فى الثوانى الاخيرة بالاضافة الى فوزه بالعديد من البطولات الكبيرة معهم.

رحل اللاعب بعدها الى نادي ستوك سيتى وسجل هدفا واحدا فقط خلال 8 مشاركات كاحتياطى ومن ثم اعلن اعتزاله كرة القدم فى موسم 2013 لتنتهى مسيرة الفتى الذهبى لانجلترا.

مايكل اوين أفضل لاعب في أوروبا لعام 2001

مايكل اوين الارجنتين,مايكل اوين افضل لاعب بالعالم,مايكل اوين,مايكل اوين مانشستر يونايتد,مايكل اوين ضد الارجنتين,مايكل اوين ريال مدريد,هدف مايكل اوين في الارجنتين,هدف مايكل اوين في مانشستر سيتي,مايكل اوين مع ريال مدريد,مايكل اوين نيوكاسل,انجلترا,مايكل بالاك,انجلترا 98,قصة مايكل بالاك,هدف مايكل أوين في رومانيا ـ كأس العالم 98 م تعليق عربي,إيميل هيسكي نجم منتخب إنجلترا,مايكل بالاك.. قصة أشهر لاعب منحوس في تأريخ كرة القدم !!,الصين,الدورى الانجليزى
مايكل اوين الفتى الذهبي لانجلترا
شارك مايكل اوين مع المنتخب الإنجليزي في امم اوروبا 2000 واحرز هدفا في مرمى رومانيا، ولكن خرجت انجلترا من الدور الأول للبطولة، كما احرز هدفين في مرمى روما الإيطالي في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، وتالق في نهائي كأس إنجلترا أيضا، كما احرز هدفا في نهائي السوبر الأوروبي امام بايرن ميونخ، ليثبت انه جدير باختياره من قبل الاتحاد الأوروبي كأفضل لاعب في أوروبا لعام 2001.

القاب وبطولات مايكل أوين

  • الدوري الإنجليزي : 2010 / 2011 مع مانشستر يونايتد
  • كاس الإتحاد الإنجليزي : 2001 مع ليفربول
  • كاس الرابطة الإنجليزية : 2001 و 2003 مع ليفربول و2010 مع مانشستر 
  • درع الإتحاد الإنجليزي : 2001 مع ليفربول و 2010 و2011 مع مانشستر
  • الدوري الأوربي : 2001 مع ليفربول
  • كاس السوبر الأوربي : 2001 مع ليفربول.

جوائز مايكل اوين الفردية

  • الهداف التاريخي التاسع للدوري الإنجليزي برصيد 153 هدف
  • الهداف التاريخي الثامن لنادي ليفربول الإنجليزي برصيد 164 هدف
  • الهداف التاريخي الخامس لمنتخب إنجلترا برصيد 40 هدف
  • هداف الدوري الإنجليزي : 1997 / 1998 و 1998 / 1999
  • أفضل لاعب شاب في كاس العالم : 1998
  • الكرة الذهبية (Ballon d'0r) أفضل لاعب في العالم : 2001 
  • أفضل لاعب في أوروبا : 2001
  • أفضل لاعب في العالم (مجلة وورد سوكر الإنجليزية) 1 مرة عام 2001
  • أفضل لاعب في أوروبا (أونزي مونديال الفرنسية) الثاني 1 مرة 2001
  • أفضل شخصية رياضية من (محطة بي بي سي الرياضية الإنجليزية) : 2001
  • أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي : 1997 / 1998
  • أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي : 1997 / 1998
  • أفضل 125 لاعب حي في العالم من الأسطورة بيليه.

أهداف مايكل اوين طوال مسيرته

اهداف مايكل اوين مع ليفربول الإنجليزي
158 هدف منهم
118 هدف في الدوري الإنجليزي
8     أهداف في كاس الإتحاد الإنجليزي
9     أهداف في كاس الرابطة الإنجليزية
هدف في درع الإتحاد الإنجليزي
9   أهداف في دوري أبطال أوروبا
12   هدف في الدوري الأوربي
هدف في كاس السوبر الأوربي

اهداف مايكل اوين مع ريال مدريد الإسباني
16 هدف منهم
13 هدف في الدوري الإسباني
هدفين في كاس إسبانيا
هدف في دوري أبطال أوروبا

اهداف مايكل اوين مع نيوكاسيل يونايتيد الإنجليزي
30 هدف منهم
26 هدف في الدوري الإنجليزي
هدف في كاس الإتحاد الإنجليزى
ثلاث أهداف في كاس الرابطة الإنجليزية

اهداف مايكل اوين مع مانشستر يونايتد
17 هدف منهم
5   أهداف في الدوري الإنجليزي
هدف في كاس الإتحاد الإنجليزي
7   أهداف في كاس الرابطة الإنجليزية
4   أهداف في دوري أبطال أوروبا

اهداف مايكل اوين مع ستوك سيتي الإنجليزي
هدف في الدوري الإنجليزي

اهداف مايكل اوين مع منتخب إنجلترا 
40 هدف دولي في 89 مباراة

مجموع أهداف مايكل اوين مع الأندية والمنتخب التي لعب لها 262 هدف.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -