-->

كوفنتري سيتي

ليفربول,الدوري الانجليزي,فرق الدوري الانجليزي,الدوري الإنجليزي الممتاز الفرق,كوفنتري سيتي
كوفنتري سيتي 
كوفنتري سيتي هو نادي كرة قدم مُحترف، يقع مقره في مدينة كوفنتري في إنجلترا ويتنافس النادي في الدرجة الثالثة من نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم. 

دوري كرة القدم الانجليزية

يلعب كوفنتري سيتي مُبارياته المؤقتة في ملعب سانت أندروز في برمنجهام وتشكَّل نادي كوفنتري سيتي في عام 1883 وتبنّوا اسمهم الحالي في عام 1898 وانضموا إلى دوري كرة القدم الانجليزية في عام 1919. 

كاس الاتحاد الإنجليزي

ظفر نادي كوفنتري سيتي بكأسهم الرئيسي الوحيد في عام 1987، عندما هزموا توتنهام هوتسبر بنتيجة 3 – 2 ليفوزوا بكأس الاتحاد الإنجليزي ويُعدّ كوفنتري سيتي واحد من خمسة أندية فقط فازت بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الشباب في نفس الموسم.

كوفنتري سيتي
Coventry City FC logo.svg

الاسم الكاملنادي كوفنتري سيتي لكرة القدم
اللقبThe Sky Blues (الأزرق السماوي)
تأسس عام1883 (منذ 137 سنة)
الملعبملعب ريكو
كوفنتري، إنكلترا
البلدFlag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  
الدوريالدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
الإدارة
الموقع الرسميwww.ccfc.co.uk
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

نادي كوفنتري سيتي

نادي كوفنتري سيتي هو نادي إنكليزي لكرة القدم يمثل كوفنتري في وست ميدلاندز، ولكن يلعب حاليا مبارياته في نورثامبتون، نحو 34 ميلا ( 55 كم) إلى الجنوب الشرقي من المدينة وينافس الفريق في دوري الدرجة الثانية، والمستوى الثالث من نظام الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

الدوري الانجليزي الممتاز

كان نادي كوفنتري سيتي أحد الأعضاء المؤسسين للدوري الانجليزي الممتاز عام 1992 وأمضى 34 مواسم رائعة على التوالي في دوري الدرجة الاولى الإنجليزية قبل ان يهبط في عام 2001 وبعد عشر مواسم في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، هبط كوفنتري ستي في عام 2012 ، وهي المرة الأولى منذ 48 عاما التي يلعب فيها النادي في الدرجة الثالثة الإنجليزي.

الدوري الاوروبي

تأهل كوفنتري مرة واحدة فقط للمنافسة الأوروبية، خلال موسم 1970-1971، عندما تنافس في  الدوري الأوروبي و تمكن من الوصول إلى الدور الثاني.
كانوا غير قادرين على المنافسة في كأس 1987-1988 كأس الاتحاد الأوروبي الفائز بسبب الحظر المفروض على الاندية الإنجليزية في ذلك الوقت.

ملعب ريكو ارينا

في أواخر 1990 - قرر مدراء كوفنتري سيتي ان الوقت قد حان لبناء ملعب أكبر واختاروا موقع في منطقة رولي الخضراء من المدينة افتتح ريكو أرينا بسعة 32,609 متفرج في أوت 2005، ولكن بعد خلاف ايجار مع ملاك الملعب، اختار النادي لعب مبارياته على ملعب نورثامبتون تاون سيكسفيلدز ابتداء من موسم 2013-2014.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : فرق الدوري الانجليزي

إرسال تعليق