-->

مسعود اوزيل مع منتخب المانيا

منتخب المانيا

مسعود اوزيل,مسعود أوزيل,مسعود اوزيل hd,اوزيل,مسعود اوزيل 2010,مسعود اوزيل 2016,مسعود اوزيل 2017,مسعود اوزيل 2018,ابداع مسعود اوزيل,اهداف مسعود اوزيل,الصين مسعود اوزيل,مسعود اوزيل بتعليق,مهارات مسعود اوزيل,مسعود اوزيل والصين,جول مسعود اوزيل 1/11,جون مسعود اوزيل 2016,تمريرات مسعود اوزيل,مراوغات مسعود اوزيل,حفل زفاف مسعود اوزيل,مسعود اوزيل وحبيبته,اهداف مسعود اوزيل 2016,افضل اهداف مسعود اوزيل,مسعود أوزيل عازف الليل,مسعود اوزيل آرسنال مسلم,افضل تمريرات مسعود اوزيل,مسعود اوزيل وفهد العتيبي
مسعود اوزيل مع منتخب المانيا
بدأ مسعود أوزيل اللعب مع المنتخب الألماني تحت 19 سنة في سبتمبر 2006 ضد منتخب النمسا، وكانت أول مباراة له مع المنتخب الألماني في فيفري 2009 ضد منتخب النرويج.

كأس الأمم الأوروبية

في جوان 2009، لعب أوزيل مع منتخب ألمانيا تحت سن 21 وفاز بكأس الأمم الأوروبية مع المنتخب الألماني، حيث فازوا في المباراة النهائية على إنجلترا وسجل أوزيل أحد الأهداف الأربعة.

كاس العالم 2010

تم اختيار مسعود أوزيل ضمن 23 لاعب للمنتخب الألماني للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010.

مهارات مسعود اوزيل

على الرغم من مهارة أوزيل في استخدام قدمه اليسرى، إلا أن المدرب يواخيم لوف حضره بشكل انتقالي للعب خلف المهاجمين ميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي، ولعب أوزيل دورًا كبيرًا في تخطي ألمانيا للدور الأول بعد فوزها على أستراليا برباعية نظيفة، وبعدها الفوز على منتخب غانا، وانتقل مع المنتخب الألماني لمواجهة منتخب انجلترا، والتي نجح المنتخب في تجاوزه بقيادة أوزيل. 


كاس العالم 2006

لكنه سقط ضد منتخب إسبانيا المتألق، وخرج المنتخب الألماني من المسابقة للمرة الثانية على التوالي بعد بطولة كأس العالم 2006 في عقر داره محتلًا المركز الثالث بعد فوزه على منتخب الأوروغواي.
بعد الأداء الرائع لأوزيل مع المنتخب الألماني في كأس العالم بجنوب أفريقيا صرح مدربه بأن :"أوزيل هو مستقبل كرة القدم الألمانية".

امم اوروبا 2012

سجل مسعود أوزيل مع منتخبه الألماني أحد أحسن تصفيات أوروبية في تاريخ المسابقة، بعد الفوز بكل مبارياته العشر، بدأها مع المنتخب البلجيكي واختتمها مع نفس المنتخب. 

مسعود اوزيل

شارك مسعود اوزيل في جميع المباريات ماعدا مبارة الإياب ضد المنتخب التركي بعد تعرضه لإصابة، وسجل أوزيل خمس أهداف كاملة، كما أكد أوزيل أنه أحد أفضل اللاعبين في التصفيات بـسبع تمريرات حاسمة، وبذلك تأهلت ألمانيا إلى كأس الأمم الأوروبية 2012 بعد تحقيقها مع المنتخب الإسباني العلامة الكاملة.

مسعود أوزيل

وضع مسعود أوزيل مع زملائه في المنتخب التتويج باللقب نصب أعينهم بعد أن بات يمتلكون القدرات اللازمة للفوز بها وقال مسعود أوزيل صانع ألعاب المنتخب الألماني ونادي ريال مدريد الأسباني : "حان الوقت لفوز المنتخب الألماني بلقب كأس الأمم الأوروبية مرة أخرى، إننا فريق يافع ومتعطش، ينبغي أن يكون طموحنا جلب الألقاب لألمانيا".

