أخر الاخبار

ريان غيغز صاحب اعلى رقم قياسي في مانشستر يونايتد

ريان غيغز

ريان غيغز,ريان جيجز,ريان جيجز مانشستر يونايتد,غيغز,أهداف ريان جيجز,راين غيغز,مهارات ريان جيجز,ريان جيجز لاعب مانشستر يونايتد,اللاعب ريان جيجز,ريان جيجز منتخب ويلز,رايان جيجز
ريان غيغز صاحب اعلى رقم قياسي في مانشستر يونايتد

ريان غيغز صاحب اعلى رقم قياسي في مانشستر يونايتد،  من مواليد 29 نوفمبر 1973 وهو لاعب كرة قدم ويلزي، يعده البعض أفضل لاعب جناح في تاريخ كرة القدم، ويعتبر أفضل لاعب أنجبته الكرة الويلزية، لعب طوال مسيرته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بطاقة ريان غيغز

  1. الاسم : ريان جوزيف غيغز
  2. تاريخ الميلاد: 29 نوفمبر 1973
  3. الطول: 1.71 م
  4. الوزن: 70 كغ
  5. مركز اللعب: جناح
  6. المهنة: لاعب كرة قدم
  7. النوادي التي لعب بها ريان غيغز: نادي مانشستر يونايتد
  8. المنتخب الذي لعب معه ريان غيغز : منتخب ويلز
  9. جوائز تحصل عليها ريان غيغز:
  10. جائزة بي بي سي لشخصية العام الرياضية (2009)
  11. نيشان الإمبراطورية البريطانية من رتبة ضابط .

تاريخ مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد,تاريخ مانشستر يونايتد,مانشستر,تاريخ نادي مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,اخبار مانشستر يونايتد,مباراة مانشستر يونايتد,نادي مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد اليوم,شعار مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد هدف,فلم مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد يعود,ألقاب مانشستر يونايتد,مونتاج عن مانشستر يونايتد,وثائقي مانشستر يونايتد,بطولات مانشستر يونايتد
تاريخ مانشستر يونايتد
إن رغبة ريان غيغز في  الفوز بالألقاب، هو ما عزز تاريخه الكروي الناجح والمتألق – حيث يعد أكثر اللاعبين حصولاً على الالقاب والبطولات في تاريخ مانشستر يونايتد، لقد حصل تحديدًا على عشرين جائزة رفيعة المستوى.

ساعد غيغز مانشستر يونايتد في الفوز بالكأس الأوروبية للمرة الثالثة  والثانية بالنسبة له كلاعب، وذلك في نهائي موسكو 21 ماي 2008.

إن المفاجأة الوحيدة في فوز ريان غيغز بجائزة أفضل لاعب من قبل الجمعية الإنجليزية للاعبين المحترفين في أفريل 2009 هي أنه قد استغرق تلك المدة الطويلة حتى توج بالجائزة القيمة.

مقالات ذات صلة:

ريان غيغز مع مانشستر يونايتد

ريان غيغز,ريان جيجز,ريان جيجز مانشستر يونايتد,غيغز,أهداف ريان جيجز,راين غيغز,مهارات ريان جيجز,ريان جيجز لاعب مانشستر يونايتد,اللاعب ريان جيجز,ريان جيجز منتخب ويلز,رايان جيجز
ريان غيغز افضل جناح في تاريخ الدوري الانجليزي
بعد كل هذا، فقد فاز ريان غيغز النجم المخضرم بالكثير من الجوائز الأخرى الكبيرة - بما في ذلك جائزة أفضل لاعب صاعد من قبل الجمعية الإنجليزية للاعبين المحترفين لعامين في بداية مشواره الكروي مع مانشستر يونايتد- هذا بالإضافة إلى كونه أكثر لاعب قد تم تكريمه في تاريخ مانشستر يونايتد بالعديد من الألقاب والجوائز.

ولم يقف الأمر عند ذلك، فريان جيجز كذلك صاحب أعلى رقم قياسي في مانشستر يونايتد متخطيًا بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله السير بوبي تشارلتون (758). 
ومن ناحية أخرى، ساعد غيغز الشياطين الحمر في الفوز بدوري ابطال اوروبا والثانية بالنسبة له كلاعب.

اول ظهور لغيغز مع مانشستر يونايتد

وصل غيغز إلى الاحتراف في مانشستر يونايتد في نوفمبر 1990 حيث أثبت نفسه في أول ظهور له في القسم الأول من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز ضد نادي إيفرتون على ملعب "أولد ترافورد"وذلك في الثاني من مارس عام 1990 حيث نزل كبديل لدينيس إيرون.

