أخر الاخبار

نغولو كانتي افضل لاعب وسط في الدوري الانجليزي

ما لا تعرفه عن نغولو كانتي.. من هو؟

نغولو كانتي,نغولو كانتي كاس العالم,نغولو كانتي 2018,أغنية نغولو كانتي,نجولو كانتي,حقائق عن نجولو كانتي,معلومات ن نجولو كانتي,معلومات عن كانتي,كانتي وميسي,كانتي تشيلسي,كانتي,زوجة كانتي,ديانة كانتي,حقائق عن كانتي,كانتي منتخب فرنسا,ديانة لاعبي منتخب فرنسا,برشلونة,منتخب فرنسا,ديانات اشهر لاعبي المنتخب الفرنسي,الشانزليزيه,ديانة اللاعبين,ديانات غريزمان,احتفال غريزمان,إيمانويل ماكرون,الدوري الاسباني,لاعب باريس سان جسرمان,لاعب باريس سان جيرمان,n'golo kanté,رونالدو,حقائق عن مبابي,روسيا 2018
نغولو كانتي افضل لاعب وسط في الدوري الانجليزي

ولد نغولو كانتي في 29 مارس 1991 و هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الوسط الدفاعي مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب فرنسا لكرة القدم.

بطاقة نغولو كانتي

الاسم : نغولو كانتي
تاريخ الميلاد: 29 مارس 1991
الطول: 1.68 م
الوزن: 68 كغ
مركز اللعب: وسط دفاعي
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها نغولو كانتي: نادي ليستر سيتي، نادي تشيلسي
المنتخب الذي لعب معه نغولو كانتي: منتخب فرنسا
جوائز تحصل عليها نغولو كانتي:
وسام جوقة الشرف: 2018.

كل ماتريد معرفته عن نغولو كانتي

هاجر والدا كانتي إلى فرنسا من مالي في عام 1980، ونشأ في شقة صغيرة في روي–مالميزون، أوت دو سين. وقد سمي على اسم الملك نغولو ديارا ملك إمبراطورية بامانا وفي بداية حياته المهنية في بولون، كان يذهب إلى التدريبات عن طريق سكوتر ركل، وفي 2017 قاد سيارته ميني هاتش من بي إم دبليو فسرها بول فليتشر مراسل بي بي سي سبورت بأنه يظهر أنه "غير مهتم بإظهار ثروته".

الدوري الانجليزي الممتاز

شارك نغولو كانتي في أول مباراة له مع نادي بولون ثم قضى موسمين مع نادي كاين. وفي عام 2015، انضم نغولو كانتي إلى نادي ليستر سيتي مقابل رسوم انتقال بلغت 5.6 مليون جنيه استرليني وأصبح جزءًا لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخ ليستر سيتي في موسمه الوحيد مع النادي.

انتقال كانتي مع تشيلسي

في العام التالي، انضم نغولو كانتي إلى تشيلسي مقابل رسوم انتقال بلغت 32 مليون جنيه إسترليني، وفاز بلقب الدوري الانجليزي للمرة الثانية على التوالي وفي أول موسم له مع النادي اللندني. 

كانتي أفضل لاعب في إنجلترا

كما فاز نغولو كانتي بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح أول لاعب يلعب في ذلك الوقت يفوز بلقبي دوري بشكل متتالي في الدوري الإنجليزي مع أندية مختلفة منذ إيريك كانتونا في عامي 1992 و1993.

مقالات ذات صلة:
إيريك كانتونا ملك مانشستر يونايتد

مشاركات كانتي مع منتخب فرنسا

شارك كانتي في أول مباراة له على المستوى الدولي مع فرنسا في عام 2016 وقد كان ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي التي أنهت بطولة أمم أوروبا 2016 في المركز الثاني وكان جزءًا رئيسيًا في المنتخب الفرنسي الذي فاز بكاس العالم 2018.

كانتي مع ليستر سيتي

فوز ليستر سيتي بالدوري الانجليزي,تتويج ليستر سيتي بالدوري الانجليزي,احتفال ليستر سيتي بالدوري الانجليزي,احتفالات وفوز ليستر سيتي بالدوري الانجليزي,شاهد لحظات تتويج ليستر سيتي بالدوري الانجليزي كاملة,الدوري الانجليزي,ليستر سيتي,شاهد لحظات تتويج ليستر سيتي بالدوري الانجليزي اليوم 7/5/2016,لحظة تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز 2021,كانتي يرفع دوري الابطال,تتويج كأس الدوري الانجليزي,مانشستر سيتي,فوز رياض محرز بالدوري الانجليزي,الدوري الاسباني
كانتي يرفع لقب الدوري الانجليزي مع ليستر سيتي
تم الإعلان عن التعاقد مع كانتي من قبل نادي ليستر سيتي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بواسطة ستيف والش، الذي سبق أن سهل انتقال جيمي فاردي ورياض محرز للفريق.

