القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

قصة حياة بيليه - الحلقة الثانية

قصة حياة بيليه

بيليه,قصة حياة بيليه,قصة بيليه,قصة حياة روبينهو,قصة حياة الساحر روبينيو,اهداف بيليه,مهارات بيليه,هدف بيليه,فلم بيليه,بيليه pele,مقطع بيليه,بيليه 2016,بيليه في باك,لقطات بيليه,روائع بيليه,بيليه في بكج,الملك بيليه,قصة حياة بيلية من بعد الفوز بكأس العالم 70 م الى الأعتزال تعليق عربي,بيليه الجديد,بيليه في سنه 16,بيليه عام 1958,فيديو لبيليه,بيليه الاسطورة,بيليه مع سانتوس,عدد أهداف بيليه,بيليه كاس العالم,اول مبارة ل بيليه,بيليه ضد مارادونا,مارادونا ضد بيليه,قصه حي\اه بليه,هكذا كان يعيش بيليه
قصة حياة بيليه - الحلقة الثانية

يعتبر بيليه ايقونة كرة القدم العالمية فهو بقي على عرش كرة القدم منذ ظهوره في كاس العالم 1958 فكيف لا وهو الاعب الوحيد الذي احرز ثلاث القاب من كاس العالم.


قصة حياة بيليه
تفاصيل
الاعببيليه ملك الكرة  
البلد البرازيل
الميلاد23 اكتوبر 1940
حياة بيليهسيرة ذاتية 
اللقبالجوهرة السوداء 
مباريات ملعوبة1363   
كاس العالم3 القاب   
أهداف مسجلة1281   

بيليه 

ولد بيليه يوم 23 أكتوبر 1940، يقول: لقد ولدت فقيراً في بيت مبني بأحجار القرميد التي جرى جمعها من هنا وهناك، لكنه لم يكن منزلاً متيناً، كما قد يتبادر إلى الذهن فحالته البائسة كانت بادية للعيان وبأنه قد ينهار في أية لحظة، الشارع الذي يتواجد فيه هذا المنزل يحمل اليوم اسم بيليه.
وتحكي جدته له أنه يوم ولادته كان طفلاً صغير الحجم جداً، وكان التعليق الأول لعمه جورج بكل الحالات فهو أسود تماماً. 
اقترب منه والده دوندينو« وأمسك بساقيه النحيلتين وقال: "سوف يصبح لاعب كرة قدم كبيراً".

عائلة بيليه

كانت والدة بيليه ابنة سائق عربة خيل في بلدة تريس كوراسويز، أما والده جواد راموس دو ناسيمنتو، الملقب بدوندينو فقد صادف والدته عندما كان يؤدي الخدمة العسكرية في تلك البلدة التي قدم إليها من قرية صغيرة تبعد عنها حوالي مئة كيلومتر.
كان والد بيليه لاعب كرة قدم مع فريق اتليتيكو الذي كان نادياً للهواة ولا يدفع تقريباً أي شيء للاعبين.. ولم تكن هناك آنذاك أية مكافأة عند الفوز في المباريات، فكل ما كان يؤمنه لقب لاعب كرة القدم هو الشهرة مع نيل بعض المكانة الاجتماعية.

لماذا سمي بيليه باديسون

يشير بيليه أن الكهرباء قد وصلت إلى بلدته قبل ولادته بفترة قليلة، ومن أجل الاحتفال بذلك الحدث أطلق عليه والده اسم اديسون على  اسم مخترع الكهرباء الشهير توماس اديسون ولا يعرف بيليه سبب كتابة تاريخ ميلاده خطأ، ذلك أن جواز سفره الأول يحمل تاريخ 21 أكتوبر بدلاً من 23، ولا يزال هذا الخطأ ساري المفعول حتى الآن.

حياة بيليه الصعبة

لم تكن حياة أسرة بيليه سهلة في بلدة تريس كوراسويزحيث أصبحت أكثر صعوبة بعد ولادة أخيه جايير الذي ولد في المنزل نفسه الذي رأى بيليه فيه النور. 
لم تكن الأم ترغب أبداً بأن يصبح الطفل لاعب كرة قدم مثل والده، بل تطمح بأن يصبح طبيباً فهذا طموح معقول. 
وهذا ما يعلق عليه بيليه بالقول: تعرفون ما جرى فيما بعد، إذ أنني أحببت كرة القدم بمقدار ما أحبها والدي، ذلك أن والده كما يشرح لم يكن يتقن أي شيء بمقدار اتقانه لكرة القدم وكان مثله مثل عشرات الآلاف من الشباب البرازيليين، يأمل بأن يبتسم له الحظ ويستطيع أن يؤمن لأسرته سبل عيشها بواسطة المهنة التي يحبها أي أن يصبح لاعباً محترفاً في ميدان كرة القدم.

كاس العالم 1950

كاد ذات يوم أن يحقق حلمه، كان ذلك عام 1942 بالاقتراب من الانضمام الى نادي آتليتي كو مينيرو أفضل ناد في مدينة بيلوهوريزانت « عاصمة منطقة » ميتاس جيريس، لقد كان نادياً معروفاً على المستوى الوطني البرازيلي، وكان يلعب مع الكبار وكان اختباره الأول هو مباراة ودية مع نادي ساو كريستوفاومن ريو دي جانيرو، وكان يضم في عداد لاعبيه المدافع اوغوستو الذي سيصبح كابتن منتخب السيلساو لخوض مباريات كأس العالم عام 1950.
في تلك المباراة التجربة الأولى اصطدم المدافع اوغوستو مع والد بيليه أثناء اللعب ما أدى إلى جرح خطير في ركبة هذا الأخير ما منعه من لعب مباراة الاختبار الثانية.. هكذا انتهى حلمه في أن يكون بين النخبة.
ويصف بيليه والده بأنه كان »لاعب كرة جيد.. وهدّاف، طوله مئة وثمانون سنتمتراً، وبارعاً بضربات الرأس وكان هناك آنذاك لاعب برازيلي شهير بضربات الرأس اسمه بالتازار مما جعل المقربين من والده يطلقون عليه تسمية بالتازار الارياف.

اقرا تتمة قصة حياة بيليه:

مواضيع ذات صلة:

حمل تطبيق عشاق الكرة العالمية:
اهداف وملخصات
مواعيد المباريات
مشاهدة المباريات بث مباشر
احدث الاخبار العالمية و العربية
والكثير الكثير ندعكم تكتشفونه.

المراجع

كتاب الأسطورة بيليه .. قصة حياتي
* الكتاب: قصة حياة بيليه
* الناشر: فلاماريون ـ باريس 2006
* الصفحات: 365 صفحة من القطع المتوسط
reaction:

تعليقات