ديربي مانشستر

ديربي مانشستر,مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي,مانشستر,ديربي مانشسستر,ديربي مانشستر يونايتد,ديربي مانشيستر,ديربي,ديربي مدريد,ديربي مانشستر مباشر,قطبي مانشستر,مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,مانشستر يوناتيد ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد,مباراة مانشستر يونايتد,مانشستر ستي,اهداف مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي,مانشستر سيتي ضد ليفربول,لاعبين مانشستر يونايتد,مانشستر يونايتد اليوم
ديربي مانشستر
كان بداية اشتراك ريان غيغز  في الموسم التالي في بطولة الدوري الانجليزي حادثةً لا تنسى، حيث قام بتسجيل أول هدف له مع مانشستر يونايتد وإن كان ذلك من خلال انحراف الكرة من على قدم كولين هندري في المباراة التي انتهت بالفوز في ديربي مانشستر 1- 0 على مانشستر سيتي.

مواضيع ذات صلة:

الدوري الانجليزي 1992-1993

كانت أولى بطولات غيغز على صعيد الفريق الأول في موسم 1991، وذلك عندما فاز يونايتد على فريق ريد ستار بلغراد في نهائي كأس السوبر الأوروبي، يذكر أن غيغز قد حل بديلاً للنجم لي مارتن، ثم حصل على ثاني لقب له بعد خمسة أشهر فقط عندما فاز مانشستر يونايتد في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية على نوتنغهام فورست، اما الموسم التالي، 1993/92، فاز غيغز مع يونايتد بأول لقب للدوري الإنجليزي الممتاز.

اخبار متعلقة:

كأس الاتحاد الإنجليزي

كان غيغز عاملاً أساسيًا في فوز يونايتد بالثنائي بلقب الدوري الانجليزي في موسم 1994/1993 وموسم 1996/1995 قبل أن يصل الفريق إلى القمة في موسم 1999/1998، وذلك عندما توج الشياطين الحمر بالثلاثية الثاريخية، بإضافة لقب دوري أبطال أوروبا إلى كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت لمساهماته في تلك الثلاثية عظيم الأثر، ومنها الهدف الذي أحرزه بمجهود فردي في الدور قبل النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام الآرسنال في فيلا بارك، والذي يعد واحدًا من أفضل أهداف يونايتد طوال التاريخ.

اخبار متعلقة:

اليكس فيرغسون

لعب ريان غيغز  دورًا هامًا في الفوز ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات، من المرات الخمس التي حققها السير أليكس فيرغسون وستظل بطولة الكأس الشهيرة مرتبطة إلى الأبد باسم الجناح الأيسر للشياطين الحمر الذي بذل مجهودًا فرديًا منقطع النظير في مباراة الدور قبل النهائي ضد نادي أرسنال على ملعب فيلا بارك في أبريل 1999.

مقالات ذات صلة:

احتفل رايان بمرور عشر سنوات عليه في "أولد ترافورد" من خلال مباراة ودية ضد سيلتيك في عام 2002/2001. 
بعد مرور عام، قام بتحزيم أمتعته لينهي حياته الكروية التي سجل بها 100 هدف وذلك في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 مع تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، وبهذا يصبح اللاعب الثاني على مدار تاريخ اليونايتد الذي لعب 700 مبارة لمانشستر يونايتد بعدما ساعد الشياطين الحمر في المباراة الدراماتيكية التي انتهت بفوز الشياطين 1- 0 على ليفربول على ملعب "أنفيلد" في مارس 2007.

مقالات ذات صلة:

غيغز يحقق الرقم القياسي لعدد الفوز بالدوري الإنجليزي

بعد شهرين فقط، توج غيغز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة مع يونايتد، ليحطم الرقم القياسي لعدد الفوز بالدوري الإنجليزي المسجل باسم أسطورتي ليفربول فيل نيل وألان هانسن الذين فازا باللقب ثماني مرات.

لعب اللاعب الويلزي دورًا أساسيًا في الموسمين الذين حصل فيهما مانشستر يونايتد على اللقب 2007/2006 و2008/2007 وأشاد به كثيرًا كلٌ من اللاعبين والخبراء على حد سواء.

في ديسمبر 2007، فاز غيغز بلقبين مهمين – حيث حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية نظير مساهماته الكبرى في كرة القدم، كما سجل الهدف رقم 100 في الدوري في فوز الفريق 4-0 على ديربي كاونتي في أولد ترافورد.

وتم تكريم غيغز مرةً أخرى، وهذه المرة بحصوله على لقب (ضابط الإمبراطورية البريطانية) حيث كان ضمن قائمة المدعوين لحضور حفل عيد ميلاد الملكة نظرًا لما قدمه من خدمات لكرة القدم.

اخبار متعلقة:

ريان غيغز في دوري ابطال اوروبا

في موسم 2008/2007، وهو الموسم الثامن عشر لغيغز مع يونايتد،  سجل ريان غيغز الهدف الثاني في فوز اليونايتد في آخر مباراة بالدوري الانجليزي أمام ويغان، قبل أن يلعب ضربة الجزاء الحاسمة التي فاز على إثرها نادي مانشيستر بضربات الترجيح الدراماتيكية على تشيلسي في دوري ابطال اوروبا الذي أقيم في موسكو.

مواضيع ذات صلة:

الدوري الانجليزي 2009/2008

استمرت مسيرة غيغز مع مانشستر يونايتد وهو يسير من نجاح إلى آخر، ففي موسم 2009/2008 انتقل النجم المخضرم للعب في منتصف الملعب، أو خلف المهاجمين كصانع ألعاب، فقد قام بتمديد تعاقده مع النادي لمدة عام آخر في فيفري 2009، والذي ينتهي في آخر موسم 2010/2009، وفي نفس الشهر، فقد أصبح اللاعب الوحيد الذي سجل في جميع المواسم الإنجليزية عندما أحرز الهدف الوحيد في فوز يونايتد 1-0 على وست هام.

ريان غيغز مع منتخب ويلز

منتخب ويلز,ريان غيغز,طريقة لعب منتخب ويلز,لاعبي منتخب ويلز,رايان غيغز,ويلز,المنتخب الويلزي,غيغز,غيغز يوجه نصيحة إلى بيل,ويلز و اوروجواي,رايان جيجز
ريان غيغز مع منتخب ويلز
في ماي 1991، ظهر غيغز لأول مرة مع منتخب ويلز تحت 21 عاما، بفوزه على منتخب بولندا 2-1 في وارسو. وكان ظهوره الوحيد مع الفريق، حيث تلقى استدعاء لفريق الكبار في وقت لاحق من ذلك العام.

خاض غيغز مباراته الدولية الأولى خارج ملعبه في ألمانيا في أكتوبر 1991، حيث شارك كبديل في الدقيقة 84 لإريك يونج في سن 17 عاما، أي 321 يوما ليصبح أصغر لاعب يظهر في المنتخب الويلزي. كان يحمل هذا الرقم القياسي حتى جوان 1998، عندما ظهر ريان غرين ضد منتخب مالطا في سن 17 عاما، 226 يوما.
 
كانت ويلز لا تزال في نزاع على التأهل إلى كأس امم اوروبا 1992 قبل المباراة، ولكن فوز منتخب المانيا 4-1، الذين استمروا في الفوز في مبارياتهم المتبقية ضد بلجيكا ولوكسمبورغ، يعني أنهم تأهلوا على حساب منتخب ويلز.

وجاء أول هدف لغيغز مع منتخب ويلز في 31 مارس 1993 في الفوز 3-0 على منتخب بلجيكا في كارديف في مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهي نفس المباراة التي سجل فيها إيان راش لويلز رقم قياسي 24.

بعد ظهوره الدولي الأول في عام 1991 ضد منتخب ألمانيا، غاب غيغز عن 18 مباراة ودية متتالية قبل أن يخوض أول مباراة ودية له مع ويلز ضد منتخب فنلندا في مارس 2000، وفي ذلك الوقت كان قد تراكمت لديه بالفعل 25 مباراة دولية. وكان سبب غيابه المستمر عن المباريات غير التنافسية إلى حد كبير إجراء وقائي ضد الإصابات غير الضرورية. 

في سيرته الذاتية، يقول غيغز: 
"في ذلك الوقت، كلما لعبت مباراتين في أسبوع واحد، كنت أبدو دائما اصاب، لذا جلست أنا وأليكس فيرغسون ونظرنا إليها لعبة تلو الأخرى. إذا كانت المباراة ودية، كان الشعور هو أنني لست مضطرا للعب". 
بغض النظر عن ذلك، كان انتقاده انسحابه بانتظام من فرق ويلز وتغيبه بشكل روتيني عن المباريات الودية.

في التصفيات ضد منتخب إنجلترا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 على ملعب أولد ترافورد حيث خسر منتخب ويلز 2-0، لعب غيغز ضد بعض زملائه الحاليين والسابقين في مانشستر يونايتد بمن فيهم ديفيد بيكهام وغاري نيفيل وواين روني. وخلال مباراة ضد أذربيجان في تصفيات كأس العالم 2006 في 12 أكتوبر 2005، سجل غيغز ثنائية نادرة في الفوز 2-0، لكن ويلز فشلت في الوصول إلى كاس العالم 2006.

