القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ملعب هيلزبروه - Hillsborough Stadium

ملعب شيفيلد وينزداي

ملعب هيلزبروه,ملعب شيفيلد وينزداي,الدوري الانجليزي,ملاعب انجلترا
ملعب هيلزبروه
استضاف شيفيلد وينزداي وهو ملعب هيلزبروه العديد من الاحداث الهامة تتلخص ابرزها في كونه أحد ملاعب كاس العالم 1966 وكأس امم أوروبا 1996 ومسرحًا لـ 27 مباراة نصف نهائية لكأس الاتحاد الانجليزي.
جناح كوب والذي يوجد بملعب هيلزبروه كان عند اعادة افتتاحه من طرف الملكة اليزابيث الثانية في 1986 وكان أكبر جناح مغطى في القارة الأوروبية بأكملها. 

ملعب سانت جيمس بارك

ملعب هيلزبروه هو ثاني أكبر ملعب في دوري الدرجة الاولى الانجليزية بعد ملعب العملاق والوافد الجديد على دوري الدرجة الاولى نيوكاسل يونايتد ملعب سانت جيمس بارك، وهيلزبروه بصفة عامة يحتل المركز 12 بين ملاعب إنجلترا (الحادي عشر بين ملاعب كرة القدم). 

شيفيلد وينزداي

بدا شيفيلد وينزداي في بناء ملعب هيلزبروه الذي سيصبح لاحقًا شاهدًا على أحد اسوأ الكوارث في تاريخ كرة القدم وايضًا أحد أفضل الملاعب في إنجلترا والذي يقع بضاحية اولترون في شمال غرب المدينة، أول مباراة في الهيلزبروه لعبت في الثاني من سبتمبر 1899 وانتهت بالفوز 5 – 1 امام تشيستر فيلد. 

كارثة ملعب هيلزبروه

كارثة ملعب هيلزبروه حصلت في العام 1989 وتحديدًا في 15 أفريل 1989 في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي بين ليفربول ونوتينغهام فورست حيث لاقى 96 مشجع لنادي ليفربول حتفهم بسبب التدافع، وكانت هذه الحادثة عاملاً رئيسيًا في التغيير الشامل الذي تم على نظام الملاعب في إنجلترا والذي توج باصدار تقرير تايلور وهناك نصب تذكاري خارج الملعب لضحايا الحادثة. 

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات