القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

هالاند الوحش الذي يحطم الأرقام القياسية

هالاند... «وحش» نرويجي يحطم الأرقام القياسية

ايرلينغ هالاند,إيرلينغ هالاند,ايرلينج هالاند,هالاند,إيرلينج هالاند,ايرلينج هالاند - erling haaland,هالاند النرويجي,هاتريك هالاند,النرويجي هالاند,هالاند يسجل ٩ اهداف,هدف هالاند,اهداف هالاند,هالاند دورتموند,ايرلينغ هالاند ٩ اهداف,آرلينغ هالاند,سرعة هالاند,ايرلينغ هالاند ضد ليفربول,اهداف ايرلينغ هالاند 2019,اهداف إيرلينغ هالاند,هالاند بروسيا دورتموند,مهارات هالاند,ايرلينج هالاند 2019,حقائق عن إيرلينغ هالاند,ايرلينج هالاند اهداف,ايرلنك هالاند,الظاهرة الجديدة ايرلينغ هالاند
هالاند الوحش الذي يحطم الأرقام القياسية

موقع الدوري الانجليزي┃ولد إرلينغ براوت هالاند في 21 جويلية 2000 وهو لاعب كرة قدم نرويجي يلعبُ في مركز الهجوم مع بوروسيا دورتموند و‌منتخب النرويج.

آرلينغ هالاند
Erling Haaland
FC RB Salzburg versus SV Mattersburg (4. Juli 2019) 29.jpg
هالاند مع ريد بول سالزبورغ في 2019

معلومات شخصية
اسم الولادة(بالنرويجيةErling Braut Håland)‏  
الاسم الكاملآرلينغ براوت هالاند
الميلاد21 يوليو 2000 (العمر 20 سنة)
ليدز، إنجلترا
الطول1.94 م (6 قدم 4 12 بوصة)[5]
مركز اللعبمهاجم
الجنسيةFlag of Norway.svg النرويج  
الوزن87 كيلوغرام  
الأبآلف إينغ هالاند  
معلومات النادي
النادي الحاليبوروسيا دورتموند
الرقم9
مسيرة الشباب
سنواتفريق
براين
المسيرة الاحترافية1
سنواتفريقم.(هـ.)
براين16(0)
2017–2018مولده39(14)
2019ريد بول سالزبورغ16(17)
2020–بوروسيا دورتموند20(18)
المنتخب الوطني 2
2015–2016النرويج تحت 154(4)
2016النرويج تحت 1617(1)
2017النرويج تحت 175(2)
2017–2018النرويج تحت 186(6)
2018النرويج تحت 196(6)
2019–النرويج تحت 205(11)
2018–النرويج تحت 213(0)
2019–النرويج7(6)
المواقع
فرق كرة القدم الوطنية75274

1 عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب للدوري المحلي فقط وهو محدث في 24 أكتوبر 2020.

2عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف محدث في 14 أكتوبر 2020

.

هالاند

بدأ هالاند مسيرته الكروية على المستوى الاحترافي في 2017 مع نادي برون وقال مديره الفني آنذاك، اولي غونار سولشاير: «كان يجب أن يزيد وزنه بما يتراوح بين 10 و12 كيلوغراماً عند وصوله إلى هنا في بداية العام، كان يجب أن تكون كل هذه الزيادة في عضلات الجسم بالطبع، كما كان يتعين عليه أن يكتسب مزيداً من الثقة».
لم يكن الطريق مفروشاً بالورود أمام هالاند، وهو نجل لاعب خط وسط مانشستر سيتي وليدز يونايتد السابق ألفي هلاند والمولود في مقاطعة يوركشاير.
وقال روبن غابريلسن، زميل سابق لهالاند، لصحيفة نيتافيسن المحلية في الآونة الأخيرة: «في المرة الأولى التي حضر فيها إلى نادي مولده لم أكن أعتقد أنه سيحقق هذا النجاح. 
لكن بعد ذلك تطور مستواه بطريقة لم أرها مطلقاً في حياتي، إنه أقوى مما يبدو عليه وأسرع بكثير مما يبدو عليه أيضاً إنه وحش».
قدم المهاجم ايرلينغ هالاند البالغ من العمر 19 عاماً أداءً استثنائياً مع فريقه الجديد ريد بول سالزبورغ النمساوي أمام نادي غينك البلجيكي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا حيث سجل ثلاثة أهداف في المباراة التي انتهت بفوز رد بول سالزبورغ بستة أهداف مقابل هدفين.