في سبتمبر 2006، لعب في مباراة ودية ضد منتخب البرازيل على ملعب وايت هارت لين حيث خسرت ويلز 2-0. وأثنى مدرب البرازيل دونغا على أداء ريان غيغز  بقوله إنه لن يبدو في غير مكانه وهو يلعب مع بطل العالم خمس مرات إلى جانب نجوم مثل كاكا ورونالدينيو.
أعلن غيغز اعتزاله كرة القدم الدولية يوم الأربعاء 30 مايو 2007، في مؤتمر صحفي عقد في فندق فالي أوف غلامورغان، مما أسدل الستار على مسيرة دولية استمرت 16 عاما.

خصال ريان غيغز الفنية

ريان غيغز هو لاعب خط وسط ماهر وديناميكي ذو قدم يسرى ، يلعب غيغز عادة كلاعب وسط تقليدي من الجانب الأيسر، الذي سيتولى المدافعين المعارضين ، على الرغم من أنه كان لاعبا متعدد الاستخدامات، كان قادرا على اللعب على أي من الجناحين ، وكذلك في العديد من المراكز الأخرى. 

طوال مسيرة ريان غيغز لعب في أدوار هجومية مختلفة، كجناح من الجانب الأيسر أو الأيمن أو خارج إلى الأمام كمهاجم ثاني، ثم كلاعب خط وسط مهاجم، كلاعب خط وسط عميق إلى الأمام، أو حتى كمهاجم. في المراحل اللاحقة من مسيرته، كان يستخدم في كثير من الأحيان كلاعب خط وسط دفاعي أو مركزي، أو كصانع ألعاب عميق حتى أنه لعب كظهير كامل في بعض الأحيان. لاعب سريع وموهوب تقنيا ، في أوج شبابه ، كانت سماته الرئيسية سرعته وتسارعه وقوته والتحكم في الكرة والذوق ومهارات المراوغة والخداع في حوزته ، بالإضافة إلى رؤيته مما مكنه من خلق الفرص لزملائه، بالإضافة إلى تسجيل الأهداف بنفسه، كما وجه الثناء له في وسائل الإعلام لذكائه التكتيكي والحركة والقدرة على التحمل ومعدل العمل والاتساق.

انضباط ريان غيغز

غيغز لم يطرد في مسيرته طوال 24 موسما لعب مع مانشستر يونايتد وطرد مرة واحدة فقط عندما لعب لمنتخب ويلز، في 5 سبتمبر 2001 في تصفيات كأس العالم ضد منتخب النرويج، حصل غيغز على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 86.

في نوفمبر 2003، أدين بالسلوك غير اللائق من قبل الاتحاد الإنجليزي بسبب سلوكه خلال مباراة أولد ترافورد ضد نادي أرسنال (واحد من اثنين من لاعبي يونايتد وستة من لاعبي آرسنال اتهموا بسبب الحادث)؛ وحصل غيغز على غرامة قدرها 7500 جنيه إسترليني لكنه تجنب الإيقاف.

وفي نفس الأسبوع، تلقى غيغز عقوبة الإيقاف لمباراتين عن كرة القدم الدولية بسبب تعمده ضرب اللاعب الروسي فاديم إيفسيف في وجهه خلال مباراة الذهاب من تصفيات كأس امم اوروبا 2004.

جوائز والقاب ريان غيغز

ريان جيجز,اكثر اللاعبين حصولا على الالقاب,رايان جيجز,كريستيانو رونالدو,كريستيانو,أكثر 10 لاعبين حصولاً على الألقاب,كرة القدم,الانجليزي بول سكولز
جوائز والقاب ريان غيغز

حقق ريان غيغز أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب ويلز العديد من الأرقام القياسية التي بقيت صامدة لسنوات عدة.
  • الدوري الإنجليزي: 1992-1993، 1993-1994، 1995-1996، 1996-1997، 1998-1999، 1999-2000، 2000-01، 2002-03، 2006-07، 2007-08، 2008-09، 2010-11، 2012-13[222]
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: 1993-1994، 1995-1996، 1998-1999، 2003-2004
  • كأس رابطة كرة القدم: 1991-1992، 2005-06، 2008-09
  • درع الاتحاد الإنجليزي: 1993، 1994، 1996، 1997، 2003، 2007، 2008، 2010، 2013
  • دوري أبطال أوروبا: 1998-1999، 2007-2008
  • كأس السوبر الأوروبي: 1991
  • كأس انتركونتيننتال: 1999
  • كأس العالم للأندية 2008.

جوائز ريان غيغز الفنية

  1. أفضل لاعب شاب في اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: 1991-1992، 1992-1993
  2. فريق اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين لهذا العام: 1992-1993، 1997-1998، 2000-01، 2001-02، 2006-07، 2008-09
  3. اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين فريق القرن: 1997-2007
  4. أفضل لاعب في اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: 2008-2009
  5. جائزة الجدارة اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: 2016
  6. جائزة تكريم اتحاد كتاب كرة القدم: 2007
  7. جائزة برافو: 1993
  8. بي بي سي الرياضية شخصية العام : 2009
  9. بي بي سي ويلز الرياضة شخصية العام : 1996 ، 2009
  10. الرياضي من السنة: 2010
  11. السير مات بوسبي لاعب العام: 1997-1998
  12. جيمي ميرفي لاعب العام الشاب: 1990-1991، 1991-1992
  13. أفضل لاعب في مانشستر يونايتد: 2005-06
  14. جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز 10 مواسم (1992-1993 إلى 2001-2002): الفريق العام للعقد
  15. جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز 20 موسما (1992-1993 إلى 2011-2012): أفضل لاعب
  16. جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز 20 موسما (1992-1993 إلى 2011-2012): فرق الخيال من الجمهور 20 مواسم
  17. جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز 20 موسما (1992-1993 إلى 2011-2012): معظم مباريات اللاعبين
  18. دوري أبطال أوروبا 10 مواسم فريق الأحلام (1992 إلى 2002): 2002
  19. جائزة أفضل لاعب في ويلز: 1996، 2006
  20. أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز: أوت 2006، فيفري 2007
  21. بي بي سي هدف الموسم: 1998-1999
  22. كأس إنتركونتيننتال أثمن لاعب في المباراة جائزة: 1999
  23. قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية: 2005
  24. أفضل مزود مساعدة في دوري أبطال أوروبا: 2006-07
  25. القدم الذهبية: 2011
  26. جائزة غلوب سوكر للاعب الوظيفي: 2019
  27. جائزة نادي واحد: 2020
  28. أساطير: الاتحاد الدولي للاحصاء
  29. مرتبة الشرف الحكومية والمدنية لخدمات كرة القدم: 2007
  30. درجة الماجستير الفخرية في الآداب من جامعة سالفورد للمساهمات في كرة القدم والأعمال الخيرية في البلدان النامية: 2008
  31. حرية مدينة سالفورد: 7 جانفي 2010 وهو الشخص الثاني والعشرون الذي يحصل على حرية مدينة سالفورد.

اقتباسات ريان غيغز 

"لعبت في مانشستر يونايتد منذ أن كان عمري 13 عامًا وأنا مولع إلى حد كبير بالنادي وبالمشجعين له، لقد شكلا جزءًا لا يتجزأ من حياتي".

 

"لقد كنت محظوظًا بدرجة كافية في الحصول على العديد من الدوري، ولكن اللقب الأول كان فريدًا من نوعه حيث أن مانشيستر يونايتيد تأخر كثيرًا حتى حصل على لقب البطولة مرةً أخرى، لقد كان مساء ذو طابع خاص".

 

"لقد كانت الدقائق الخمس الأخيرة في نهائي دوري الأبطال في برشلونة غير واضحة، ومع صافرة النهاية لم نكن ندري ماذا نفعل لأن مشاعرنا تحولت من خيبة الأمل إلى السعادة والسرور".

غيغز: على لسان الآخرين

"أن تقضي عشرين عامًا متواصلة في ناد واحد، إنه لأمر فريد في هذه الحقبة من الزمان. لقد كان رايان خادمًا أسطوريًا لمانشستر يونايتد إذا اختتم حياته الكروية هنا، فإن هذه الفكرة ستحمل نوع من السلوى له".
                                                                                  السير أليكس فيرغسون

 

"أذكر أول مرة رأيته فيها حينما كان عمره الثالث عشر وقفز من على الأرض كما يقفز الكلب الصغير الذي يطارد قطعة من ورق الفضة في الهواء".
                                                                                  السير أليكس فيرغسون

 

"عندما يجري رايان وسط اللاعبين، يعطيهم حماسًا غريبًا. فهم لا يريدونه أن يلعب مدافعًا بعد ذلك".
                                                                                             غاري باليستر
مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -