القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

التغييرات التي طرأت على لعبة فانتازي الدوري الانجليزي

شرح لعبة فانتازي الدوري الانجليزي

الشرح الشامل لفانتسي الدوري الانجليزي

أنت المدرب في الفانتازي.. فإذا كنت من عشاق الدوري الانجليزي وكان أحد أحلامك الكُبري بأن تكون مدير فني لفرق البريميرليغ، فتستطيع تحقيق حلمك من خلال اللعبة الشهيرة فانتازي الدوري الانجليزي، التابعة للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

فانتسي الدوري الانجليزي

عبر اللعبة الشهيرة فانتسي الدوري الانجليزي يصبح دورك مدير فني لمجموعة من اللاعبين من اختيارك الشخصي دون التدخل، وسط حالة من التنافس والإثارة، فقط عليك أن تكون فريق من قائمة عددها خمسة عشرة لاعب يمكنك انتدايبهم بمبلغ 100 مليون، لتتمكن من بنا ء فريق قوي.

قوانين فانتازي الدوري الانجليزي

تلزمك لعبة فانتازي البريميرليغ بشراء حارسي مرمى وخمس مدافعين وخمس لاعبي خط وسط وثلاثة مهاجمين، ويمكنك شراء اللاعبين من مختلف فرق البريميرليج، حيث تلزمك قوانين اللعبة بإختيار ثلاث لاعبين فقط كحد اقصى من أي فريق.

تشكيلة فانتازي الدوري الانجليزي

بحكم انك المدير الفني فانت من ستختار التشكيلة الأساسية من مجموع اللاعبين الذي تمتلكهم لتبدأ بهم وتختار ترتيب الثلاثة البدلاء الذين ينزلوا للملعب أوتوماتيكيًا إذا غاب أحد الأساسيين عن المباراة.
كما يمكنك رسم الخطة الملائمة التي تناسب تشكيلتكة المهم أن تحتوي على حارس مرمى و3 مدافعين ومهاجم وحيد على الأقل تسمح اللعبة بذلك فقط.
ومن الضروري إختيار قائد لفريقك، الذي إذا جنى أية نقاط ستتضاعف، كما أنك لابد أن تختار نائب القائد من بين فريقك، حتى يتولى قيادة الفريق وتجلب نقاطه المضاعفة في حالة عدم مشاركة قائدك الأساسي.
لابد أيضًا أن تضع لاعبين دكة البدلاء على طريقة الافضل لتشكيلتك فنزول لاعبي الاحتياط إلى الملعب لا يجب ان تكون بطريقة عشوائية، فأول لاعب في دكة البدلاء يتم نزوله الى الميدان يكون بشكل أوتوماتيكي بعد غياب لاعبك الأساسي مباشرة.

كيف تحصد النقاط في فانتازي الدوري الانجليزي

كل مايقوم به لاعبك على الملب يعود عليك بنقاط في الفانتازي، فتسجيله أو صناعته لهدف أو أداءه الجيد الذي يعطيه تقييم مرتفع يجعلك تحصد نقاط عديدة، الخروج بشباك نظيفة لحراس مرماك أيضًا يجلب لك النقاط.

كيف تفوز في فانتازي الدوري الانجليزي

تعتمد لعبة الفانتازي على عدة بطاقات يمكنك استغلالها على مدار موسم البريميرليغ و سنتستعرضها عليكم كالتالي:

بطاقة «free hit» فانتسي

هذه البطاقة تمنحك تغيير فريقك لجولة واحدة فقط، ثم يعود فريقك كما كان، هذه الخاصية تفيدك في حال تعرض عديد اللاعبين من فريقك لاصابات كثيرة.

بطاقة «bench boost» فانتسي

البطاقة الثانية تمنحك بالدفع بدكة الاحتياط بالإضافة إلى الأساسيين لتجني نقاط 15 لاعب وليس 11 فقط.

بطاقة « triple captain » فانتسي

البطاقة الثالثة تمنحك مضاعفة نقاط قائد فريقك إلى ثلاثة أضعاف، فإذا كان هاري كين هو قائدك وتمكن من احراز عشر نقاط سيتم تحويلهم إلى ثلاث اضعاف.

بطاقة «wildcard» فانتسي

هذه البطاقة تمنحك اعادة اختيار تشكيلتك بالكامل، وذلك اذا اردت ضخ دماء جديدة في فريقك، ولكن لا يمكن ذلك الا في مناسبتين، على أن تكون المرة الأولي خلال الدور الأول من المسابقة، والثانية خلال النصف الثاني من الدوري الانجليزي.

كيف تجري التبديلات في فانتسي الدوري الانجليزي

تستطيع أن تجري عدة تبديلات كما يمكنك تغيير فريقك عدة مرات قبل بداية الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».
لكن مع بداية الدوري الانجليزي الممتاز سيكون من حقك القيام بتبديل وحيد قبل كل جولة وأي تبديل إضافي غرامته اربع نقاط من رصيدك، وإن لم تستخدم انتقالك المجاني يتم تخزينه للجولة المقبلة لكن لن تتمكن من تخزين سوى تبديل وحيد.

اسعار اللاعبين في فانتسي

تتغير أسعار اللاعبين  وفقًا لما يقدموه من مستوى، فهي غير ثابثة لذلك عليك مراقبة اللاعبين بدقة وتكون على حذر شديد في عملية الشراء والبيع.

لوائح فانتازي الدوري الانجليزي

أعلنت لعبة “فانتازي الدوري الانجليزي” عن تغييرات في مراكز بعض اللاعبين، وجاء على رأسهم لاعب ارسنال الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، والذي وقع تغيير مركزه في اللعبة من مركز الهجوم إلى مركز لاعب خط الوسط بسعر 12 مليون.
كما شمل التغيي نجم الشياطين الحمر ماركوس راشفورد الذي تحول من مهاجم إلى لاعب خط وسط بسعر 9.5 مليون.
كما شهدت الفانتسي تغيير مراكز بعض لاعبي خط الوسط إلى مهاجمين، وعلى رأسهم أنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد، وريتشالسون لاعب إيفرتون وميكائيل أنتونيو لاعب وست هام يونايتد.
كما شهدت لعبة الفانتازي تعديل في أحد أهم لوائحها حيث سيكون موعدإجراء اي تحوير من قبل المدير الفني قبل انطلاق أول مباراة في الجولة بـ”ساعة ونصف” كاملة، وذلك بدلًا من ساعة واحدة من أجل تجنب وجود مجموعة من التسريبات لبعض التشكيلات الرسمية للأندية.

افضل اللاعبين في فانتسي الدوري الانجليزي

شهدت أسعار لاعبي نادي ليفربول بطل الدوري الانجليزي 2019/20 تفوقاً واضحاً عن بقية اندية البريميرليغ، حيث ارتفع سعر السنغالي ساديو ماني إلى 12 مليون متساوياً مع النجم المصري محمد صلاح وقد تفوقا على ثنائي وصيف الدوري الانجليزي مانشستر سيتي كيفين دي بروين ورحيم سترلينج الذي وصل سعرهما إلى 11.5 مليون.


مواضيع ذات صلة:

اقرأ أيضا:
reaction:

تعليقات