هاتريك هالاند

يعد هالاند هو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا، منذ النجم الإنجليزي واين روني في عام 2004 وسجل هالاند أول أهدافه في تلك المباراة بعد مرور 102 ثانية فقط.
بعد نهاية المباراة، عبر زميل هالاند في الفريق، ماكسيميليان ووبر، عن سعادته بهذه النتيجة العريضة وأشاد بهالاند قائلاً: «إنه لاعب رائع، فهو يتميز بالطول الفارع والذكاء الشديد والقدرة على التحكم في الكرة بصورة رائعة. 
ومن الصعب للغاية اللعب ضده في التدريبات، ولا يمكن إيقافه إلا بارتكاب الأخطاء في كثير من الأحيان، لقد أثبت مرة أخرى أنه سيكون أحد أفضل المهاجمين في العالم».

اهداف ومهارات هالاند


قد يسخر البعض من هذه التصريحات، لكن الشيء المؤكد هو أن هالاند لاعب موهوب للغاية ويعمل بمنتهى الجدية ويجب الإشارة إلى أن والده كان يخطط لمسيرته بدقة شديدة، للدرجة التي جعلته يغير اسم نجله من «هلاند» إلى «هالاند»، حتى يكون للاسم وقع أكبر على الساحة العالمية وعندما سُئل هالاند عن هذا الأمر رد ضاحكاً: «إنها خطوة واحدة للأمام».

الظاهرة الجديدة ايرلينغ هالاند

كان هالاند قد انضم لنادي مولده في جانفي 2017، بعدما لعب 16 مباراة مع نادي برين في دوري الدرجة الثانية لم يسجل خلالها أي هدف، وكان يتعين على هالاند أن يعمل بكل قوة على تطوير وتحسين مستواه وبالإضافة إلى السنتيمترات التي أضيفت إلى طوله والكيلوغرامات التي أضيفت إلى وزنه، تمكن هالاند من أن يطور لمسته الأخيرة أمام المرمى، وهو ما مكنه من تسجيل أربعة أهداف في 20 مباراة لعبها عام 2017، قبل أن ترتفع حصيلته التهديفية إلى 12 هدفاً في 25 مباراة في العام التالي، بما في ذلك أربعة أهداف رائعة في شباك متصدر الدوري بران في جويلية.
وقبل تلك المباراة، لم تكن شباك بران قد اهتزت سوى بخمسة أهداف فقط في 14 مباراة، لكن هالاند دمر دفاعات الفريق وهز شباكه أربع مرات في غضون 20 دقيقة فقط.

هالاند النرويجي

قد أثار قرارهالاند بالانضمام إلى سالزبورغ في جانفي 2019 دهشة الكثيرين، خاصة أنه قد تلقى عروضاً من يوفنتوس وباير ليفركوزن وغيرهما وقد دفع سالزبورغ نحو ثمانية ملايين جنيه إسترليني للحصول على خدماته، لكن يبدو أن هذه الصفقة ستكون أفضل صفقات النادي خلال السنوات العشر الأخيرة.
قال هالاند في جانفي: «من الواضح أنني شعرت بالرضا لأن نادياً بحجم يوفنتوس كان مهتماً بالتعاقد معي، لكنني رأيت أنه من المبكر الذهاب إلى هناك.
كان سالزبورغ هو النادي الذي يناسبني في ذلك الوقت، كما كان هو النادي الأكثر رغبة في التعاقد معي. 
وأعتقد أيضاً أنه كان من المهم للغاية أن أنظر إلى مدى أهمية الدور الذي سألعبه مع النادي الذي سأنضم إليه، لقد كانت فرصة اللعب هنا أكبر منها في الأندية الأخرى».

هالاند يسجل 9 اهداف

سجل هالاند 17 هدفاً في تسع مباريات مع سالزبورغ هذا الموسم وفي شهر ماي الماضي، سجل هالاند تسعة أهداف في مرمى هندوراس في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً وبعد نهاية المباراة قال اللاعب النرويجي الشاب إنه كان يتعين عليه أن يحرز عشرة أهداف، لكن لم يكن أحد يعرف ما إذا كان يمزح أم يتحدث بجدية!.
وكما هو الحال مع العديد من اللاعبين الموهوبين الذين تبلغ أعمارهم 19 عاماً، فإنه يريد بالتأكيد أن يكون أفضل لاعب على ظهر هذا الكوكب لكنه يسير خطوة بخطوة ولا يستعجل هذا الأمر.

نيمار ضد هالاند 2020

افضل لاعب كرة قدم في العالم

يقول هالاند عن ذلك: «بالطبع أحلم بأن أكون أفضل لاعب في العالم، لكن هذا هو حلم مليون لاعب شاب آخر في جميع أنحاء العالم. 
أولاً وقبل كل شيء، يتعين علي أن أكون أفضل من والدي الذي لعب 181 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا هدف من الأهداف التي أسعى لتحقيقها على سبيل المثال».

مانشستر يونايتد

كانت بعض التقارير الإعلامية قد ربطت هالاند بنادي مانشستر يونايتد، وقد أشاد اللاعب النرويجي الشاب بالمدير الفني الحالي للشياطين الحمر أولي غونار سولشاير، مشيراً إلى أنه لعب دوراً كبيراً في تحسين مستواه، لكن قد يكون من الصعب للغاية انضمام اللاعب ليونايتد، نظراً لأن والده كان لاعباً سابقاً في مانشستر سيتي ونظراً للواقعة الشهيرة التي تدخل فيها لاعب مانشستر يونايتد السابق روي كين بشكل قوي للغاية على والده في إحدى المباريات بين الناديين.
من المعروف أن هالاند يعشق نادي ليدز يونايتد، نظراً لأنه قد ولد في مدينة ليدز وأشار إلى أنه يحلم بأن يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع هذا النادي رغم أنه سيتعين على نادي ليدز يونايتد أن يتحسن كثيراً، إذا كان يريد أن يحصل على خدمات هالاند.
وركز هالاند بشكل كامل على اللعب مع سالزبورغ وقال ألفي هالاند في الآونة الأخيرة: «من غير الجيد أن تتحدث عن أندية أخرى وأنت تلعب مع فريق يدفع لك راتبك».

ليفربول

بالنسبة لهالاند، يعني ذلك أنه سيركز بشكل كامل على مباريات فريقه في الدوري النمساوي الممتاز أمام أندية لاسك، ورابيد فيينا، وأوستريا فيينا، قبل خوض المباراة التالية في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول على ملعب آنفيلد في الثاني من أكتوبر.
وقد أشاد المدير الفني لنادي سالزبورغ، جيسي مارش، بهالاند بعد نهاية مباراة الفريق أمام غينك، مشيراً إلى أنه لاعب متواضع للغاية ويعمل بكل جدية من أجل تطوير مستواه. 
وأضاف المدير الفني الأميركي: «إنه لاعب رائع، لكن الأهم بالنسبة لي هو أنه شخص رائع أيضاً، إنه يعمل كل يوم بكل جدية ولا يترك شيئاً للصدفة. إنه يقدم كل شيء ممكن لزملائه في الفريق كل يوم، ويقدم ذلك والابتسامة لا تفارق وجهه».

النرويجي هالاند

ووفقاً للنرويجي هالاند، فإن نهجه في الحياة وكرة القدم ينبع من سنواته الأولى في النرويج، وقال هالاند مؤخراً: «لم أكن لأصل إلى ما وصلت إليه الآن لولا الطريقة التي نشأت بها في براين. 
لدينا بيئة خاصة هناك، وهي التي تجعلني دائماً لا أفكر بأنني شخص مميز عن الآخرين إنني أتحلى دائماً بالتواضع وأعمل بكل جدية، وأركز بالكامل على كرة القدم ولا أشتت تركيزي بالتفكير في أشياء أخرى».

افضل لاعبي كرة القدم

رغم أن هالاند يتسم بالتواضع الشديد، فإنه يدمر دفاعات الفرق المنافسة، ويمكن أن يصبح قريباً أحد أفضل اللاعبين في العالم وبالنسبة لكثير من اللاعبين، فإن إحراز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا يكون شيئاً استثنائياً وتتويجاً لمسيرتهم في هذه البطولة العريقة لكن بالنسبة لهذا الشاب فربما تكون هذه مجرد البداية.

انتقال هالاند الى دورتموند

انتقل اللاعب ” إيرلينغ هالاند ” الى نادي بروسيا ” دورتموند الألماني ” ، قادماً من رد بول سالزبورغ النمساوي بعقد لمدة أربعة سنوات ونصف ولم يكشف النادي الالماني عن القيمة المالية لصفقة المهاجم ولكن صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية كشفت سعر العقد.

هالاند دورتموند 2020 - اهداف ومهارات

صفقة انتقال اللاعب ” إيرلينغ هالاند ”

كلفت صفقة انتقال اللاعب ” ايرلينغ هالاند ” النادي الألماني مبلغ وقدره 45 مليون يورو، منها 15 مليون يورو لوكيل أعمال اللاعب الإيطالي، مينو رايولا وفقا للصحيفة الايطالية.
وقد انضم هالاند إلى صفوف الفريق الألماني في يوم 3 جانفي بمعسكره التدريبي في ماربيا الإسبانية.
تألق المهاجم النرويجي البالغ من العمر 19 سنة بشكل ملفت في بداية الموسم خصوصا في دوري أبطال أوروبا حيث سجل ثمانية أهداف وحقق أرقاما قياسية كلاعب شاب في المسابقة.

هالاند دورتموند

ظهر اللاعب النرويجي هالاند لاول مرة مع الفريقِ الألماني في مباراةٍ أمام اوغسبورغ في الثامن عشر من جانفي 2020؛ حيث دخل كبديلٍ في الدقيقة 56 ونجحَ في تسجيل ثلاثية في غضون 23 دقيقة ما مكّن فريقه من الفوز بـ 5–3. 
في غضون ذلك أصبحَ هالاند ثاني لاعبٍ في تاريخ دورتموند يُسجِّل ثلاثة أهدافٍ في أول مباراة له مع النادي في البوندسليجا بعد الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.
كل ما تريد معرفته عن بيير إيمريك أوباميانغ
خلال مباراته الثانية مع بوروسيا دورتموند والتي لُعبت في 24 جانفي أمام كولن دخل هالاند من جديدٍ كبديلٍ في الدقيقة 65 فسجل هدفًا أول بعد 12 دقيقةً من دخوله وهدفًا ثانيًا في وقتٍ لاحقٍ ما ساعدَ فريقه في الفوزِ في تلك المباراة بخمسة أهدافٍ مقابل واحد. 
أصبحَ هالاند أول لاعبٍ في الدوري الالماني يُسجٍّل خمسة أهدافٍ في أول مباراتين له؛ كما أصبحَ أسرع لاعب يصل إلى هذا العدد من الأهداف وذلك في 56 دقيقة فقط. 
سجل هالاند في الثامن عشر من فيفري 2020 هدفينِ قاد بهما فريقه للفوز على باريس سان جيرمان لحساب ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا ليصل بذلك الشاب النرويجي لعشر أهدافٍ كاملةٍ في دوري أبطال أوروبا في أول سبع مباريات له بما في ذلك ثمانية أهداف مع ريد بول سالزبورغ وهدفين مع بوروسيا دورتموند.

اهداف هالاند

بعد عودة البوندسليجا خلال جائحة فيروس كورونا المستمرة، سجل هالاند الهدف الأول لكرة القدم الألمانية منذ التوقف في أواخر مارس، حيث سجل في مباراة الفوز 4–0 على شالكه 04 في 16 ماي.


كان هذا هدفه العاشر في الموسم في الدوري الألماني وفي 20 جوان 2020، سجل هالاند هدفين في مباراة الفوز 2–0 على آر بي لايبزيغ لتأمين التأهل لدوري أبطال أوروبا لدورتموند في الموسم التالي.
الناديالموسمالدوريالكأس الوطني[a]أوروباأخرىالمجموع
الدرجةالظهورالأهدافالظهورالأهدافالظهورالأهدافالظهورالأهدافالظهورالأهداف
براين 22015الدوري النرويجي الدرجة الرابعة320032
2016الدوري النرويجي الدرجة الرابعة1116001116
المجموع1418001418
براين2016الدوري النرويجي الدرجة الثانية16000160
مولده 22016الدوري النرويجي الدرجة الثالثة420042
مولده2017الدوري النرويجي14262204
2018الدوري النرويجي2512005[b]43016
المجموع391462545020
ريد بول سالزبورغ2018–19الدوري النمساوي21201[c]051
2019–20الدوري النمساوي1416246[d]82228
المجموع161744782729
بوروسيا دورتموند2019–20الدوري الالماني1513111[d]21816
2020–21الدوري الالماني55103[d]41[e]11010
المجموع20182156112826
الإجمالي1096912717181114096

هالاند مع منتخب النرويج

على الرغم من أن ايرلينغ هالاند كان مؤهلًا للعبِ مع المنتخب الإنجليزي؛ إلا أن هالاند اختار تمثيل منتخب النرويج حيث خاض مع منتخب النرويج تحت 19 عامًا عددًا من المباريات؛ بل وتمكَّن في السابع والعشرين من مارس من عام 2018 من تسجيلِ هاتريك أمام اسكتلندا في المباراة التي خسرها هذا الأخير بـ 4–5 ما مكَّن النرويج في تأمين تأهلها لبطولة أوروبا تحت 19 عامًا لعام 2018. 
بحلول 22 جويلية 2018؛ نجحَ هالاند في تسجيل هدفِ التعادل أمام مُنتخب إيطاليا في المباراة التي انتهت 1–1 في بطولة أوروبا تحت 19 سنة لعام 2018.

إيرلينج هالاند

تمكَّن هالاند في الثلاثين من ماي 2019 من تسجيل تسعة أهدافٍ كاملةٍ مع منتخب النرويج تحت 20 عامًا في المباراةِ التي فاز فيها هذا الأخير بـ 12–0 أمام منتخب هندوراس تحت 20 عامًا وذلك ضمن مباريات الدور الأول من كأس العالم تحت 20 سنة لعام 2019 في لوبلين ببولندا. 
يُعتبر هذا الانتصار هو الأكبر من نوعه لمنتخب النرويج تحتَ 20 عامًا؛ كما أن هذه النتيجة هي أسوء خسارة تلقَّاها منتخب هندوراس تحت 20 عامًا على الإطلاق؛ فضلًا عن كونها أكبر نتيجة سُجّلت في تاريخ البطولة كما حقَّقَ هالاند رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الأهداف المُسجَّلة في مباراةٍ واحدة في هذه المنافسة. 
وعلى الرغم من خروجِ منتخب النرويج من دورِ المجموعات؛ وبالتالي عدم مشاركة إرلينغ هالاند في أي مباراةٍ أخرى إلى أن الشاب النرويجي تمكّن من الفوزِ بالحذاء الذهبي بعدما فشل باقي اللاعبين في كسرِ رقمه من حيثُ عدد الأهداف.

