القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

تطور قانون التسلل

قانون التسلل,التسلل,قانون التسلل الجديد,قانون التسلل الجديد 2020,قانون التسلل الجديد 2019,كرة القدم قانون التسلل 2020,قوانين التسلل,قانون التسلل الجديد كرة القدم,كرة القدم قانون التسلل الجديد,قانون,بيليه,حكايا الرياضة,محمد عواد,التسلل,قانون التسلل,اللاعب متسلل,معنى التسلل في كرة القدم,التسلسل في كرة القدم,مهاجم في وضعية غير قانونية,حالة تسلل,تسلل,انا كرة القدم,التداخل في اللعب,التأثير على اللعب,المنافس,خارج اللعب,اللعبه الحلوة,هل تعلم؟ الرياضية,ميلان,الطرد,الخصم,الحكم,السبب,الفيفا,الكورة
تاريخ قانون التسلل 
يمكن اعتبار أن قانون التسلل أضاف مُتعة وتشويق في كرة القدم عكس ما يعتقد بعض عشاق اللعبة، فقبل تطبيقه كانت الكرة أكثر انغلاقا ولا تحظى بالإثارة والصعوبة والتشويق والفنيات كما هو الحال في هذه الأيام، فقد أصبحت اغلب الفرق تُركز على اختيار صناع ألعاب ذوات مهارة عالية الى جانب مهاجمين أسرع يمكنهم التعامل مع مصيدة التسلل.


قانون التسلل

بعد تطبيق قانون التسلل صارت لجميع لاعبي الفرق أدوار مختلفة يقومون بها على مدار المباراة، واصبحت الخطط التكتيكية أكثر تشعبا  وظهلرت مدارس كروية في أوروبا وأميركا اللاتينية وافريقيا.
مرت كرة القدم بالكثير من التطورات بفضل قانون التسلل، وهذا ما سنبدأ في استعراضه معكم في سياق هذا التقرير عن “قانون التسلل” عبر موقعكم الدوري الانجليزي.

تاريخ قانون التسلل

التسلل هو أحد قوانين اللعبة، وينص على أن اللاعب يكون في موقف تسلل عند لمس الكرة بعد تمريرها من قبل زميله في الفريق، إذا كان أقرب إلى خط المرمى من الكرة ومن اللاعب قبل الأخير من الفريق المنافس.
وهناك اختلاف ما بين أن يكون اللاعب في “حالة تسلل” أو أن يرتكب اللاعب “مخالفة تسلل”، فوجود اللاعب في حالة تسلل لا يعني أنه قام بمخالفة التسلل. 
يعتبر اللاعب مرتكباً لمخالفة التسلل عندما يكون أولاً في حالة تسلل، وأن يكتسب ميزه بكونه في هذه الحالة، كأن يتم تمرير الكرة له مباشرة، أو أن يتدخل لإعاقة مدافعي الخصم.


متى طُبق التسلل لأول مرة

ليس صحيحًا أن كرة القدم استمرت لسنوات من دون قانون التسلل، بل بدأ مناقشتها مع الأعوام الأولى لإطلاق كرة القدم في النصف الأول من القرن التاسع عشر، داخل المدارس الإنجليزية، وفي عام 1848 تحديدًا زج بأول قواعد للتسلل من ضمن “قواعد مدرسة كامبريدج”، بيد أنها كانت “مُعقدة” بعض الشيء.

قانون كرة القدم

كانت القاعدة تتحدث عن أنه يعتبر أي لاعب متسللاً ما دام يتواجد في الملعب في منطقة قبل الكرة، تمامًا كما هو التسلل في لعبة “الرجبي”.
وفي هذا الوقت، لم تكن “قواعد شيفيلد” المُنظمة لكرة القدم تحتوي على أي ذكرى للتسلل، بل كان هناك لاعبون يتواجدون بالقرب من المرمى بشكل دائم لاصطياد الكرات الساقطة، ولكن كل هذا الجدل انتهى في عام 1863، حين تم وضع أول قواعد “موحدة” للعبة كرة القدم.


قوانين كرة القدم

كان شرح “التسلل” حينها يقول أنه لم يُسمح بتمريرات أمامية أو قطرية من أي نوع، باستثناء الركلات من وراء خط المرمى،  عندما يقوم أحد اللاعبين بركل الكرة، وإذا كان أي لاعب من نفس الفريق أقرب إلى خط المرمى من الخصم يكون خارج اللعبة ولا يجوز له أن يلمس الكرة بنفسه، أو بأي شكل من الأشكال يمنع أي لاعب آخر من القيام بذلك، ولكن لا يوجد أي لاعب خارج اللعب عندما يتم ركل الكرة من خلف خط المرمى.
reaction:

تعليقات