في 3 أوت 2015 انضم إلى ليستر سيتي بعقد مدته أربع سنوات، مقابل رسوم لم يكشف عنها يُقال انها بلغت 8 ملايين يورو (5.6 مليون جنيه إسترليني).

شارك نغولو كانتي لاول مرة بعد خمسة أيام عن طريق استبدال فاردي في أخر ثمانية دقائق من مباراة الفوز 4–2 على أرضه أمام نادي سندرلاند. وفي 7 نوفمبر، سجل كانتي أول هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة الفوز 2–1 على أرضه أمام نادي واتفورد.

مقالات ذات صلة:

كانتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 2015–2016

حصل نغولو كانتي على الكثير من الثناء والمديح على أداءه المثيرة للإعجاب باستمرار مع ليستر سيتي، واعتبر على نطاق واسع انه عامل رئيسي في أداء النادي الممتاز الذي جعل منهم أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز 2015–2016. وفي أفريل، كان أحد أربعة لاعبين من ليستر تم اختياره في فريق الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام.

بحلول نهاية الموسم، كان كانتي قد تمكن من 175 قطع كرة (31 مرة أكثر من أي لاعب آخر) و157 اعتراضًا (15 أكثر من أي لاعب آخر)، متصدرًا الإحصائيات الدفاعية في نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2015–16.

كان اللاعب الرئيسي الوحيد في الفريق الذي غادر ليستر سيتي في صيف عام 2016. كانت مغادرته عاملًا رئيسيًا في انخفاض مستوى ليستر بشكل حاد في موسم 2016–17، حيث لم يتمكن النادي من العثور على لاعب خط وسط ماهر بنفس قدراته ليحل محله.

انتقال كانتي مع تشيلسي

في 16جويلية 2016، وقع كانتي عقدًا مع نادي تشيلسي مقابل 32 مليون جنيه إسترليني وقد قال كانتي بعد التوقيع: "أنا سعيد للغاية لأنني وقعت مع أحد أكبر الأندية في أوروبا. إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لي".

وفقًا لفوتبول ليكس، فقد عرض على كانتي صفقة يتم فيها تحويل جزء من راتبه إلى حساب خارجي لتجنب الضرائب واختار كانتي رفض الصفقة، مع تصريح محاميه في رسالة بريد إلكتروني: "نغولو مرن، إنه ببساطة يريد راتباً عاديًا" . ومُنح كانتي القميص رقم 7، الذي تُرك شاغرًا منذ خروج راميريز في جانفي 2016.

مقالات ذات صلة:

كانتي أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2016

نغولو كانتي,نغولو كانتي يوقف ميسي,نجولو كانتي,تشيلسي,نغولو كانتي امير وسط الميدان,نغولو كانتي 2021,انجولو كانتي,كانتي,كانتي افضل وسط ميدان في اوروبا,نجولو كانتي مسلم,نجولو كانتي اغنيه,كانتي ضد ريال مدريد,كانتي 2021,انغولو كانتي,كانتي تشيلسي,سيارة نغولو كانتي,نغولو كانتي 2020,كانتي تشيلسي 2021,كانتي لاعب تشيلسي,نغولو كانتي ضد ريال مدريد,قصة حيات نغولو كانتي,مؤتر قصة نغولو كانتي,نغولو كانتي كاس العالم,مهارات كانتي مع تشيلسي,نكولو كانتي
نغولو كانتي اصبح دعامة وسط ميدان تشيلسي
في 15 أوت 2016، شارك كانتي لأول مرة في المباراة الافتتاحية أمام وست هام يونايتد وعلى الرغم من حصوله على بطاقة صفراء في الدقائق الثلاث الأولى من المباراة، قدم أداء جيد مع تقدم المباراة، ليساعد تشيلسي على الفوز 1–2. وبعد ثلاثة أشهر من انتقاله إلى لندن، واجه فريقه السابق، ليستر سيتي لأول مرة، وكان رجل المباراة في الفوز 3–0.

في 23 أكتوبر، سجل هدفه الأول مع تشيلسي في مباراة الفوز 4–0 على أرضه أمام مانشستر يونايتد. وفي 26 ديسمبر 2016، تم تسمية كانتي من قبل صحيفة ليكيب كسادس أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2016.

وفي 13 مارس 2017، تم اختيار كانتي كرجل في المباراة وسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 51، في مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي أمام مانشستر يونايتد على ستامفورد بريدج.

كانتي في فريق الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز

في 20 أفريل، تم اختيار كانتي في فريق الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الثاني على التوالي كما تم لاحقًا اختياره كأفضل لاعب في إنجلترا، وكأفضل لاعب من اتحاد كتاب كرة القدم لهذا العام، ولاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز وأصبح كانتي أول لاعب منذ إيريك كانتونا في عام 1993 يفوز بلقب الدوري الممتاز في إنجلترا مع ناديين مختلفين في عاميين متتاليين.

في أكتوبر 2017، تم ترشيح كانتي لجائزة الكرة الذهبية، والتي تُمنح لأفضل لاعب كرة القدم في العالم كما حصل على الميدالية الذهبية بكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث شارك لمدة 90 دقيقة كاملة في مباراة الفوز 1–0 على مانشستر يونايتد في المباراة النهائية في 19 ماي 2018 وقد منحته بي بي سي سبورت جائزة رجل المباراة.

وفي 23 نوفمبر 2018، أعلن نادي تشيلسي عبر موقعه الرسمي عن تمديد عقد كانتي لمدة خمس سنوات حتى 2023. 

كأس الرابطة الأندية الإنجليزية

في 24 جانفي، سجل الهدف الأول في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، في المباراة التي فاز بها تشيلسي 2–1 على أرضه أمام توتنهام هوتسبير.

وسجل كانتي في مشاركته رقم 300 مع الأندية التي لعب لها، في مباراة التعادل 2–2 على أرضه أمام بيرنلي في 22 أفريل.

نغولو كانتي بعاني من الاصابات في موسم 2019-2020

في 11 أوت 2019، بدأ كانتي موسم الدوري الإنجليزي الممتاز من على مقاعد البدلاء حيث تعرض تشيلسي للهزيمة 4–0 خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد. لقد غاب قرابة شهر بما في ذلك الغياب عن المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا ضد نادي فالنسيا بسبب إصابة في الكاحل. 

وفي 22 سبتمبر، سجل كانتي الهدف الوحيد في الخسارة 1–2 أمام ليفربول في ستامفورد بريدج. تم ترشيح هدفه الأول في الموسم لجائزة هدف الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز جنبًا إلى جنب مع زميله في تشيلسي، فيكايو توموري. وتوج كانتي ظهوره رقم 150 مع تشيلسي بهدف ضد مانشستر سيتي، في المباراة التي خسرها 1–2 خارج أرضه في 23 نوفمبر. 

في وقت لاحق من ذلك الشهر، كشف كانتي أنه قرر عدم الانتقال إلى باريس سان جيرمان وقال: «في بعض الأحيان لا نعرف بالضرورة إلى أين نريد أن نذهب، لكننا نعرف ما لدينا». قال إنه يشعر بالرضا في لندن ويثق بمشروع تشيلسي. وفي ماي 2020 خلال جائحة فيروس كورونا، اختار كانتي التدريب من المنزل بعد أن استأنف تشيلسي التدريب في موقع التدريبات. ودعم النادي موقفه حتى لو غاب عن بقية الموسم.

نغولو كانتي يحقق دوري ابطال اوروبا مع تشيلسي

دوري ابطال اوروبا,نغولو كانتي,كانتي ونهائي دوري ابطال اوروبا,تشيلسي,كانتي افضل لاعب في نهائي دوري ابطال اوروبا ٢٠٢١,نجولو كانتي,كانتي تشيلسي,مباراة برشلونة وتشيلسي مباشر اليوم في دوري ابطال اوروبا,كانتي,تشيلسي دوري الابطال,اجمل اهداف دوري ابطال اوروبا,مباشر اليوم في دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال أوروبا,نهائي دوري أبطال أوروبا,سطوري حكيم زياش يحتفل بدوري ابطال,طريق مانشستر سيتي نحو نهائي دوري أبطال أوروبا,نغولو كانتي أمام ريال مدريد
نغولو كانتي يحقق دوري ابطال اوروبا مع تشيلسي
قدم كانتي عرضًا مثيرًا للإعجاب في المباراة الافتتاحية للدوري الانجليزي الممتاز ضد برايتون أند هوف ألبيون، في الفوز 3–1 خارج الديار في 14 سبتمبر 2020.

في 23 فيفري 2021، احتفل كانتي بظهوره رقم 200 في جميع المسابقات مع النادي في فوز تشيلسي على أتلتيكو مدريد 1–0 في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا. وتمت الإشادة بأداء كانتي على نطاق واسع بسبب أدائه ضد الفرق الإسبانية، أتلتيكو مدريد وريال مدريد، في طريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. 

تم اختياره أفضل لاعب في المباراة حيث فاز بأول لقب في دوري أبطال أوروبا بعد فوز نادي تشيلسي على مانشستر سيتي 1–0 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 في بورتو. وقد وصف أرسين فينغر أداء كانتي بأنه «غير معقول»، وتناقش المعلقون عن ما إذا كان أداء كانتي في دوري أبطال أوروبا وضعه في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية. وفي انتظار الجائزة قال كانتي «إنها جائزة فردية رائعة للاعبين، لكنني أراها نتيجة موسم. ليس بالضرورة أن تكون هدفًا أعمل عليه».

بعد أداء كانتي أثناء فوزه بالمباراة التي أوصلت تشيلسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، اعتبره العديد من النقاد خليفة واضحًا للاعب فرنسا وتشيلسي السابق كلود ماكيليلي، الذي يُعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في التاريخ.

مقالات ذات صلة:

كانتي يرفض منتخب مالي

نغولو كانتي,منتخب فرنسا,منتخب مالي
نغولو كانتي يختار فرنسا على حساب مالي
وُلد كانتي لوالدين ماليين، وتم استدعاءه للمشاركة مع مالي قبل كأس امم افريقيا 2015  حيث لم يلعب مع فرنسا في أي من فئاتهم السنية.

رفض كانتي على أساس أنه لا يزال يحاول اثبات نفسه في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى وقد استدعى منتخب مالي كانتي مرة أخرى في جانفي 2016، على الرغم من أنه صرح بأنه لم يُقرر بعد أي فريق وطني يمثله إذا تلقى دعوة من فرنسا أيضًا.

كانتي يختار المنتخب الفرنسي

في 17 مارس 2016، تم اختيار كانتي لتشكيلة منتخب فرنسا لأول مرة لمواجهة هولندا وروسيا في مباريات ودية. وقد شارك لأول مرة ضد الأول بعد ثمان أيام، ليحل محل لاسانا ديارا بين الشوطين في مباراة الفوز 3–2 على ملعب أمستردام أرينا. 

في يوم ميلاده الخامس والعشرين، في 29 مارس، سجل أولى أهدافه مع منتخب فرنسا في مباراة الفوز 4–2 أمام روسيا على ملعب فرنسا.

مقالات ذات صلة:
منتخب فرنسا لكرة القدم

كانتي يخسر لقب امم اوروبا 2016 على ارضه

في 10 جوان 2016، شارك كانتي في أول مباراة رسمية له مع منتخب فرنسا من خلال بدء المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا 2016 أمام رومانيا؛ لعب المباراة بأكملها، وحقق أكبر عدد من التمريرات، وأكثر من قطع كرات، وأكثر صاحب اعتراضات ناجحة، وغطى أكبر مسافة على أرض الملعب وصنع هدف الفوز لديميتري باييت في الفوز 1–2.  وكان كانتي بديل لم يشارك في المباراة النهائية، التي خسرتها فرنسا 1–0 أمام منتخب البرتغال في الأشواط الإضافية.

مقالات ذات صلة:

كانتي يحقق لقب كاس العالم 2018

كأس العالم,كاس العالم,كأس العالم 2018,كاس العالم 2022,أخطاء كأس العالم 2018,كاس العالم للاندية 2019 قطر,أجمل أهداف كأس العالم 2018,تحليل نهائي كأس العالم 2018,تاريخ كاس العالم,كاس العالم روسيا,موعد كاس العالم للاندية 2021,تاريخ كاس العالم للاندية,أكبر 10 إنتصارات في تاريخ كاس العالم,تاريخ كأس العالم,كأس العالم لكرة القادم,فساد كأس العالم 2022,كأس العالم 2022 الإمارات,كأس العالم 2022 السعودية,العالم,كاس العرب 2021,2021 كأس العالم للأندية,كاس العرب
كانتي يحقق لقب كاس العالم 2018
في 17 ماي 2018، تم استدعاؤه إلى المنتخب الفرنسي المكون من 23 لاعباً للمشاركة بكأس العالم 2018 في روسيا وشارك في جميع المباريات السبع لفرنسا في البطولة.