ايرلينج هالاند 2019

بعد الأداء المُثير للإعجابِ في كأس العالم تحت 20 سنة لعام 2019؛ واصل هالاند تألقه مع ريد بول سالزبورغ فسجّل ستة أهداف في المباريات الأربع الأولى من الدوري النمساوي قبل أن يُختَار من قِبل المدرب لارس لاغربك في 28 اوت 2019 ضمن التشكيلة الرسميّة لمواجهةِ منتخبي مالطا و‌السويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020. 
شارك هالاند لأول مرة في 5 سبتمبر 2019 ضد مالطا وفي 4 سبتمبر 2020، سجل هالاند هدفه الدولي الأول مع النرويج في مباراة الخسارة 1–2 أمام النمسا في دوري الأمم الأوروبية 2020–21  وفي 7 سبتمبر 2020، سجل ثنائية في مباراة الفوز 5–1 أاما أيرلندا الشمالية.
في 11 أكتوبر 2020، سجل هالاند أول هاتريك دولي له، في فوز النرويج 4–0 على رومانيا في  دوري الأمم الأوروبية 2020–21 ب.
المنتخب الوطنيالعامالظهورالأهداف
النرويج201920
202056
المجموع76

القاب وبطولات هالاند

النمسا ريد بول سالزبورغ
الدوري النمساوي: 2018–19
كأس النمسا: 2018–19
النرويج النرويج تحت 17
كأس سيرينكا: 2016

جوائز هالاند الفردية

أفضل لاعب في الدوري النرويجي الممتاز: موسم 2018
الحذاء الذهبي لكأس العالم تحت 20 سنة: 2019
الدوري الألماني لاعب الشهر: يناير 2020
الدوري الألماني أفضل لاعب شاب في الشهر: يناير 2020، فبراير 2020

أرقام قياسية لهالاند

حقَّق رقمًا قياسيًا جديدًا في كأس العالم تحت 20 سنة بعدما سجل تسعة أهداف في مباراة واحدة (النرويج 12–0 هندوراس).

