القائمة الرئيسية

الصفحات

الاسباب الحقيقية وراء غزارة الاهداف في الدوري الإنجليزي 2020/21

مهرجان أهداف لم يشهده الدوري الإنجليزي منذ 90 عاما

مهرجان أهداف الدوري الإنجليزي
مهرجان أهداف الدوري الإنجليزي

فوضى عارمة شهدتها بداية الدوري الإنجليزي الممتاز، عاشت فيها الجماهير إثارة كبيرة، بسبب عدد الأهداف المسجلة الذي حطم جميع الأرقام القياسية، ولكنه رفع تساؤلات حول الأسباب التي أدت "لمهرجان الأهداف".

الدوري الإنجليزي

في اربع جولات فقط، سجل في البريميرليغ 2020/21 144 هدفا، وهو أكثر باربعين هدفا من تلك المسجلة في نفس الفترة، في الدوري الانجليزي 2019-2020 الموسم الماضي.
معدل الأهداف حتى الآن، بلغ 3.79 هدفا في المباراة، وهو أعلى معدل تهديفي منذ معدل 3.95 في موسم 1930-1931، قبل 90 عام تقريبا.
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي 2019/20
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي 2020/21

البريميرليغ

قدم لنا الدوري الانجليزي الممتاز حتى الآن مباريات مليئة بالأهداف والمفاجآت معا، مثل هزيمة ليفربول بنتيجة 2-7 أمام أستون فيلا، وهزيمة مانشستر يونايتد بنتيجة 1-6 أمام توتنهام، وهزيمة مانشستر سيتي بنتيجة 2-5 أمام ليستر سيتي.

غياب الجماهير عن الدوري الانجليزي

غياب الجماهير عن الملاعب، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كان له دور في تدفق الأهداف خلال مباريات الدوري في إنجلترا، وحتى في البطولات الأخرى.
صرح مارك تشامبان لـ"بي بي سي": " لقد تحدثت مع رياضيين من رياضات أخرى، تعودوا على اللعب في مباريات من دون جماهير، وقالوا لي إن ذهنك يتشتت بسهولة من دون الحضور الجماهيري، الذي يبقيك متيقظا وبتركيز عال جدا".
وأضاف: "وكذلك نجمي الكرة السابقين، الان شيرار الهداف التاريخي للدوري الانجليزي وجيرماين جيناس، أكدا أن الأدرينالين ينخفض قليلا عندما تغيب الجماهير، مما يغيب الحماس والقتالية لإيقاف الأهداف".
وأجمع عدد من الخبراء والمدربين على أن وجود الجماهير والضغط الذي يمارسونه على اللاعبين، يرفع من التركيز كثيرا، ويفتح الحواس".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع