القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

قصة حياة بيليه - الحلقة الاولى

قصة حياة بيليه

بيليه,قصة حياة بيليه,قصة بيليه,قصة حياة روبينهو,قصة حياة الساحر روبينيو,اهداف بيليه,مهارات بيليه,هدف بيليه,فلم بيليه,بيليه pele,مقطع بيليه,بيليه 2016,بيليه في باك,لقطات بيليه,روائع بيليه,بيليه في بكج,الملك بيليه,قصة حياة بيلية من بعد الفوز بكأس العالم 70 م الى الأعتزال تعليق عربي,بيليه الجديد,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,فيديو لبيليه,بيليه الاسطورة,بيليه مع سانتوس,عدد أهداف بيليه,بيليه كاس العالم,اول مبارة ل بيليه,بيليه ضد مارادونا,مارادونا ضد بيليه,قصه حي\اه بليه,هكذا كان يعيش بيليه
قصة حياة بيليه - الحلقة الاولى

يعتبر بيليه ايقونة كرة القدم العالمية  فهو ليس مجرد لاعب كرة قدم حيث الهب مشاعر عشاق الكرة وإنما هو انسان نبيل لما يقدمه من خدمة القضايا الانسانية، هكذا قدم ناشر الكتاب، بيليه لقارئيه.

قصة حياة بيليه
تفاصيل
الاعببيليه ملك الكرة  
البلد البرازيل
الميلاد23 اكتوبر 1940
حياة بيليهسيرة ذاتية 
اللقبالجوهرة السوداء 
مباريات ملعوبة1363   
كاس العالم3 القاب   
أهداف مسجلة1281   

بيليه

استرعى بيليه انتباه مدربي كرة القدم وهو في سن صغيرة من عمره عندما كان يمسح الأحذية للحصول على بعض النقود القليلة والتمتع بمشاهدة مباريات كرة القدم، وقد دخل الجوهرة السوداء عالم الاحتراف وهو في الخامسة عشرة من عمره، وبعد عامين فقط شارك في بطولة كأس العالم 1958 ليقود منتخب البرازيل  للفوز في المباراة النهائية ضد منتخب السويد بخمسة أهداف مقابل هدفين.

من هو بيليه

"من أنا؟" هككذا يتساءل بيليه في تقديمه للكتاب. 
ويجيب بيليه: "أنا طفل كان يتسلّى في الشوارع بحذاء محشو بالخرق قبل أن يصبح لاعب كرة قدم يلعب بكرة حقيقية، وعلى أرض ملاعب رسمية ومجهّزة وفي إطار فرق كتبت التاريخ". 
رأيت العالم وقابلت شخصيات فريدة ورائعة، ولم أكن أتصور أبداً أنني سأسمو إلى هذا العلو.
ولد بيليه  فقيراً في بيت مبني بأحجار القرميد التي جرى جمعها من هنا وهناك وفي عام 1944 تغيرت حياة الأسرة بعد أن ولد الطفل الملك وقد أسماه والده اديسون على اسم العالم الكبير بعد وصول الكهرباء إلى مدينته!

بيليه متحدثا عن نفسه

مهما كان عدد السنوات التي تفصلنا عن فترة شبابنا الأولى فإننا لا ننساها أبداً، هكذا يبدأ بيليه حديثه عن قصة حياته، فالذكريات هي بالنسبة له مثل فيلم لا يراه سوى صاحبه، بينما تشكل الطفولة الجزء الأفضل من هذا الفيلم.
بيليه « من مواليد بلدة تريس كوراسويز» أي القلوب الثلاثة « الموجودة شمال مدينة ريودوجانيرو، ومنطقتها معروفة بالمعادن خاصة الذهب الذي كان قد جذب بسبب وفرته وقيمته الكثير من المستعمرين البرتغاليين الأوائل الذين أقاموا فيها.

اقرا تتمة قصة حياة بيليه:

مواضيع ذات صلة:

حمل تطبيق عشاق الكرة العالمية:
اهداف وملخصات
مواعيد المباريات
مشاهدة المباريات بث مباشر
احدث الاخبار العالمية و العربية
والكثير الكثير ندعكم تكتشفونه.

المراجع

كتاب الأسطورة بيليه .. قصة حياتي
* الكتاب: قصة حياة بيليه
* الناشر: فلاماريون ـ باريس 2006
* الصفحات: 365 صفحة من القطع المتوسط
reaction:

تعليقات