المنتخب الألماني

مع بدء البطولة تمكن المنتخب الألماني من التأهل في مجموعة صعبة ضمّت المنتخب البرتغالي والدانماركي والهولندي، ونجح في الوصول إلى نصف نهائي امم اوروبا 2012 بعد أن تخطى دور الثمانية، لكنه خرج على يد المنتخب الإيطالي بخسارة 2–1 وسجل أوزيل هدف الشرف في تلك المباراة من ضربة جزاء.


كاس العالم 2014

استطاع المنتخب الألماني بمساعدة أوزيل وزملائه من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014، ونجح في التأهل من المجموعات برصيد سبع نقاط بفوزين وتعادل في مجموعة ضمت المنتخب البرتغالي والأمريكي والغاني، وفي دور ثمن النهائي استطاع أوزيل تسجيل الهدف الثاني أمام منتخب الجزائر في الدقيقة 119 لتنتهي المباراة بنتيجة 2–1 ويتأهل إلى دور ربع النهائي حيث واجه المنتخب الفرنسي الذي قاموا بإقصائه من البطولة بعد فوزٍ ثمين بنتيجة 1–0، ثم تخطى المنتخب البرازيلي صاحب الأرض بنتيجة 7–1 في نصف النهائي ليواجه المنتخب الأرجنتيني في النهائي، لعب أوزيل 120 دقيقة في النهائي قبل أن يتم استبداله بميرتساكر في الدقيقة الأخيرة، وحينها انتصر المنتخب الألماني بنتيجة 1–0 ليفوز ببطولة كأس العالم ويحقق اللقب الرابع له في تاريخه.


امم اوروبا 2016

في 12 جوان 2016، لعب أوزيل 90 دقيقة كاملة من المباراة الافتتاحية لألمانيا أمام أوكرانيا في المباراة التي انتهت بفوز ألماني 2–0 وصنع هدف باستيان شفاينشتايغر في الدقيقة 92. 

افضل تمريرات مسعود اوزيل

في 21 جوان 2016، أكمل أوزيل 99٪ من تمريراته بشكل صحيح، وخلق ست فرص وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة في مباراة فوز ألمانيا 1–0 على أيرلندا الشمالية. 
بعد خمسة أيام، لعب أوزيل في مباراة الفوز 3–0 في الدور الـ16 على سلوفاكيا وفي الدقيقة الثالثة عشر من المباراة، أضاع أوزيل ركلة جزاء تصدى لها الحارس ماتوش كوزاتشيك. 
في 2 جويلية 2016، سجل أوزيل الهدف الأول في مرمى إيطاليا في دور الثمانية ليعطي التقدم لألمانيا 1–0، قبل أن تعادل إيطاليا بعد ذلك من خلال ركلة جزاء ليوناردو بونوتشي ومع ذلك، فازت ألمانيا بركلات الترجيح 6–5، على الرغم من فشل أوزيل في تحويل ركلة الجزاء بعد أن ارتطمت في القائم لكنه انهزم في نصف نهائي امم اوروبا امام منتخب فرنسا.

كاس العالم 2018

تم اختيار أوزيل من قبل المدير الفني يواخيم لوف للمشاركة مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2018
في 27 جوان، وفي أكبر مفاجآت مونديال روسيا غادر أوزيل برفقه منتخبه ألمانيا كأس العالم من دور المجموعات بعد الخسارة أمام منتخب كوريا الجنوبية 2–0.


اعتزال مسعود اوزيل

بعد مشاركته في كأس العالم 2018، قرر أوزيل اعتزال اللعب الدولي حيث قال في بيان منشور: "بحزن بالغ وبعد فترة تفكير طويلة بسبب الأحداث الأخيرة لن ألعب مع ألمانيا على المستوى الدولي مرة أخرى بسبب شعوري بإهانة عنصرية وعدم احترام". 
وذلك على خلفية تعرضه لانتقادات بعد لقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وقد علق أوزيل على الصورة التي جمعته بأردوغان بالقول "لا علاقة له بالسياسة أو بالانتخابات، بل الأمر عبارة عن احترام أعلى منصب في موطن عائلتي".
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق