القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

حذاء اديداس الذهبي - كاس العالم

حذاء اديداس هي جائزة تقدم للاعب الذي أحرز اكبر عدد من الأهدف خلال كل بطولة من بطولات كأس العالم، بدأ تقديم هذه الجائزة في كأس العالم 1982 تحت مسمى الحذاء الذهبي، وفي كأس العالم 2010 أصبحت جائزة "الحذاء الذهبي" يتم تخصيصها لأكثر ثلاثة لاعبين إحرازًا للأهداف.
ارقام واحصائيات: كاس العالم 1982
ارقام واحصائيات: كاس العالم 2010

كاس العالم

تعتبر بطولة كاس العالم 1998 هي البطولة  الأولى التي تشهد مشاركة اثنين وثلاثين فريقاً بدلاً من أربعة وعشرين في البطولة التي سبقتها عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية. 
جاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيادة فرص التأهل خاصة من قارتي إفريقيا وآسيا إلى نهائيات كأس العالم بدون المساس بالنسبة المخصصة لكل من أوروبا وأمريكا الجنوبية بالتحديد لما لهم من مستوى متقدم وتاريخ معروف في بطولات كأس العالم السابقة. 
شهد مونديال 94 مشاركة عدة دول لأول مرة في تاريخها وهي جنوب إفريقيا، وكرواتيا، وجاميكا، واليابان وقد سجل في البطولة 171 هدفاً، وهو أكبر عدد إجمالي للأهداف سجل في بطولة واحدة. (مناصفة مع كأس العالم 2014)
ارقام واحصائيات: كاس العالم 2014

نهائي كاس العالم

أقيم نهائي كأس العالم لكرة القدم 1998 على ملعب فرنسا والذي شهد حضور 75 ألف متفرج، بين فاز بالكأس البلد المنظم المنتخب الفرنسي والمنتخب البرازيلي. 
استطاع المنتخب الكرواتي حصد المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على منتخب هولاندا، كما استطاعت فرنسا الفوز بنتيجة عريضة قوامها 3-0، محققة بذلك أول بطولة كأس عالم في تاريخها، بعد مستوى مميز من اللاعب زين الدين زيدان.
ارقام واحصائيات: كاس العالم 98

هدافي المونديال

كاس العالم,هدافي كاس العالم,كأس العالم,العالم,كأس العالم 1998,كاس العالم 1998,هدافي كاس العالم بالترتيب,كأس العالم 2018,اهداف كأس العالم,أهداف كأس العالم,هدافي كأس العالم,كاس العالم 2026,كاس العالم 2018,مؤامرة كاس العالم,افضل هدافي كأس العالم,قائمة هدافي كأس العالم,كأس العالم 2002,أهداف,هداف,أروع 5 أهداف من كأس العالم 98 م في فرنسا ـ تعليق عربي,اهداف,ماذا حدث لرونالدو قبل نهائي كأس العالم ضد فرنسا 1998 ؟,أهداف كأس العالم 2002 من دور ال16 للنهائي hd تعليق عربي,كأس العالم 2006,كأس العالم 2010
هداف كاس العالم 1998

حقق دافور سوكر نجم منتخب كرواتيا لاعب ريال مدريد لقب هداف كاس العالم 1998 بعد تمكنه من تسجيل ستة أهداف.

كل ماتريد معرفته عن ريال مدريد

ترتيب هدافي كاس العالم

* حصد دافور سوكر جائزة الحذاء الذهبي برصيد ستة اهداف.
* تمكن كل من نجم منتخب الارجنتين غابرييل باتيستوتا و نجم منتخب ايطاليا كريستيان فيري من احتلال المرتبة الثانية برصيد خمسة اهداف.
* تمكن كل من نجم منتخب البرازيل الظاهرة رونالدو و لاعب منتخب التشيلي مارتشيلو سالاس ولويس هيرنانديز ايقونة المنتخب المكسيكي من احتلال المرتبة الثالثة برصيد اربعة اهداف.
مواضيع ذات صلة:

نهائي كاس العالم:

افضل المباريات في تاريخ كاس العالم:
reaction:

تعليقات