القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ما هي الإجراءات الجديدة في دوري أبطال أوروبا في ظل تفشي كوفيد-19

دوري أبطال أوروبا في زمن الكوفيد-19: كل ما تحتاج إلى معرفته

دوري أبطال أوروبا في ظل تفشي كوفيد-19
دوري أبطال أوروبا في ظل تفشي كوفيد-19

دوري ابطال اوروبا

تبدأ أكبر الأندية الأوروبية سعيها للحصول على الكأس المقدسة، دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء (20 أكتوبر). فالهيبة والمجد المرتبطان باللقب لا يزالان على حالها، لكن هنالك بعض التعديلات أدخلت على بعض اللوائح في ضوء "الوضع الجديد" الذي يواجهه العالم.
وكان بايرن ميونيخ توج بطلا للقارة قبل اقل من شهرين. لم يُتاح لهم وقت طويل للاحتفال وهم يفتتحون الدفاع عن اللقب ضد أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء. النهاية المتأخرة للموسم الماضي لم تقلل فقط من الفجوة مع الموسم الجديد ، بل قلصت أيضًا الوقت بين ربطتين في هذه الحملة.

ماذا حدث في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي؟

بعد استئناف كرة القدم بعد أشهر من التوقف، اضطر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى تنظيم البطولة، الدور ربع النهائي وما بعده، خلف أبواب مغلقة في لشبونة. وكانت مباريات المرحلة الثامنة والأخيرة والمرحلة الرابعة الأخيرة من المباريات من دون جماهير، ولم تكن كما كان الحال في الظروف العادية. وانتهت المسابقة بعد ثلاثة أشهر تقريبا من الموعد المحدد.

كيف تمت جدولة مقابلات هذا الموسم؟

صرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الموسم "سيخوض في مجمله، في شكله الحالي (التقليدي) و المباراة النهائية ستكون في إسطنبول" في 29 ماي من العام المقبل. 
كان من المقرر أن تستضيف المدينة التركية المباراة الاستعراضية في الموسم الماضي قبل أن يتدخل الوباء.
ومن المقرر ان تنتهي الجولات الست من مباريات المجموعات التي تبدأ الثلاثاء في 9 ديسمبر اي في غضون ثمانية اسابيع. 
وستقام مباريات دور الـ16 فى فيفري ومارس مع الدور ربع النهائى فى النصف الاول من افريل ونصف الدور قبل النهائى فى اواخر افريل ومطلع ماي.

حضور الجمهور للمباريات

وسيسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمشجعين في الملاعب "بحد أقصى 30 في المائة من القدرة الاستيعابية"، ولكن تبقى التقديرات معتمدة على الإدارات المحلية.

الحدّ من عدد اللاعبين

مع تفشي حالات الفيروس في عالم كرة القدم ( إصابة كريستيانو رونالدو)، وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تدابير لضمان مضي المنافسة قدما في الموعد المحدد. يمكن أن تستمر المباريات إذا كان لدى كل فريق ما لا يقل عن 13 لاعبًا بما في ذلك حارس مرمى.

في ظل قيود السفر لبعض البلدان

إذا كانت هناك قيود على السفر في مكان لمدينة مضيفة، يمكن قيام المباراة في مكان آخر أو حتى في مكان محايد.

في حالة رفض أحد الفرق اللعب

إذا رفض أي فريق اللعب أو اعتبر مسؤولاً عن عدم إجراء المباراة، سيعتبر أنه قد فقد المباراة، إذا كان هذا ينطبق على كلا الفريقين المعنيين، سيتم استبعاد كليهما.

ماذا لو جعلت العدوى فريقًا غير قادر على اللعب؟

إذا كان للفريق لاعبين و / أو مسؤولين حالات إيجابية لـCovid-19 ونتيجة لذلك غير قادر على لعب المباراة قبل الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيعتبر أنهم قد خسروا المباراة، وحتى لو كان التأجيلات حتمية، فإن مرحلة المجموعات يجب أن تكتمل في موعد أقصاه 28 كانون الثاني/يناير.

كم عدد اللاعبين الجالسين على مقعد البدلاء؟

كما كان الحال في نهاية الموسم الماضي، سيتم السماح بخمسة تبديلات لكل فريق في مباراة.
 سيتم السماح بالسادس إذا دخلت مباراة خروج المغلوب في وقت إضافي، ولكن لن يكون هناك سوى ثلاث فرص لإجراء تبديلات (أربعة إذا كان هناك وقت إضافي)، يمكن أن يكون هناك حد أقصى من اللاعبين 12 على مقاعد البدلاء.

مواضيع ذات صلة:

اجمل نهائيات دوري ابطال اوروبا

reaction:

تعليقات