بعد أن أصبح لاعبا اساسيا بعد بطولة امم أوروبا، خاض معظم مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا. وخلال المنافسة، بدأ جميع المباريات كاساسي. وقد قدم بطولة عالية الجودة حيث يعتبره العديد من المختصين أفضل لاعب في منتخب فرنسا. 

كما أشاد زملائه في الفريق بأدائه: "معه ، نلعب 12 في الملعب" ( أوليفييه جيرو ) أو "إنه يركض في كل مكان ، لديه خمس عشرة رئة! كرة القدم أسهل بكثير مع لاعبين مثل هؤلاء " ( بول بوجبا ). 
رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: "إنها معجزة أن تشاهد هذا الصبي يلعب". وخلال كاس العالم 2018، حقق رقمين قياسيين جديدين مع 52 كرة تم استردادها من أقدام لاعبي الخصم و20 اعتراض ناجح.

مع زملائه في الفريق ، فاز كانتي أخيرًا بكأس العالم في 15 جويلية 2018 في موسكو، بعد الفوز في النهائي على منتخب كرواتيا (4-2) ؛ ومع ذلك، فهو لم يؤدي بالشكل المعتاد خلال المباراة، وقيل انه كان مريض، بسبب التهاب المعدة والأمعاء. ومع ذلك ، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل ديدييه ديشامب.


مقالات ذات صلة:

القاب وبطولات نغولو كانتي الى حد الان

حقق النجم الفرنسي نغولو كانتي الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.
  • الدوري الإنجليزي: 2015–16 مع ليستر سيتي
  • الدوري الإنجليزي: 2016–17
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: 2017–18؛ الوصيف 2016–17، 2019–20
  • دوري أبطال أوروبا: 2020–21
  • الدوري الأوروبي: 2018–19
  • كأس السوبر الأوروبي: 2021، الوصيف: 2019
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الوصيف: 2018–19
  • كأس العالم: 2018
  • بطولة أمم أوروبا الوصيف: 2016

جوائز نغولو كانتي الفردية

  • فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: الدوري الإنجليزي الممتاز 2015–16، الدوري الإنجليزي الممتاز 2016–17
  • وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية فريق الموسم: 2015–16، 2016–17
  • أفضل لاعب في ليستر سيتي: 2015–16
  • تشكيلة العام من ليكيب: 2016، 2017، 2018
  • اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي من المشجعين: مارس 2017
  • جائزة أفضل لاعب في إنجلترا: 2016–17
  • جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز: 2016–17
  • جائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد كتاب كرة القدم: 2016–17
  • أفضل لاعب في تشيلسي: 2016–17
  • لاعب العام في تشيلسي: 2017–18
  • جوائز الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب فرنسي في الخارج: 2017، 2018
  • جوائز لندن لكرة القدم للعام: 2017
  • جائزة أفضل لاعب فرنسي: 2017
  • فيفبرو: 2018
  • فيفبرو الفريق الثاني: 2017
  • فيفبرو الفريق الثالث: 2016
  • فيفبرو مُرشح: 2019 (الوسط الرابع)، 2020 (الوسط السادس)
  • جائزة الفيفا لأفضل لاعب: 2017 (المركز التاسع)
  • جائزة الكرة الذهبية: 2017 (المركز الثامن)، 2018 (المركز الحادي عشر)
  • جائزة اليويفا لأفضل فريق: 2018
  • الدوري الأوروبي فريق الموسم: 2018–19
  • إي أيه سبورتس فيفا تشكيلة العام: 2018، 2019
  • أفضل لاعب وسط في العام من إي إس بي إن: 2019.
مقالات ذات صلة:

اطلع على اخر اخبار الدوري الانجليزي اليوم مع تغطية كاملة على مدار الساعة لكل اخبار الدوري الانجليزي عبر موقعنا.

كما يمكنك الاطلاع على هدافي الدوري الانجليزي محدث باستمرار.
كما يمكنك الاطلاع على ترتيب الدوري الانجليزي محدث باستمرار.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    موسوعة كاس العالم




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -