أخر الاخبار

حمزة رفيعة موهبة يوفنتس الصاعدة

حمزة رفيعة

الموهبة الصاعدة لاعب مانشستر يونايتد,حمزة رفيع,يوفنتوس,ليوفي,لاعبين تونسيين محترفين خارج تونس,تعرف على اللاعب التونسي,التونسي في مانشستير يونايتد,اللاعب صاحب الأصول التونسية,لاعب مانشستر يونايتد التونسي,كل ما يجب معرفته على اللاعب التونسي,لاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري,اللاعب التونسي,المنتدب الجديد,الديوان الملكي,المنتخب التونسي,المنتخب المغربي,كل ما يجب معرفته على اللاعب التونسي حنبعل,لاعب مانشستر يونايتد,كل ما يجب معرفته على حنبعل المجبري,هل سيمثل حنبعل المجبري منتخب تونس
 حمزة رفيعة موهبة يوفنتس الصاعدة
ولد حمزة رفيعة يوم 22 أبريل 1999 في قلعة سنان الكاف، تونس وهو لاعب كرة قدم تونسي يشغل خطة لاعب وسط لصالح نادي يوفنتوس والمنتخب التونسي.

بطاقة حمزة رفيعة

  • الاسم : حمزة رفيعة
  • تاريخ الميلاد: 22 افريل 1999
  • الطول: 1.75 م
  • الوزن: 72 كغ
  • مركز اللعب: وسط
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها حمزة رفيعة: نادي يوفنتس
  • المنتخب الذي لعب معه حمزة رفيعة: منتخب تونس.

اللاعب التونسي حمزة رفيعة

بدأ حمزة رفيعة في ممارسة كرة القدم عام 2005 وهو في عمر ست سنوات مع نادي بورن تيرايون للهواة، وانتقل في 2009 لناد هاو آخر، قبل أن يجلب انتباه كشافي نادي أولمبيك ليون.

انضم حمزة رفيعة لاعب الوسط المهاجم عام 2010 لأكاديمية برون جراند ليون المصنفة بأنها الأحسن في فرنسا إلى جانب مدرسة شبان نادي لوهافر.

اولمبيك ليون

أسهم مركز شبان النادي المعروف بلقب برون جراند ليون في تكوين عدة لاعبين من أصحاب المستويات العالمية على غرار نجم ريال مدريد كريم بنزيمة، ونبيل فقير لاعب وسط ريال بيتيس الإسباني، وأخيرا الموهبة حسام عوار الذي خطف الأضواء خلال النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

مقالات متصلة:

خطف حمزة رفيعة الأضواء الأضواء مع فرق شبان نادي أولمبيك ليون، وهو ما فتح أمامه أبواب الانضمام لمنتخبات فرنسا للشباب.

تألق رفيعة بشكل خاص في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب التي شارك فيها في ثماني مباراة سجل فيها ثلاث أهداف وقدم اربع تمريرات حاسمة.

وتلقى رفيعة عرضا لتوقيع عقد احترافي مع أولمبيك ليون عام 2019، غير أنه رفض ذلك مفضلا الانتقال ليوفنتوس الإيطالي.

انتقال حمزة رفيعة مع يوفنتوس

في 16 جويلية 2019، انضم حمزة رفيعة إلى نادي يوفنتوس تحت 23 سنة من أكاديمية الشباب في أولمبيك ليون وقد ظهر لأول مرة مع نادي يوفنتوس تحت 23 سنة في المباراة التي خسرها 2-0 أمام نادي نوفارا في 26 أوت 2019.

وقد قاد حمزة رفيعة يوفنتس تحت 23 عاما للفوز بمسابقة كاس إيطاليا بعد أن سجل هدف الفوز (2-1) في موقعة النهائي أمام تيرنانا.

وتجدر الإشارة إلى أن رفيعة شارك في 26 مباراة مع رديف "السيدة العجوز" أسهم خلالها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.


انضم لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم، حمزة رفيعة إلى تدريبات الفريق الأول لنادي يوفنتوس استعداداً لبداية الموسم الجديد من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، تزامنا مع تولي الأسطورة أندريا بيرلو تدريب الفريق.

ونشر التونسي، حمزة رفيعة صورة على حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام "، من تدريبات السيدة العجوز وهو يتنافس على الكرة مع زميله في الفريق، الإيطالي دانيال روغاني، معلقا "التحضيرات" ما يؤكد أنه سيكون ضمن خيارات بيرلو في الفترة القادمة.

مقالات قد تعجبك:

حمزة رفيعة مع منتخب تونس

تمت دعوة حمزة رفيعة لأول مرة مع المنتخب التونسي لكرة القدم ضد موريتانيا يوم 6 سبتمبر 2019 وعلى عكس عدد كبير من اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة التونسية والفرنسية، لم يبد حمزة رفيعة أي تردد عندما وجهت إليه الدعوة لتمثيل منتخب تونس.

سبق للاعب أن مثّل منتخبات فرنسا للشباب، غير أنه قرّر في السنة الماضية، تغيير جنسيّته الكرويّة من فرنسيّة إلى تونسيّة. وشارك رفيعة في ثلاث مباريات مع منتخب تونس، صنع خلالها هدفا وحيدا.

مقالات متصلة:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -