-->

مايسون غرينوود نجم مانشستر يونايتد

مايسون غرينوود

ماسون جرينوود,مانشستر يونايتد,واين روني,مايسون غرينوود,اللاعب مايسون غرينوود,جرينوود
ماسون جرينوود
موقع الدوري الانجليزي┃ماسون غرينوود هو لاعب كرة قدم انجليزي، ولد في الاول من أكتوبر 2001 في غرب يوركشير في المملكة المتحدة يلعب مع مانشستر يونايتد.

مايسون غرينوود
(Mason Greenwood)‏  
Mason Greenwood.jpeg

معلومات شخصية
اسم الولادة(بالإنجليزيةMason Will John Greenwood)‏  
الميلاد1 أكتوبر 2001 (19 سنة)[1]  
برادفورد  
الطول187 سنتيمتر  
مركز اللعبمهاجم  
الجنسيةFlag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  
المسيرة الاحترافية  
سنواتفريقمبارياتأهداف
2019–(Wikidata:Q145) مانشستر يونايتد (كرة القدم للشباب)-
Wikidata-logo.svg [تعديل القيم في ويكي بيانات]
المواقع
فرق كرة القدم الوطنية79

اللاعب مايسون غرينوود

لفت اللاعب مايسون غرينوود المولود في برادفورد أنظار يونايتد لأول مرة عندما كان في السادسة من عمره، بعدما سجل 16 هدفاً خلال مباراة في فوز فريقه المحلي بنتيجة 16-1. 
واصل جرينوود ترك انطباعات إيجابية مع فريق شباب مانشستر يونايتد بقدراته الرائعة، حيث كان المراهق قادرا علي التسجيل بكلتا القدمين وكان لديه القدرة علي تسديد الكرات الثابتة، كما اعتاد على تنفيذ اللقطات المهارية التي كان يتداولها الشباب عبر مقاطع الفيديو للنجوم المهاريين الكبار. 

مانشستر يونايتد 

جرينوود كان نجما منذ صغره، فقد كان يلعب مع فريق مانشستر دون 18 عاما عمر الـ15، ونجح في تسجيل 17 هدف في 21 مباراة، ما جعله تحت أنظار الفريق الأول له، ليتم ضمه لاستعدادات الفريق في صيف 2018 ورافق الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل توقيع عقده احترافي بعد أشهر قليلة.

دوري ابطال اوروبا 

دخل ماسون جرينوود التاريخ بمشاركته في إياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب الأمراء ضد باريس سان جيرمان والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.
أول مباراة للاعب مع مانشستر يونايتد أدخلته التاريخ وهو في سن 17 عاما و156 يوم، حيث بات أصغر لاعب يشارك في دوري ابطال اوروبا عبر تاريخه. 

الدوري الانجليزي الممتاز

تواجد جرينوود في سجلات الأرقام القياسية بعدها على صعيد الدوري الإنجليزي عندما أصبح أصغر لاعب في مانشستر يونايتد يشارك بالدوري الانجليزي الممتاز، وكان ذلك أمام كارديف سيتي.

ماسون جرينوود

أرقام ماسون جرينوود تدل على مستقبل كبير ينتظر اللاعب داخل أولد ترافورد، حيث خاض اللاعب 51 مباراة مع مانشستر يونايتد إلى الآن في جميع المسابقات بواقع 2530 دقيقة لعب.
وقد سجل جرينوود الشاب الإنجليزي 17 هدفاً وصنع 5، من بينهم 10 أهداف في الدوري الإنجليزي ليصبح أصغر لاعب يسجل هذا العدد من الأهداف مع الشياطين الحمر في الدوري منذ نورمان وايتسايد في عام 1984. 
حقق ماسون جرينوود هذا الإنجاز بفضل ركلة الجزاء التي حولها بنجاح في الدور الرابع من  كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ترانمير روفرز. 

جرينوود

تألق جرينوود دفع مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير لمديحه، قائلاً إنه لم يسبق أن شاهد لاعبا صغيرا يملك هذه القوة والدقة في التسديدات أمام المرمى، لكنه أكد أنه لا يزال من المبكر جدا توقع إن كان بوسعه السير على خطى لاعبين كبار سابقين في النادي مثل واين روني وكريستيانو رونالدو.

كل ماتريد معرفته عن كريستيانو رونالدو
كل ماتريد معرفته عن واين روني


قال أولي: “لقد شاهدت وين روني في العمر ذاته، وماسون صاحب لمسة حاسمة استثنائية وهو استثنائي في تسجيل الأهداف وهو يعرف ما يفعله بالكرة عندما يكون داخل الملعب”. 
أتم أولي “أنا متأكد من أنه إذا واصل ماسون العمل بشكل سليم واتخاذ القرارات السليمة فإنه سيسطر مسيرة رائعة وهذا موسم ماسون الأول لكننا دائما ما كنا ندرك أننا نملك صبيا استثنائيا”. 

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة

مراجع

  1. ^ معرف لاعب في سوق الانتقالات.كوم: https://www.transfermarkt.com/transfermarkt/profil/spieler/532826 — باسم: Mason Greenwood — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  2. ^ "2018/19 Premier League squads confirmed"premierleague.com. Premier League. 3 September 2018. مؤرشف من الأصل في 11 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 06 مارس 2019.
  3. ^ "Mason Greenwood"ManUtd.com. Manchester United. مؤرشف من الأصل في 24 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 06 مارس 2019.
  4. ^ O'Toole, Dan (7 March 2019). "The inside story on the making of Mason Greenwood at Manchester United"Manchester Evening News. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2019.

الكلمات المفتاحية:
الدوري الانجليزي,مانشستر يونايتد الانجليزي,نجوم الدوري الانجليزي,مواهب مانشستر يونايتد
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : مواهب كرة القدم

إرسال تعليق