القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أفضل المواسم فى تاريخ الدوري الإنجليزي

بالأرقام: أفضل المواسم فى تاريخ الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي,ترتيب الدوري الإنجليزي,تاريخ الدوري الإنجليزي,الدوري الانجليزي,الدوري الانجليزي الممتاز,أقوى 20 رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي,أقوى الأرقام القياسية في تاريخ الدوري الإنجليزي,مباريات الدوري الإنجليزي,هداف الدوري الإنجليزي التاريخي,اخبار الدوري الإنجليزي,أجمل مباريات الدوري الإنجليزي,الدوري الإنجليزي 2019,هداف الدوري الإنجليزي,الدوري الإنجليزي الممتاز,ألقاب الدوري الإنجليزي,الدوري الإنجليزي مباشر,هدافي الدوري الإنجليزي,البدوري الإنجليزي,هداف الدوري الإنجليزي 2019
أفضل المواسم فى تاريخ الدوري الإنجليزي
يتمتع الدورى الإنجليزى بالمنافسة الشديدة بين الأندية ولكن خلال المواسم الماضية انحسرت المنافسة بين فريقين فقط ولكن دائما ما تستمتع الجماهير عندما تشتمل المنافسة على ثلاث فرق او اكثر حين يكون لكل منهم فرصة التتويج بالدوري الانجليزي حتى نهاية مباريات المسابقات.

الدوري الانجليزي

لم تشهد النسخ التى اشتملت المنافسة على فريقين المتعة والإثارة المرجوة الا فى موسم 2012/2011 بين الغريمين مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد وايضا بين ليفربول ومانشستر سيتى فى موسم 2019/2018 والحقيقة أنه كلما قل عدد المنافسين على لقب الدوري الانجليزي الا انخفضت مستويات المتعة والإثارة والتشويق.

الدوري الانجليزي الممتاز

لذلك ستقدم عبر موقع الدوري الانجليزي على أفضل مواسم الدورى الإنجليزى حيث شعدت المنافسة بين ثلاث فرق او اكثر.

افضل مواسم الدوري الانجليزي

1- موسم 2014/2013
تألق نادي ليفربول بشكل كبير خلال موسم 2013-2014 من الدوري الانجليزي حيث حققوا سلسلة بدون هزيمة لمدة 11 مباراة على التوالى نظرا لتألق المهاجم لويس سواريز بشكل كبير خلال هذا الموسم ونجح فريق تشيلسى أيضا فى الدخول إلى المنافسة بعد تصدرهم لجدول البطولة فى شهر فيفري ومارس وافريل.

نادي تشيلسي

احتل نادي تشيلسي المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن المتصدر بعد عودة جوزيه مورينيو مرة أخرى لتدريب الفريق بينما احتل آرسنال المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن البطل مانشستر يونايتيد.

مانشستر سيتى

تصدر فريق مانشستر سيتى البطولة لمدة ثلاث اسابيع فقط وتعرضوا للهزيمة من ليفربول فى شهر ابريل ولكنهم نجحوا فى الفوز باخر 5 مباريات لهم فى الموسم.


تاريخ الدورى الانجليزى

كانت هذه النسخة هى الثانية فى تاريخ الدورى الانجليزى التى تحتوى على فارق سبع نقاط فقط فى المربع الذهبى بين المركز الاول والرابع حيث حدثت للمرة الاولى فى موسم 1997/1996.

2- موسم 2008/2007
احتدمت المنافسة بشكل كبير للغاية بين مانشستر يونايتد وتشيلسى فى موسم 2007-2008 حيث كان هذا الثنائى الأفضل حينها فى اوروبا.

نادي آرسنال

لكن وسط هذه المعركة الكبيرة بين الشياطين الحمر والبلوز نجح نادي آرسنال فى اطلاق مدافعهم وانهوا الموسم بفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر.
يمكن القول ان هذا كان الموسم الأخير الذى ظهر فيه فريق آرسنال بشكل قوى حيث تسبب عدم فوزهم فى خمس مباريات فى الفترة بين فيفري ومارس بالاضافة التى تعرضهم للهزيمة من تشيلسى فى نهاية الموسم مما ابعدهم عن اللقب.

مانشستر يونايتد

نجح نادي تشيلسي فى التغلب على مانشستر يونايتد قبل انتهاء الموسم بمبارتين ولكن استطاع مانشستر السيطرة على الوضع والفوز باخر لقائين ليتوج اليونايتد فى النهاية باللقب.



3- موسم 1999/1998
يحتل هذا الموسم مكانة خاصة نظرا لفوز مانشستر يونايتد بالثلاثية التاريخية لهذا الموسم بعد ان توجوا بلقب الدورى الانجليزي وكاس الاتحاد الانجليزي ودورى اأبطال اوروبا بالاضافة أيضا الى احتدام المنافسة بشكل كبير فى هذا الموسم.

تشيلسي

لم تقتصر المنافسة حينها فقط بين الارسنال والشياطين حيث تواجد تشيلسي بشكل مميز أيضا خلال هذا الموسم.
ظلت المنافسة محتدمة حتى المباراة الأخيرة للبطولة حيث كان لدى تشيلسى فرصة كبيرة للتويج بالدوري الانجليزي الممتاز منذ اخر تتويج وذلك عام 1955.

بطل الدوري الانجليزي

انتهى الموسم بتتويج مانشستر يونايتد كبطل للدوري الانجليزي واحتل الارسنال المركز الثانى بفارق نقطة عن المتصدر بينما تواجد تشيلسى فى المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن المركز الأول كما احتل فريق ليدز يونايتد المركز الرابع فى هذا الموسم بفارق 12 نقطة.



تعرف على اسوأ المواسم فى تاريخ الدوري الإنجليزي
الأجانب الاكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي
أفضل عشر مدربين فى تاريخ الدورى الإنجليزى 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع