-->

سويندون تاون

ليفربول,الدوري الانجليزي,فرق الدوري الانجليزي,الدوري الإنجليزي الممتاز الفرق,سويندون تاون
سويندون تاون
سويندون تاون هو نادي كرة قدم إنجليزي يشارك في دوري الدرجة الثانية، لعب له العديد من المشاهير مثل شاي غيفن وجيمس ميلنر والعديد غيرهم.

سويندون تاون
Swindon Town F.C.
Swindon Town FC.svg

تأسس عام1879 م
الملعبthe county ground
(السعة: 15,728)
البلدFlag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  
الدوريدوري الدرجة الثانية الإنجليزي
الإدارة
المالكلي باور  
الرئيسويليام بيتي
المدربمارك كوبر
الموقع الرسميالموقع الرسمي  

نادي سويندون تاون

نادي سويندون تاون هو نادي كرة قدم مُحترف، يقع مقرّه في مدينة سويندون في إنجلترا ويتنافس نادي سويندون تاون حالياً في الدرجة الرابعة من نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم. 

تاريخ سويندون تاون

يخوض نادي سويندون تاون مُباريات على أرضه في كاونتي جراوند منذ عام 1896، الذي يستوعب الآن سعة جماهيرية تُقدَّر بـ 15،728 وألوان النادي هي الألوان الحمراء والبيضاء.
تاسس النادي باسم سويندون أي أف سي في عام 1879، قبل أن يستقروا في النهاية على اسم سويندون تاون في عام 1883 وتحوّل سويندون تاون إلى نادي إحترافي عام 1894 كعضو مؤسس للدوري الجنوبي، ثم دخل النادي لاحقاً في الدوري الغربي.

دوري كرة القدم الانجليزية

توّج سويندون تاون كبطل الدوري الغربي في 1899، وبطل للدوري الجنوبي في 1910 و1913، قبل أن يتم انتخابهم في دوري كرة القدم في عام 1920، وبقيوا في المستوى الثالث لمدة 43 عاماً، وأخيراً تمكنوا من الصعود إلى القسم الثاني في 1963، حيث بقيوا هناك لمدة موسمين فقط وقد تمكن نادي سويندون تاون من رفع كأس الرابطة الانجليزية بعد فوزهم على نادي  إرسنال في نهائي 1969.

الدوري الانجليزي الممتاز 

طالب نادي سويندون تاون من تمكينهم من الفوز في المُباراة الفاصلة في دوري الدرجة الثانية لعام 1990، لكنهم حُرموا من الصعود إلى الدوري الانجليزي الممتاز بعد الاعتراف بخرق لوائح دوري كرة القدم الانجليزية. ودرّب جلين هودل الفريق لكنه ضمن أخيراً مكاناً في الدوري الانجليزي لأول مرة في تاريخ النادي في موسم 93، ومع ذلك تم إقصاؤهم من الدوري الانجليزي الممتاز في نهاية موسم 1993.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : فرق الدوري الانجليزي

إرسال تعليق