القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

من هو بيليه العرب

بيليه العرب
بيليه العرب
نال النجم البرازيلي بيليه، لقب "الجوهرة السوداء" وارتبط اللقب به واشتهر نجم السامبا على مر العصور بهذا اللقب. عشاق كرة القدم عندما يسمعون لقب "الجوهرة السوداء" فإن أول من يتبادر إلى ذهنهم، الأسطورة بيليه.
وفي عالمنا العربي هنالك أيضا من حمل لقب بيليه العرب، فمن هو يا ترى؟

بيليه العرب ماجد عبد الله

لقد شهدت الملاعب السعودية العديد من اللاعبين الكبار الذين ارتدوا الرقم 9 وتركوا علامة كبيرة في أذهان محبي وعاشقي كرة القدم. 
لكن النجم الكبير ماجد عبدالله  تميّز عن الجميع فهو الهداف التاريخي للدوري السعودي مع النصر حيث استطاع تسجيل 190 هدفًا خلال 168 مباراة طوال مسيرته الكروية مع “العالمي”.

أهم أرقام و انجازات ماجد عبد الله الجوهرة السوداء

أهدافه الرائعة جعلت الكثيرون يطلقون عليه لقب جلاد الحراس وحصل الجوهرة السمراء خلال مسيرته على جائزة أفضل لاعب آسيوي أعوام 1984 و1985 و1986.
وحقق العديد من الأرقام القياسية حيث سجل 14 هاتريك (3 أهداف)، و2 سوبر هاتريك (4 أهداف)، وسجل أكثر من 4 أهداف في مباراة، مرة واحدة فقط، وكان هذا مع فريق النصر.بينما خلال مسيرته مع منتخب السعودية، سجل «بيليه العرب»، 7 هاتريك (3 أهداف)، مرتين سوبر هاتريك (4 أهداف)، وسجل أكثر من 4 أهداف في مباراة، مرتين.
وتوج ماجد عبد الله بلقب هداف الدوري السعودي، من قبل في 6 مناسبات، هذا بالإضافة إلى التتويج أيضًا بلقب هداف بطولة كأس خادم الحرمين 4 مرات.
تجاوزت إنجازاته السعودية لتكون عالمية، حيث تصدر قائمة عميد لاعبي العالم ليكون أول لاعب عربي وآسيوي يصل لهذا اللقب واستمر معد من عام 1995 وحتى 1998 برصيد 147 مباراة.

بيليه العرب يواجه ريال مدريد

ماجد عبد الله الذي اعتزل اللعب عام 1998 عن عمر يناهز 39 عامًا، وبعد إعلان الاعتزال أقيمت له مباراة كبرى أمام فريق ريال مدريد الإسباني عام 2008، وكان خير وداع لأسطورة حية للكرة السعودية.

اقرأ أيضا: اساطير كرة القدم

اقرأ أيضا: اساطير الرياضة
reaction:

تعليقات