المراجع

  1. ^ "Derfor byttet han fra Håland til Haaland" (باللغة النرويجية). Dagbladet. 19 September 2019. مؤرشف منالأصل في 3 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 19 ديسمبر 2019.
  2. ^ "Erling Braut Haaland, Instagram". مؤرشف من الأصل في 29 فبراير 2020.
  3. ^ "Erling Haaland, Twitter". مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2020.
  4. ^ "Erling Braut Haaland"Norwegian Football Federation. مؤرشف من الأصل في 27 أغسطس 2019.
  5. ^ "Erling Haaland". Borussia Dortmund. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 29 فبراير 2020.
  6. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "Servus In Salzburg Erling Halend"redbullsalzburg.at (باللغة الألمانية). FC Red Bull Salzburg. 19 August 2018. مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 19 أغسطس 2018.
  7. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "Haaland ballert sich zum Rekord"sport1 (باللغة الألمانية). 5 November 2019. مؤرشف من الأصل في 3 فبراير 2020.
  8. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "Her er Norges landslagstropp mot Malta og Sverige" (باللغة النرويجية). 27 August 2019. مؤرشف منالأصل في 27 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 01 سبتمبر 2019.
  9. ^ "In Profile: Erling Braut Håland" (باللغة الإنجليزية). FOTBALLBEN. 13 July 2018. مؤرشف من الأصل في 3 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 13 يوليو 2018.
  10. ^ "Rødt kort og tap da Håland debuterte" (باللغة النرويجية). Jærbladet. 12 May 2016. مؤرشف من الأصل في 25 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 30 أبريل 2018.
  11. ^ "HÅLAND KLAR FOR MOLDE FK" (باللغة النرويجية). Molde FK. 1 February 2017. مؤرشف من الأصل في 20 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 30 أبريل 2018.
  12. ^ "Solskjær hyller stortalentet Erling Braut Håland (17): – Ekkel å spille mot" [Solskjær praises huge talent Erling Braut Håland (17): – Hard to play against] (باللغة النرويجية). Verdens Gang. 6 August 2018. مؤرشف من الأصل في 31 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 30 أبريل 2018.
  13. ^ "Alfies sønn (16) fikk Molde-debut: Gult kort etter 65 sekunder" [Alfie's son (16) got his Molde debut: Yellow card after 65 seconds] (باللغة النرويجية). Verdens Gang. 5 June 2017. مؤرشف من الأصل في 13 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 30 أبريل 2018.
  14. ^ Ould-Saada, Arilas Berg (18 September 2017). "Molde-helten (17) refses av lagkamerat: - Det får han ikke gjøre igjen"فيردينس غانغ. مؤرشف من الأصل في 12 أكتوبر 2019.
  15. ^ Hansen, Jonathan Simchai (1 July 2018). "Haaland (17) herjet foran Manchester United-speider – scoret fire mål"NRK. مؤرشف من الأصل في 8 أغسطس 2019.
  16. ^ "Manchester United scout watches wonderkid Erling Haaland score FOUR goals" [Manchester United scout watches wonderkid Erling Haaland score FOUR goals] (باللغة الإنجليزية). Manchester Evening News. 2 July 2018. مؤرشف من الأصل في 29 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 07 يوليو 2018.
  17. ^ "LEKESTUE!" [LEKESTUE!] (باللغة الإنجليزية). Molde. 8 July 2018. مؤرشف من الأصل في 26 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2018.
  18. ^ "Håland-scoring da Molde dominerte mot albanske Laci". 26 July 2018. مؤرشف من الأصل في 26 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 26 يوليو 2018.
  19. ^ Ould-Saada, Arilas Berg (1 November 2018). "Skadet Håland trolig ferdigspilt i Molde"فيردينس غانغ(باللغة النرويجية). مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2020.
  20. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "Alle vinnerne på fotballfesten"www.eliteserien.no (باللغة النرويجية). Eliteserien. 25 November 2018. مؤرشف من الأصل في 27 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 مارس 2019.
  21. ^ "Phil Hay says Leeds United attempted to sign Erling Haaland last year". 18 September 2019. مؤرشف من الأصل في 21 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 04 يناير 2020.
  22. ^ "Parndorf vs. Salzburg 1–7"Soccerway. مؤرشف من الأصل في 11 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2019.
  23. ^ "Salzburg vs. Wolfsberger AC 5–2"Soccerway. مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2019.
  24. ^ "Salzburg vs. Hartberg 7–2"Soccerway. مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2019.
  25. ^ "Champions League roundup: Håland makes history in Salzburg romp as Barça are held"The Guardian. 17 September 2019. مؤرشف من الأصل في 18 يناير 2020.
  26. ^ "Salzburg's Haaland matches Drogba's Champions League record"Goal.com. 24 October 2019. مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2020.
  27. ^ "Erling Haaland makes Champions League history"as.com. 27 November 2019. مؤرشف من الأصلفي 12 فبراير 2020.
  28. ^ "Genk 1–4 Red Bull Salzburg: Erling Braut Haaland breaks more scoring records"BBC Sport. 27 November 2019. مؤرشف من الأصل في 28 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 19 ديسمبر 2019.
