القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

نادي سانتوس - Santos Futebol Clube

نادي سانتوس

سانتوس,فيلم وثائقي عن نادي سانتوس البرازيلي تعليق عربي,باريس سان جيرمان,مباراة كاملة الأهلي المصري 5/0 سانتوس البرازيلي تعليق عربي ـ الجزء /1,كأس الليبرتادوريس,انتقام نيمار,إدينسون كافاني,خسارة,موسم 2012,نيمار يتوعد,نيمار وكافاني,المنتخب البرازيلي,تيسلون,لاعب برشلونة الجديد,اللاعب البرازيلي,البرازيل,لاعب سانتوس,سانتوس,تايلسون,تيسلون بينتو,تايلسون بينتو,تالسيون لاعب سانتوس,برشا,لاعب برشلونه,برشلونة,برشلونه,مهارات,tailson,santos player
نادي سانتوس
نادي سانتوس لكرة القدم هو نادي كرة قدم برازيلي من مدينة سانتوس الساحلية واسس نادي سانتوس في 14 ابريل 1912 على يد ثلاث أشخاص من المدينة من المتحمسين للرياضة واستطاع النادي أن يحصل على أول بطولة دوري عام 1935.

بيليه

أهم مرحلة في تاريخ النادي بدأت منذ عام 1956 عندما انضم اسطورة كرة القدم ورياضي القرن الماضي (اختير من قبل اللجنة الأولمبية الدولية) بيليه للنادي وبدأ اللعب في عمر الـخامسة عشرة وحصل النادي على العديد من الألقاب في فترة وجود بيليه.

كل ماتريد معرفته عن بيليه

بطاقة سانتوس البرازيلي

تاريخ تأسيس سانتوس: 14 -نيسان  "ابريل" - 1912
ملعب نادي سانتوس الرسمي : ملعب أوربانو كالديرا
سعة ملعب نادي سانتوس: 16,798 متفرج
عدد القاب وبطولات الدوري البرازيلي التي فاز بها سانتوس : 8 مرات.
عدد القاب وبطولات كأس برازيل التي فاز بها سانتوس: مرة واحدة.
عدد القاب وبطولات ليبرتادوريس التي فاز بها سانتوس: 3 مرات.
عدد ألقاب وبطولات ريكوبا سودأمريكانا التي فاز بها سانتوس (كأس السوبر الأمريكية الجنوبية) : مرة واحدة.
عدد ألقاب وبطولات الانتر كونتينتال التي فاز بها سانتوس (كأس العالم للأندية سابقاً): مرتان "2".

تاريخ نادي سانتوس

نادي سانتوس، هو نادي كرة قدم برازيلي ينتمي لمنطقة فيلا بيلميرو في مدينة سانتوس ويعد نادي سانتوس أحد خمسة أندية برازيلية لم تعرف الهبوط أبداً، وذلك إضافة إلى كل من ساو باولو وفلامينجو وكروزيرو وانترناسيونال قبل الهبوط في 2016.

تاسيس سانتوس

تأسس نادي سانتوس عام 1912، وذلك بمبادرة من ثلاث شباب يحبون الرياضة، ومن يومها تحول سانتوس لرمز الكرة الجميلة، أو ما يسمى بالبرازيل "جوجو بونيتو".
ولعل أشهر ما عرفه العالم عن سانتوس، هو لاعبهم الأسطورة بيليه، والذي لعب معهم ما بين 1956–1974 وسجل خلالها 643 هدفاً في 656 مباراة.
حمل كأس ليبرتادوريس ثلاث مرات، ليعتبره جمهوره أحد أفضل أندية كرة القدم في التاريخ وليس في البرازيل فقط.

الدوري البرازيلي

حتى يومنا هذا، لم يستطع أي فريق برازيلي معادلة رقم قياسي حققه سانتوس في الستينات، عندما حافظ على لقب الدوري البرازيلي خمس مرات متتالية.
بالمجمل، يتعادل سانتوس مع بالميراس كأكثر ناديين فوزاً بلقب الدوري البرازيلي، 8 مرات لكل منهما.
خصم سانتوس التقليدي هما أندية ساو باولو وبالميراس وكورينثيانس، حيث تجمعهم مباريات قوية ذات طابع تنافسي بين الجمهور أيضاً.

كاس العالم

مر على نادي سانتوس أفضل لاعب في تاريخ منتخب البرازيل، ولكن مر عليه أيضاً 45 لاعباً شاركوا في كأس العالم، وحمل اثنان من لاعبيه كاس العالم كقائد للمنتخب، كما فاز 11 لاعباً من سانتوس عبر التاريخ بلقب كاس العالم.

رمز سانتوس وشعاره

أول قميص ارتداه نادي سانتوس كان مخططاً بين الأبيض والأزرق، كما أن شعاره الأول عكس هذه الألوان، لكن النادي تحول لاحقاً إلى الأبيض والأسود، بحيث يرمز الأبيض للسلام والأسود للنبل والقيم.

نيمار

في العصر الحديث، عاد اسم نادي سانتوس لواجهة أحداث كرة القدم العالمية، وذلك مع بزوغ النجم البرازيلي نيمار، والذي حاولت كل الأندية الفوز بخدماته، ليكون في النهاية من نصيب برشلونة، ويتبين بعد ذلك وجود العديد من المخالفات القانونية في صفقته والتي أدت برؤساء برشلونة لمواجهة المحكمة والتهديد بالسجن.

اقرأ أيضا:


اهداف و مهارات نيمار جونيور مع باريس سان جيرمان

ماذا حقق بيليه مع سانتوس؟

لا يستطيع أحد التشكيك بأن بيليه أفضل لاعب عرفه نادي سانتوس عبر تاريخه، وترفض جماهيره مجرد التفكير بأن هناك لاعب في التاريخ يستحق المقارنة معه.
لعب بيليه مع سانتوس ما بين 1956-1974، خاض خلالها 656 مباراة رسمية، وسجل 643 هدفاً، في حين لو تم احتساب المباريات الأخرى غير الرسمية يصبح مجموع أهدافه 1088 في 1115 مباراة.
من أصل ثمانية بطولات دوري يحملها سانتوس، قاد بيليه الفريق للفوز بست منها، كما أنه قاده لاثنين من ثلاث ألقاب ليبرتادوريس يحملها، وهو من قادهم لبطولتي الانتركونتينتال "نسخة سابقة من مونديال الأندية".
نجاح بيليه الرياضي ليس كل شيء بالنسبة لسانتوس، بل إنه نقطة تحول مالية كبرى في تاريخ النادي، عادت عليهم بعقود التسويق والرعاية الضخمة، كما أنه كان أول لاعب يستخدم تجارياً في التاريخ، حيث قرر نادي سانتوس أخذ جولات حول العالم لإطلاع البشرية على مستوى الجوهرة السوداء.
الأسطورة الكروية بيليه الجوهرة السوداء هو أحد أهم من مروا على نادي سانتوس الرياضي حيث قد لعب الجوهرة السوداء في الفترة ما بين 1956 وحتى عام 1974.

بطولات والقاب سانتوس البرازيلي

بطولة الدوري البرازيلي ثماني مرات على مدار تاريخه من بين خمس مرات متتاليين ليصبح هو النادي البرازيلي الوحيد الذي يمتلك تلك البطولة 5 مرات متتاليين.
بطولة كأس البرازيل مرة واحد 2010
بطولة كأس ليبرتادوريس ثلاثة مرات خلال أعوام 1962 و1963 و2011 .
كأس ريكوبا سود أمريكانا مرة واحدة خلال عام 2012.
بطولة كأس العالم للأندية على النسخة القديمة مرتان وذلك خلال عام 1962 و1963.
reaction:

تعليقات