القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

احصائيات وارقام بيليه

 بيليه الجوهرة السوداء

بيليه نجم البرازيل
بيليه نجم البرازيل

إدسون أرانتس دو ناسيمنتو المعروف بـ "بيليه" هو لاعب كرة قدم برازيلي لعب كمهاجم وصانع ألعاب من منتصف الخمسينات إلى منتصف السبعينيات.

بيليه

أسطورة كرة القدم وكثيراً ما يوصف بيليه بأنه أفضل لاعب في التاريخ، حيث أنه اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم في ثلاث مرات، في 1958 و1962 و1970، مع المنتخب البرازيلي. 
كما أن لدى بيليه سجلاً بارزاً في الناديين اللذين عرفهما (سانتوس إف سي ونيويورك كوزموس) وقد احرز بيليه كأس إنتركونتيننتال (1962 و1963)، وكأس ليبرتادوريس (1962 و1963)، وبطولة الولايات المتحدة (1977)، وبطولة ساو باولو في 1950 و1960 وقد حقق بيليه العديد من الجوائز الفردية مثل جائزة اللجنة الاولمبية الدولية لرياضي القرن و لاعب القرن العشرين من قبل الفيفا والكرة الذهبية في 13 جانفي 2014 وهو جزء من الفريق العالمي في القرن العشرين.

عدد أهداف بيليه

في مسيرته الكروية استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

عدد أهداف بيليه الرسمية

اذا احتسبنا الأهداف في المباريات الرسمية فقط فإن أيقونة كرة القدم بيليه لم يجتاز حاجز 1000 هدف حيث أحرز الجوهرة السوداء 684 هدفاً مع الأندية، و77 هدف مع منتخب البرازيل، ويبلغ معدله التهديفي 0.92 هدف في المباراة الواحدة.

حقيقة وفاة بيليه

تسبب تلفزيون سي إن إن الأمريكي في يوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2015 في صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم حول العالم من خلال تقديم معلومات عن رحيل أسطورة سانتوس والبرازيل بيليه، فضلاً عن كتابة القناة لنص الخبر عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي مصحوبة بصورة بالأبيض والأسود لبيليه. 
وقد تقدم التلفزيون باعتذار رسمي لمتابعيه على الخبر الغير صحيح الذي أذيع حول وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه وذكرت أنه في صحة جيدة وقامت بحذف الخبر مباشرة.
في أوائل أفريل 2016 أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وفاة بيليه لكن تبين لاحقا أن الخبر غير صحيح.
وقد عادت الإشاعة للظهور مؤخرا، وتم تداولها بكثرة في وسائل التواصل الإجتماعي وحتى في بعض وسائل الإعلام، لكنها مجرد إشاعة لا أكثر فأسطورة كرة القدم لازال على قيد الحياة.

مواضيع ذات صلة:

حمل تطبيق عشاق الكرة العالمية:
اهداف وملخصات
مواعيد المباريات
مشاهدة المباريات بث مباشر
احدث الاخبار العالمية و العربية
والكثير الكثير ندعكم تكتشفونه.
reaction:

تعليقات