القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

دوري أبطال أوروبا| مواجهات نارية في الجولة الافتتاحية

ابرز المواجهات في الجولة الافتتاحية من دوري ابطال اوروبا

جدول مباريات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا,برنامج مباريات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال أوروبا,مباريات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا لموسم 2020/2021,دوري أبطال اوروبا,موعد مباراة ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا دور المجموعات,جدول مباريات دوري ابطال اوروبا,موعد مباريات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا دور المجموعات,جدول مباريات دوري ابطال اوروبا 2017,ترتيب الدوري الإسباني بعد مباريات اليوم في الجولة 3,دوري ابطال اوروبا,الدوري الانجليزي
دوري أبطال أوروبا| مواجهات نارية في الجولة الافتتاحية

دوري ابطال اوروبا

تشهد الجولة الاولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء عديد المواجهات الساخنة: المواجهة الأولى بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي والثانية بين تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني في أولى جولات دور المجموعات.
كذلك مواجهة لاتسيو الإيطالي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، فيما يخوض كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اختبارا سهلا نسبيا أمام فرنتسفاروش المجري ودينامو كييف الأوكراني في سعيهما إلى حسم بطاقتي المجموعة السابعة.

باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد

يملك باريس سان جيرمان فرصة لتحقيق ريمونتادا أمام خصمه مانشستر يونايتد حيث انسحب باري سان جيرمان امام الشياطين الحمر في الدور الثمن نهائي لدوري أبطال أوروبا، ورغم تغلبه على الشياطين الحمر 2-صفر ذهابا في مانشستر، إلا أنه صدم إيابا بريمونتادا ضيوفه الذين فازوا 3-1 من ثلاثة أخطاء دفاعية، بينها ركلة جزاء جدلية في الوقت بدل الضائع تسبب بها مدافعه بريسنيل كيمبيبي بعدما لمست الكرة يده داخل المنطقة. 
ويعول سان جيرمان على أسلحته الهجومية بقيادة كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام يونايتد الذي استعاد توازنه في الدوري بفوز كبير على مضيفه نيوكاسل 4-1 السبت.

تشليسي واشبيلية

يخوض تشيلسي مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه إشبيلية بطل مسابقة الدوري الأوروبي في قمة المجموعة الخامسة، حيث سيكون الدفاع اللندني الهاجس الأكبر لمدربه فرانك لامبارد بعدما اهتزت شباكه تسع مرات في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن بمعدل 1,8 هدفا في المباراة، من بينها ثلاثية في تعادله المخيب أمام ضيفه ساوثهامبتون (3-3) حيث فشل في الحفاظ على تقدمه 2-صفر.
واستعاد لامبارد خدمات لاعبي وسطه الأميركي كريستيان بوليشيتش والمغربي حكيم زياش بعد تعافيهما من الإصابة، حيث خاض الأول 87 دقيقة من المباراة ضد ساوثهامبتون، فيما لعب الثاني دقائقها الـ20 الأخيرة.
والأكيد أن لامبارد سيعمل على تصحيح أخطاء خط دفاعه كون إشبيلية يملك أسلحة فتاكة في خط الهجوم بقيادة الهولندي لوك دي يونج والمغربيين منير الحدادي ويوسف النصيري والأرجنتيني لوكاس أوكامبوس.

كريستيانو رونالدو

يحل يوفنتوس ضيفا على دينامو كييف ضمن المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا المستجد.وتم الاعلان عن إصابة رونالدو بـ«كوفيد-19» خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده الأسبوع الماضي في إطار المشاركة بدوري الأمم الاوروبية، وهو ما قد يحول دون مشاركته في الجولة الثانية ضد برشلونة الذي يستضيف فرنتسفاروش.
وستكون المباراة أول تجربة لأندريا بيرلو قاريا، كما ستكون مواجهة مع مدربه السابق الروماني المخضرم ميرتشيا لوتشيسكو الذي منحه أول فرصة للمشاركة في الدوري الإيطالي عندما كان في السادسة عشرة من عمره فقط لدى استلامه الادارة الفنية لفريق بريشيا.

برشلونة لمصالحة جماهيره

من جهته، سيحاول برشلونة مصالحة جماهيره بتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة التي استعصت عليه في الأعوام الخمسة الأخيرة والتي ودعها الموسم الماضي بخسارة مذلة وتاريخية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
ويسعى برشلونة أيضا إلى العودة إلى سكة الانتصارات بعدما مني بخسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه خيتافي صفر-1 السبت في الليجا.

دورتموند يعول على هالاند

في المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا، يحل بوروسيا دورتموند ضيفا على لاتسيو العائد إلى المسابقة القارية العريقة بعد غياب 12 عاما.
ويستكمل المدرب السويسري المخضرم لوسيان فافر ما بدأه في الموسم المنصرم مع لاعبه الشاب النروجي إيرلينج هالاند عند وصوله إلى ثمن النهائي في خطة رامية إلى ما هو أبعد من ذلك. ويواصل ابن العشرين عاما تميزه التهديفي، فبعد إنهائه الموسم الماضي بـ44 هدفا مع ناديي ريد بول سالزبورج النمساوي ودورتموند في جميع المسابقات، استهل موسمه الحالي بخمسة أهداف في مسابقتي الدوري والكأس عدا عن ستة أهداف سجلها لبلاده في مسابقة دوري الأمم.
ولا يبدو لاتسيو بالصورة التي كان عليها في الموسم الماضي عندما أنهاه رابعا مع هدافه تشييرو إيموبيلي صاحب الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد 36 هدفا، كونه يعاني بعد فوزه في مباراة واحدة فقط مقابل خسارتين وتعادل واحد بالدوري الايطالي، كما أن نجمه لم يسجل سوى هدفا واحدا.

reaction:

تعليقات