  29. ^ "BVB verplichtet Erling Haaland" (باللغة الألمانية). بوروسيا دورتموند. 29 December 2019. مؤرشف من الأصلفي 5 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 29 ديسمبر 2019.
  30. ^ "Erling Braut Haaland: Borussia Dortmund sign striker from Red Bull Salzburg". BBC Sport. 29 December 2019. مؤرشف من الأصل في 31 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 31 ديسمبر 2019.
  31. ^ "FC Augsburg 3–5 Borussia Dortmund: Erling Braut Haaland scores hat-trick on debut". BBC Sport. 18 January 2020. مؤرشف من الأصل في 21 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 18 يناير 2020.
  32. ^ Grez, Matias. "Teen sensation Erling Braut Håland scores debut hat-trick to save Borussia Dortmund"CNN. مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 20 يناير 2020.
  33. ^ "Haaland glänzt auch beim Heimdebüt: BVB schießt Köln ab"kicker (باللغة الألمانية). مؤرشف من الأصلفي 25 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 يناير 2020.
  34. ^ KGaA, Borussia Dortmund GmbH & Co. "Haaland's Bundesliga record – five goals in 56 minutes".www.bvb.de (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 25 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 يناير 2020.
  35. ^ Dawkes, Phil (18 February 2020). "Borussia Dortmund 2-1 Paris St-Germain: Erling Braut Haaland scores twice". BBC Sport. مؤرشف من الأصل في 21 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 19 فبراير 2020.
  36. ^ "Dortmund's Haaland scores Bundesliga's first goal upon league's return"ESPN.com (باللغة الإنجليزية). 2020-05-16. مؤرشف من الأصل في 13 أكتوبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 06 نوفمبر 2020.
  37. ^ "Haaland goals secure Bundesliga runner-up spot for Dortmund"AP NEWS. 2020-06-20. مؤرشف منالأصل في 6 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 06 نوفمبر 2020.
  38. ^ "UEFA European Under-19 Championship". Union of European Football Associations. 10 May 2018. مؤرشف من الأصل في 30 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 مايو 2018.
  39. ^ "Scotland U19s miss out on Euro 2019 qualification after incredible defeat to Norway". Daily Record. 27 March 2018. مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 27 مارس 2018.
  40. ^ "Kean fires Italy level after Håland's penalty". Union of European Football Associations. 22 July 2018. مؤرشف من الأصل في 24 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 يوليو 2018.
  41. ^ "Erling Braut Haaland: Norway player scores nine goals in U20 World Cup win". BBC Sport. 30 May 2019. مؤرشف من الأصل في 25 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 أغسطس 2019.
  42. ^ "Nine-goal Haland and Norway make history". 30 May 2019. مؤرشف من الأصل في 12 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 مايو 2019.
  43. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "FIFA U-20 World Cup 2019: Erling Haaland scores record triple hat-trick as Norway thrash Honduras 12–0". Fox Sports Asia. 31 May 2019. مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 مايو 2019.
  44. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "Lee, Lunin headline award winners at Poland 2019"FIFA.com. Fédération Internationale de Football Association. 15 June 2019. مؤرشف من الأصل في 17 يونيو 2019.
  45. ^ "Northern Ireland v Norway Match Report, 07/09/2020, UEFA Nations League | Goal.com".www.goal.com. مؤرشف من الأصل في 6 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 06 نوفمبر 2020.
  46. ^ "Haaland hat-trick as Norway beat Romania"BBC Sport (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 6 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 06 نوفمبر 2020.
  47. ^ "E. Håland: Summary"Soccerway. Perform Group. مؤرشف من الأصل في 4 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 18 يونيو 2020.
  48. ^ Fotballforbund, Norges. "Erling Braut Haaland - Profil"fotball.no - Norges Fotballforbund. مؤرشف من الأصل في 17 أكتوبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 سبتمبر 2020.
  49. ^ "Håland, Erling Braut"فرق كرة القدم الوطنية. Benjamin Strack-Zimmerman. اطلع عليه بتاريخ 18 يونيو 2020.
  50. ^ "النرويج - E. Håland - بروفايل مع أخبار وإحصاءات وتاريخ - Soccerway"ar.soccerway.com. مؤرشف من الأصلفي 20 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 29 فبراير 2020.
  51. ^ "FC Red Bull Salzburg on Instagram: "OFFIZIELL: Erling Haaland wechselt in die deutsche Bundesliga und unterschreibt bei Borussia Dortmund einen Vertrag bis zum Sommer 2024. ⠀…""Instagram (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 21 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 29 فبراير 2020.
  52. ^ Fotballforbund, Norges. "G16: Historisk finaleseier"fotball.no - Norges Fotballforbund (باللغة النرويجية). مؤرشف من الأصل في 21 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 29 فبراير 2020.
  53. ^ "Bundesliga Player of the Month". Bundesliga. مؤرشف من الأصل في 30 أكتوبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 فبراير 2020.
  54. ^ "Bundesliga Rookie Award". Bundesliga. مؤرشف من الأصل في 3 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2020.
reaction:

تعليقات